منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-22, 20:22 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
m3alim
موقوف
إحصائية العضو






m3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond repute

m3alim غير متواجد حالياً


افتراضي دعوة لإزالة التلوث بكل أشكاله ونهائيا في قابس

دعوة لإزالة التلوث بكل أشكاله ونهائيا في قابس





إزالة التلوث بكل أشكاله ونهائيا فضلا عن حماية واحة قابس وإدراجها ضمن التراث العالمي لليونسكو ذلك ما دعا إليه المشاركون في ختام أشغال ملتقى دراسي حول التنمية بجهة قابس نظمته جمعية "قابس الأفق للتنمية المستدامة" يومي 21 و22 جانفي 2012.
وطالب المشاركون في هذا الملتقى، الذي التام تحت شعار"قابس كما نريدها.. توصيات من أجل تنمية عادلة ومستدامة"، الوكالة الوطنية لحماية المحيط بالقيام بدورها في مراقبة الوحدات الصناعية بالمجمع الكيميائي التونسي بقابس.
ونادوا بالإسراع في انجاز مشروع المدينة السياحية الاستشفائية بالخبايات من معتمدية الحامة والمنطقة السياحية البيئية المندمجة بقابس إلى جانب تفعيل مطار قابس/مطماطة بإحداث خطوط دولية وانجاز خط حديدي يربط قابس برأس الجدير (على الحدود التونسية الليبية).
وشددوا على ضرورة تعصير القطارات وبعث منطقة لوجستية بالميناء التجاري بقابس ومواصلة تركيز الحواجز الاصطناعية بخليج قابس في أعماق تتراوح بين 5 و20 مترا لحماية ثرواته البحرية من الصيد الجائر.
وأبرزوا أهمية البحث عن أسواق جديدة للشغل بدول الجوار وتمكين العاطلين عن العمل من تكوين تكميلي يساعدهم على الحصول على فرص عمل.
وتضمن برنامج التظاهرة التي حضرتها مكونات المجتمع المدني ونخب فكرية مداخلات تناولت "مفهوم التنمية الجهوية" و"آفاق الواحة والتنمية المستدامة" و"القطب الصناعي والتكنولوجي" و"مقاومة التلوث" و"الأفق الثقافي".
وانتظمت 13 ورشة خصصت لقطاعات "الصناعة" و"التكنولوجيا" و"الفلاحة والصيد البحري" و"التجارة" و"الخدمات والسياحة" و"التهيئة العمرانية" و"النقل" و"الثقافة" بالإضافة إلى "التعليم العالي والبحث العلمي" و"التكوين والتشغيل" و"حماية المحيط "و"الصحة" و"العمل الجمعياتي" و"المواطنة".


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعوة الى الإقلاع عن التدخين Diamenta التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 12 2010-04-01 11:52




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:02.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت