منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-22, 19:59 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
m3alim
موقوف
إحصائية العضو






m3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond repute

m3alim غير متواجد حالياً


افتراضي الجيش الجزائري يستنفر قواته على الحدود مع ليبيا

الجيش الجزائري يستنفر قواته على الحدود مع ليبيا




كثفت قوات الجيش الجزائري المرابطة على الحدود الجزائرية الليبية إجراءات الأمن على طول الشريط الحدودي الذي يمتد لمسافة ألف كيلومتر، بتشديد الدوريات الأمنية والمراقبة والحراسة ومضاعفة نقاط التفتيش، إلى جانب تكثيف الطلعات الجوية عبر العديد من المحاور والمسالك الصحراوية.
وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية أن هذه التعزيزات الأمنية جاءت على خلفية حادثة اختطاف محافظ إليزي يوم الاثنين الماضي واقتياده إلى الأراضي الليبية من قبل ثلاثة شبان مسلحين.
وقالت الصحيفة: "هذه التعزيزات تستهدف أيضًا إحكام المراقبة على الحدود تحسبًا لأي طارئ، وخشية إمكانية دخول مسلحين إلى التراب الجزائري ولمنع تهريب الأسلحة من ليبيا إلى دول الساحل لإيصالها إلى تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".
وأضافت: "الجيش قرر تكثيف المراقبة البرية عبر بعض المحاور والمسالك الوعرة في الصحراء، ورفع مستوى اليقظة بالمراكز المتقدمة على طول الشريط الحدودي، مع استنفار مختلف القوات الدفاعية، وكذلك مضاعفة وحدات الأمن والتدخل التابعة للدرك الوطني".
وأشارت "الخبر" إلى أنه تم تجنيد قوات أمنية أخرى يصل عددها إلى أكثر من 400 عسكري، في خطوة لتكثيف نقاط المراقبة، خاصة في بعض المناطق الواقعة على الحدود مع مالي والنيجر وغيرها من المحاور الصحراوية، لرصد تحركات الجماعات المسلحة والعصابات الإجرامية.
وقد اتخذت السلطات الجزائرية قرارًا بمنع دخول الليبيين بصفة مؤقتة عبر منطقة "الدبداب" الحدودية بولاية إليزي الواقعة في أقصى جنوب شرق البلاد، وذلك عقب اختطاف والي إليزي محمد العيد خلفي يوم الاثنين الماضي قبل تحريره من طرف قوات مدينة الزنتان الليبية وتسليمه لبلاده.
وبحسب صحيفة "النهار الجديد" قالت مصادر موثوقة: "السلطات الأمنية الجزائرية بمعبر الحدود الليبية الجزائرية بمنطقة "الدبداب" منعت مؤقتًا الليبيين من دخول الأراضي الجزائرية للتسوق كما جرت العادة لليبيين من سكان منطقة غدامس الواقعة على بعد 81 كم من مدينة الدبداب".
جدير بالذكر أن السلطات الجزائرية قد طلبت من نظيرتها الليبية تسليم خاطفي والى ولاية ولاية اليزي، وكشف مصدر مطلع أن السلطات الليبية تتحفظ حاليًا على الخاطفين في بلدة غدامس الحدودية إلى غاية البت في أمرهم.
من جهته، قال وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية: "مختطفو والي إليزي ليسوا جماعة إرهابية، والهدف من الاختطاف هو إطلاق سراح مسجونين بالعاصمة من منطقة الدبداب الحدودية والواقعة بولاية إليزي كانوا متورطين في تهريب الأسلحة
".


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ليبيا تهدد بإغلاق الحدود مع مصر بسبب إعادة بث قناة الجماهيرية riadh13 الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-02 13:54
الجيش الوطني يقبض على 3 مسلحين ليبيين على الحدود التونسية siiriinn الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-12-06 21:31
طائرات عسكرية تونسية تراقب الحدود مع ليبيا بعد هجوم بالقذائف BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-06-15 19:11
نداء من الجيش Dandoun الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-02-01 18:21




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:41.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت