منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-22, 20:05 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
m3alim
موقوف
إحصائية العضو






m3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond repute

m3alim غير متواجد حالياً


افتراضي تسليم الصيادين اللبنانيين اللذين كانا محتجزين في سوريا

تسليم الصيادين اللبنانيين اللذين كانا محتجزين في سوريا


سلمت السلطات السورية بعد منتصف ليل السبت الأحد الشقيقين فادى وخالد حمد وجثة ابن شقيقهما ماهر غداة توقيفهم خلال وجودهم في عرض البحر قبالة بلدة العريضة الحدودية حسب ما أفاد مسؤول محلي وكالة فرانس براس.
وقال مختار العريضة علي اسعد خالد أنه تم تسليم فادي 36 عاما وخالد 35 عاما وجثة ماهر حمد 14 عاما عبر معبر العبودية الحدودي الرسمي قرابة الواحدة بعد منتصف الليل.
وخالد مصاب بجروح في قدمه نتيجة إطلاق النار على الصيادين الثلاثة قبل توقيفهم.
وكان شهود عيان وأفراد العائلة أفادوا السبت أن مسلحين كانوا على متن مركب صغير غير عسكري خطفوا صباح اليوم الصيادين اللبنانيين الثلاثة الذين كانوا في زورق صيد داخل المياه الإقليمية اللبنانية واقتادوهم إلى الأراضي السورية.
وأضاف أن المسلحين كانوا أطلقوا النار على الزورق اللبناني قبل الإمساك بالصيادين الثلاثة مما تسبب بمقتل الفتى وإصابة عمه بجروح.
في المقابل ذكرت وكالة الأنباء السورية سانا أن اللبنانيين الثلاثة دخلوا المياه الإقليمية السورية بهدف التهريب وان دوريات الموانىء السورية في محافظة طرطوس تمكنت السبت من ضبط قاربهم بعد تسلله من شمال لبنان إلى داخل المياه الإقليمية السورية.



وأفادت الوكالة أن عناصر المديرية العامة للموانىء انذروا القارب أكثر من مرة ولكن أفراد طاقمه لم ينصاعوا للأوامر وقاموا برمي حمولته من الصناديق في البحر محاولين الهروب.
كما أشارت إلى أن قوارب لبنانية أخرى قدمت من المياه الإقليمية اللبنانية هي التي قامت بإطلاق النار مما أدى إلى إصابة احدهم ومقتل الآخر.
وكان سكان بلدة العريضة اللبنانية قطعوا الطريق الدولية بالإطارات المشتعلة على بعد حوالي مأتي متر من الحدود السورية للمطالبة بالإفراج عن أبناء بلدتهم.
ونصب المعتصمون خيمة كبيرة في وسط الطريق ما تزال قائمة هذا الصباح. كما لا يزال الاعتصام مستمرا احتجاجا على الحادث وللمطالبة بتسليم القارب الذي صادرته السلطات السورية.
وسيتم الأحد تشييع الفتى القتيل. واستنكر رئيس الجمهورية ميشال سليمان إطلاق النار الذي أدى إلى سقوط ضحية في الشمال مؤكدا ضرورة احترام سيادة كل دولة على أراضيها.
كما دعا إلى التعاون بين الجانبين السوري واللبناني لمنع تكرار ما حصل ... ومباشرة التحقيقات.


وكالة تونس إفريقيا للأنباء


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انقطاع الانترنت في سوريا BOYKA التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2011-06-03 17:32
الفلسطينيون مع الإصلاح في سوريا Linkin D@men الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-01 13:16
كاف يصدر عقوبة التوقيف في حق لاعبي الرجاء متولي و الزروالي اللذين ضربا الحكم Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-05-16 09:16




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:56.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت