منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-22, 18:44 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
m3alim
موقوف
إحصائية العضو






m3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond repute

m3alim غير متواجد حالياً


افتراضي تحوير وزاري محتمل.. وقريبا الإعلان عن حكومة وحدة وطنية

علمت « الصباح » من مصادر سياسية مطلعة أن مشاورات مكثفة وسرية تجمع عددا من الاحزاب المحسوبة على المعارضة وحركة النهضة ممثلة في شخص اعضاء مكتبها التنفيذي من اجل إيجاد توافق وطني لتوسيع تركيبة الحكومة بمشاركة اطراف من خارج التركيبة الثلاثية.
وعن طبيعة الحوار بين الاطراف اوضحت ذات المصادر » أنها لا تملك المعلومة الدقيقة في هذا الشأن » دون أن تستبعد أن » تشمل اليات التوافق عبر إيجاد قنوات حقيقية للحوار او تغيير طريقة العمل داخل المجلس الوطني التاسيسي عبر تنظيم لقاءات بين رؤساء الكتل السياسية بالمجلس قبل الذهاب إلى التصويت« .
ووفقا للمعلومات المتوفرة حاليا فان هذا الحوار يدور داخل حركة النهضة فحسب باعتبار انها اول من نادت بتركيبة حكومية موسعة من داخل المجلس التأسيسي ومن خارجه ومن مستقلين وقد اثبت ذلك بطرح اسم الوزير الاول بالحكومة المتخلية الباجي قائد السبسي كرئيس للجمهورية وهو ما رفضه حزب المؤتمر من اجل الجمهورية.
وعن الاسباب المباشرة التي اعادت فكرة مفهوم حكومة الوحدة الوطنية إلى الساحة السياسية بالرغم من وجود حكومة قائمة ارجعت مصادرنا ذلك إلى « حالة الخشية التي عبرت عنها عدة اطراف مؤثرة من الخارج ذات صلة بالحكومة القائمة الآن. »



وبهذا التوجه الجديد للحركة فانه يمكن التأكيد على أن النهضة قد اجابت على سؤال سابق يتعلق بعزل الحركة سياسيا بعد أن حشرت نفسها في زاوية تحالف لم يأت اكله سيما بعد الاحداث الاخيرة وسلسلة التوترات السياسية والاجتماعية.
وللتثبت من مدى صحة الخبر اتصلنا بوزير حقوق الانسان والناطق الرسمي باسم الحكومة الذي لم يرد على مكالماتنا ومن ثمة قام بإغلاق الهاتف ونود أن نهمس في اذنه أن الاعلام المكتوب من حقه أن يعرف الحقائق وان لا يقتصر حضورك يا « معالي وزير حقوق الانسان » على الاعلام المرئي والمسموع.
خليل الحناشي
المصدر : الصباح


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المغرب : الإعلان عن تشكيل أول حكومة إسلامية في المغرب منذ الاستقلال RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-03 15:52
تحوير وزاري 'agoufx. الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-07-01 23:33
بالاك يرحل عن معسكر المنتخب الألماني بجنوب أفريقيا وسط تكهنات حول خلاف محتمل Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-05 21:05
اليوم إنطلاق أورونج تونس وقريبا البث التلفزي fannan التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2010-05-05 11:47




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:03.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت