منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-22, 19:16 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
m3alim
موقوف
إحصائية العضو






m3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond repute

m3alim غير متواجد حالياً


افتراضي هيومن رايتس ووتش تنتقد قمع حريات في العراق

هيومن رايتس ووتش تنتقد قمع حريات في العراق




لفتت منظمة حقوقية في تقرير لها صدر، الاحد، إلى أن العراق ينزلق سريعاً إلى وضع يصبح معه دولة سلطوية تُقمع فيها حرية التعبير.وقالت "هيومن رايتس ووتش" في تقريرها العالمي لعام 2012 إن السلطات العراقية قمعت، العام الماضي، حرية التعبير والتجمع بالتعرض بالضرب واحتجاز نشطاء ومتظاهرين وصحفيين.
وجاء في التقرير أن قوات الأمن فرقت محتجين باستخدام العنف أثناء مظاهرات شهدتها شتى مدن العراق احتجاجاً على الفساد وللمطالبة بقسط أكبر من الحقوق المدنية والسياسية، ما أدى إلى مقتل 12 متظاهرا وإصابة ما يزيد عن مائة في 25 فبراير/شباط الفائت.
وقيّمت المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في تقريرها العالمي لسنة 2012 التقدم المحرز على مسار حقوق الإنسان في أكثر من 90 دولة، العام الماضي، بما في ذلك دول "الربيع العربي.
وبالعودة للشأن العراقي، أوردت "هيومن رايتس ووتش" في تقريرها أن الأسابيع التي سبقت مغادرة آخر كتيبة أمريكية للعراق في 18 ديسمبر/كانون الأول الفائت، اعتقلت قوات الأمن العراقية مئات العراقيين بدعوى انتمائهم إلى حزب البعث المنحل، ولا يزال أغلبهم رهن الاحتجاز بلا اتهامات، بحسب المنظمة.
وفي يونيو/حزيران، هاجم "بلاطجة" مدعومون من الحكومة ومسلحين بالأسلحة البيضاء والألواح الخشبية والمواسير الحديدية، متظاهرين مسالمين تحت أنظار قوات الأمن التي وقفت موقف المتفرج.
وطبقاً لما أورد التقرير، وافق مجلس الوزراء العراقي في مايو/أيار الماضي على قانون حرية التعبير عن الرأي والتجمع والتظاهر السلمي، الذي يقيد حرية التجمع من أجل حماية الصالح العام، ومصالح النظام العام والآداب العامة.
وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط بالمنظمة الحقوقية: "العراق ينزلق سريعاً إلى الدولة السلطوية القمعية مع إساءة قواته الأمنية إلى المتظاهرين ومضايقتها للصحفيين."
وتابعت: "رغم تطمينات الحكومة الأمريكية بأنها ساعدت على تهيئة نظام ديمقراطي مستقر، فالواقع أنها خلفت ورائها بدايات دولة بوليسية".
وكانت المنظمة قد زعمت في فبراير/شباط الفائت الكشف عن معتقل سري تسيطر عليه قوات أمن نخبوية بإشرف المكتب العسكري لرئيس الوزراء نوري المالكي مباشرة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هيومان رايتس ووتش: على الغرب التغلُّب على نفوره من الجماعات الإسلامية m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-22 18:16
جبهة الإنقاذ تنتقد قانون الأحزاب بالجزائر G@mes-Bond الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-09-14 11:20
عشر نصائح لمقاومة درجات الحرارة الحارة جدا BOYKA الأسرة والطفل والطفولة 0 2011-06-11 23:05
مانشستر سيتي ينتقم من نوتس كاونتي ويفوز عليه بخماسية نظيفية Ahmadou رياضة عالمية وعربية 3 2011-02-21 17:28
إدين دجيكو يحفظ ماء وجه فريقه من الخسارة ضد نوتس كاونتي Ahmadou رياضة عالمية وعربية 2 2011-01-30 17:54


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 05:30.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت