منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-22, 20:23 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
xmen
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






xmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond repute

xmen غير متواجد حالياً


افتراضي إسرائيل ترفض طلب أمريكا إبلاغها بتوقيت ضرب إيران




رفضت إسرائيل إعطاء الولايات المتحدة إشعاراً في وقت مبكر في حال ما إذا قررت توجيه ضربة عسكرية إلى إيران.

وقد أبلغت إسرائيل جنرالاً أمريكياً كبيراً أنها سوف تعطي واشنطن إشعاراً قبل 12 ساعة فقط إذا ما قررت شن ضربة ضد المنشآت النووية الإيرانية حسب ما ذكرته صحيفة "الصنداي تايمز" البريطانية اليوم الأحد.

ورفضت إسرائيل إعطاء إنذار مسبق بوقت أكبر، الأمر الذي قد يمكن الولايات المتحدة الأمريكية من الحيلولة دون توجيه الضربة العسكرية، ويعتبر هذا الرفض هو أحدث تأكيد على انهيار الثقة بين الحليفين فيما يتعلق بطموح إيران في تطوير وتملك أسلحة نووية.
المصالح الأمريكية


وأفادت الصحيفة بوجود مأزق في العلاقات بين البلدين بعد الاجتماع الذي جمع الأسبوع الماضي بين رئيس هيئة الأركان الجنرال مارتن ديمبسي ووزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، ولدى الإدارة الأمريكية تخوف كبير في حال توجيه إسرائيل ضربة عسكرية لإيران من ارتفاع أسعار النفط خاصة وأن انتخابات الرئاسة في نوفمبر المقبل.

ديمبسي استمع الى تقرير استخباراتي عسكري قدمه الجنرال يائير كوخافي,حول تسليح ايران لدول وتنظيمات في المنطقة بما "يهدد المصالح الأمريكية الأستراتيجية".

يشار الى أن الرئيس الإسرائيلي قال على مسامع الجنرال الأمريكي:" أننا سننتصر في مقارعة ايران من خلال العمل المشترك لحماية العيش الحر والآمن في المنطقة، فيما قال رئيس الأركان الأسرائيلي غانتس:"أن اسرائيل والولايات المتحدة تتقاسمان قيما مشتركة وسنجد طريقة أو أخرى لنتدبر الأمور فيما بيننا".

الجنرال ديمبس لمس ايضا" الخلافات" القائمة داخل الحكومة الأسرائيلية حيال التعاون مع واشنطن، فوزير الدفاع براك مستاء من "الأنتقادات اللاذعة" التي وجهها الوزير موشيع يعالون ونتياهو ايضا لأدارة أوباما "بالتشكيك في قدرتها على فرض عقوبات تشل ايران في عام انتخابي يقوم على الأقتصاد ألأمريكي وبدء انتعاشه"الأمر الذي اعتبره مراقبون محاولة للتدخل في الإنتخابات الرئاسي الأمريكية المقتربة بتصوير أوباما مترددا وضعيفا.




وأوضحت الصحيفة أيضا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي كان قد رفض طلباً للرئيس الأمريكي بإبلاغها مبكراً في حال قررت إسرائيل ضرب إيران.

وقال ديمبسي في بيان صدر في ختام أول زيارة له إلى إسرائيل ونقلته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن محادثاته التي أجراها مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني جانتز ساعدت على التوصل إلى فهم مشترك بين الجانبين الأمريكى والإسرائيلى حول المخاوف الأمنية في منطقة الشرق الأوسط، غير أن البيان لم يتضمن أية إشارة مباشرة إلى موقف الولايات المتحدة أو إسرائيل بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وشدد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية في بيانه على أن أهم اجتماع له خلال الزيارة كان مع نظيره الإسرائيلي بيني جانتز، حيث ناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجيشين الأمريكي والإسرائيلي، إضافة إلى الاستراتيجية العسكرية الجديدة للولايات المتحدة وبعض الأمور المتعلقة بالاقتصاد.

ولفت ديمبسي أيضا إلى أن قرار تأجيل المناورات العسكرية المشتركة بين إسرائيل والولايات المتحدة إلى شهر أبريل المقبل، راجع إلى رغبة الإدارة الأمريكية في نزع فتيل التوتر مع إيران، مؤكداً أن تأجيل المناورات سيؤدي إلى نتائج أفضل.




  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجامعة العربية ترفض إحالة ملف سوريا لمجلس الأمن m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-22 19:58
الحكومة ترفض مطالب الستاغ للترفيع في أسعار الكهرباء Hoover الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-06-17 20:03
أمريكا تمول إسرائيل بنحو 205 ملايين دولار لنشر بطاريات إضافية للقبة الحديدية siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-10 22:28
أسكلتندا ترفض الاعتذار للبرازيل على خطأ لم تقترفه Ahmadou رياضة عالمية وعربية 0 2011-04-01 03:41
جماهير الأهلي ترفض السفر لتونس el-visa رياضة عالمية وعربية 0 2010-10-10 21:00




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:31.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت