منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-22, 20:00 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
m3alim
موقوف
إحصائية العضو






m3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond repute

m3alim غير متواجد حالياً


افتراضي الكشف عن مؤامرة بين "إسرائيل" وسلفاكير لتفتيت السودان

الكشف عن مؤامرة بين "إسرائيل" وسلفاكير لتفتيت السودان




كشف قائد الحرس الشخصي لرئيس جنوب السودان سيلفا كير ميردت، أن سيلفا كير رتب لعمل عدائي ضد السودان خلال زيارته الأخيرة للكيان الصهيوني، بهدف تفتيت السودان وتحويله إلى دويلات.

وحذر الفريق محمد أحمد عرديب من التهاون في هذا الأمر؛ لأن الكيان الصهيوني سيدعم هذه الحركات التي تتخذ من الجنوب قواعد لها ويوفر لها الأسلحة التي تحتاجها، وأكد أن هناك دولا تريد تفتيت السودان، وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أنها تعمل دوما لصالح الكيان الصهيوني الذي يعمل بدوره ليل نهار لضرب الإسلام ومحاصرته في إفريقيا.
وأشار عرديب إلى أن سيلفا كير يحب الشمال وانه كان قائد حرسه الخاص ومستشارًا له طيلة سنوات الشراكة، ولكنه تعرض لتضليل من قبل مجموعة باقان ودينق الور وادوار لينو وياسر عرمان، حيث ساقوه إلى عداء السودان، ودفعوه للتعامل مع الكيان الصهيوني، وأنه لم يكن مُلِمًّا بعلاقات الحركة الخارجية في السابق.
وأكد عرديب ان المجموعة التي كانت تحيط بقرنق كانت هي التي تسيطر على كل شئ، وهي التي تعمل الآن ضد سيلفا كير، وأكد أنه يحذر سيلفا كير بشدة من هذه المجموعة التي لا ترى فيه إلا رجلاً ضعيفًا وليس رجل دولة، ووجه له النصح بالتعامل الحذر مع هذه المجموعة.
وقال "لم نكن نتوقع أن تغدر بنا الحركة الشعبية وتعمل للانفصال لذا لم نضع حسابات سوء النية في تعاملنا مع برامجها السياسية.. الذي في نظرنا يمكن أن يحقق السلام المستدام في السودان"، وأضاف "لم يكن الجنوبيون يريدون الانفصال فساقتهم المجموعة الحاكمة في الجنوب بالترحيب للانفصال"، وذلك في حوار أجرته معه صحيفة "آخر لحظة" السودانية.
وأكد أن مجموعة الحركة الشعبية لديهم أجندة خارجية يعملون على تنفيذها، "ومع الأسف كنا مغيبين تمامًا عنها، وأعتقد ويعتقد العديد من أتباع الحركة في جبال النوبة والنيل الأزرق أن الحركة الشعبية خانت تعهداتها معهم، بل خانت العالم والشهود الدوليين".



وكان سلفا كير رئيس جمهورية جنوب السودان قد قام بزيارة للكيان الصهيوني نهاية الشهر الماضي، وأجرى محادثات مع المسئولين الصهاينة وأعلن عن توسيع التعاون مع الكيان الصهيوني.
وجدير بالذكر أن جنوب السودان تربطها علاقات قوية جدًّا منذ عقود مع دولة الكيان الصهيوني، وكان الكيان الصهيوني يمد جنوب السودان بالمساعدات التي يحتاجها من أجل المضي قدمًا في مخططات الانفصال عن السودان.
وذكرت تقارير صحافية في وقت سابق أن الكيان الصهيوني يعتزم إنشاء قاعدة جوية في ولايتي الوحدة وأعالي النيل بجنوب السودان، وكذلك تمويل إنشاء خزان لتوليد الطاقة الكهربائية بمنطقة "نمولي".
وكان البرلمان السوداني قد أعرب في وقت سابق عن قلقه البالغ لاتجاه جهاز المخابرات الصهيوني "الموساد" لافتتاح مركز إقليمي له في جوبا بجنوب السودان، واصفًا الأمر بأنه تهديد أمني خطير.



  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إسرائيل تجرد عباس من صفة "كبار الشخصيات" m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-16 23:12
النائب الفرنسي "برنار دبري" يرد على الرئيس "المرزوقي" "تتحدث m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-16 22:55
دراسة أمريكية : إسرائيل أكثر الدول استخداما لـ"فيس بوك" و"تويتر " Anouer-net عالم التكنولوجيا 1 2011-12-27 14:58
"الكاف" يعيّن "انور الحداد " في لجنة تنظيم "الشان" bahzed bouchnak رياضة عالمية وعربية 0 2011-06-14 20:27
"مايكروسوفت": الاتصال بـ"الفيس بوك" عبر "ويندوز لايف ماسنجر" BOYKA عالم التكنولوجيا 3 2010-08-24 13:39




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:24.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت