منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-05-15, 14:01 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


Icon1 فيدرر ونادال يقتربان من مواجهة مكررة في نهائي بطولة مدريد

تأهل السويسري روجيه فيدرر والأسباني رافاييل نادال أمس الجمعة إلى الدور قبل النهائي لبطولة مدريد لتنس الأساتذة مع استمرار تألق نجوم اللعبة الكبار في بطولات الملاعب الرملية قبل أسابيع قليلة من انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة.

نجح فيدرر ، الذي أحرز لقب البطولة الأسبانية العام الماضي على حساب نادال الذي كان يعاني من الإصابة في ركبته ، في الثأر لهزيمته في بطولة روما في وقت سابق الشهر الجاري أمام اللاعب اللاتفي إرنستس جولبيس حيث تغلب عليه بالأمس 3/6 و6/1 و6/4 بعدما فاز في الأشواط الستة الأخيرة من المجموعة الثانية عقب بداية بطيئة للقاء من جانب النجم السويسري كلفته المجموعة الأولى.




أما نادال، فقد مدد سلسلة انتصاراته المتتالية على الملاعب الرملية هذا الموسم إلى 13 فوزا متتاليا دون أن يمنى بهزيمة واحدة على هذا النوع من الملاعب خلال 2010 بتغلبه على الفرنسي جايل مونفيس 6/1 و6/3 ليتأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة مدريد الذي سيلتقي خلاله مع مواطنه نيكولاس ألماجرو اليوم السبت.

كان الماجرو افتتح منافسات دور الثمانية أمس على ملعب "كاخا ماجيكا" بالفوز على النمساوي يورجن ميلتسر 6/3 و6/1 .

حجز ديفيد فيرير بطاقة تأهل أسبانية ثالثة إلى الدور قبل النهائي بتغلبه على المصنف الثالث بمدريد الاسكتلندي آندي موراي 7/5 و6/3 ليلتقي مع فيدرر في المربع الذهبي اليوم.

أبدى فيدرر سعادته بنجاحه في تحويل تخلفه بمجموعة إلى فوز أمام جولبيس أمس.

قال النجم السويسري : "إنني راض تماما عن أدائي وسعيد بتأهلي للدور قبل النهائي ، ربما لم ألعب بوتيرة جيدة في المجموعة الأولى ولكنني تمكنت من استعادة توازني بشكل جيد".

وأضاف: "كان إرسالي جيدا وكنت ألعب ضربات مباشرة، لذا أعتقد أنني قدمت أداء جيدا رغم بدايتي الهزيلة للمباراة".

يأمل فيدرر في استعادة المستوى الرائع الذي ظهر به في مثل هذا الوقت من الموسم العام الماضي عندما أحرز لقبي بطولتي مدريد للأساتذة وفرنسا المفتوحة (رولان جاروس).

حقق النجم السويسري فوز الأمس بعد تسجيل 25 نقطة مباشرة وكسر إرسال منافسه اللاتفي البالغ من العمر 21 عاما أربع مرات.

من ناحية أخرى ، لم يعان نادال من متاعب في مواجهة مونفيس الذي سبق وفاز عليه في أيلول/سبتمبر الماضي في بطولة أمريكا المفتوحة ، وذلك رغم معاناته من شد في عضلات البطن، ليحقق النجم الأسباني انتصاره السادس على مونفيس مقابل هزيمة واحدة في إجمالي المواجهات السبع التي جمعت بينهما حتى الآن.

وقال نادال: "بدأت اللعب جيدا منذ المجموعة الأولى التي قدمت فيها أداء مكثفا ولكن المباراة بدأت تسير بشكل غريب في المجموعة الثانية".

وأضاف : "إنه لاعب جيد حقا ويقدم أداء ممتعا ، ورغم تماديه في الاستعراض أحيانا فهو لاعب رائع على أي حال".

استغرق نادال 78 دقيقة لتحقيق الفوز، سجل خلالها 16 نقطة مباشرة لكنه وقع في 16 خطأ غير مبرر ، كما كسر إرسال مونفيس أربع مرات.

وفي منافسات السيدات واصلت الأمريكية فينوس ويليامز المصنفة الرابعة بمدريد انطلاقتها القوية وحققت الفوز على الأسترالية سامانثا ستوسور في رابع مواجهة تجمع بينهما في مشواريهما الرياضيين لتوقف من ناحية أخرى اللاعبة صاحبة أكثر انطلاقات موسم الملاعب الرملية إثارة حتى الآن.

حققت فينوس فوزها رقم 25 خلال العام 2010 ، وتأهلت إلى المربع الذهبي لبطولة مدريد عقب الفوز على ستوسور المصنفة الثامنة للبطولة 6/3 و6/3 .

تلتقي ويليامز في المربع الذهبي اليوم السبت مع الصهيونية شاهار بير التي تغلبت على الصينية لي نا 6/4 و3/6 و6/4 .

كما تأهلت التشيكية لوسي سافاروفا إلى الدور قبل النهائي من مدريد بتغلبها على الروسية ناديا بيتروفا المصنفة 16 للبطولة 6/1 و1/6 و6/4 فيماأطاحت الفرنسية أرفان رضائي بالمصنفة السابعة الصربية يلينا يانكوفيتش بتغلبها عليها 7/5 و6/4 لتكمل قائمة لاعبات الدور قبل النهائي في مدريد.

تعود فينوس إلى المركز الثاني في النسخة الجديدة من التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد غد الاثنين خلف شقيقتها سيرينا ويليامز صاحبة صدارة التصنيف.

أخفقت ستوسر في بلوغ قمة مستواها أمام ويليامز ، التي سبق وفازت عليها ثلاث مرات من قبل، بينها مواجهتان على الملاعب الرملية.

ومع ذلك، ستتقدم اللاعبة الأسترالية القادمة من كوينزلاند والتي بلغت الدور قبل النهائي لفرنسا المفتوحة الموسم الماضي هي الأخرى في التصنيف العالمي لمحترفات التنس بعد غد الاثنين، أي قبل ستة أيام من انطلاق منافسات رولان جاروس في 23 أيار/مايو.

أحرزت ستوسر لقب بطولة تشارلستون وحلت في مركز الوصافة خلف البلجيكية جوستين هينن في بطولة شتوتجارت خلال موسم بطولات الملاعب الرملية بعام 2010 الذي حققت فيه حتى الآن 14 فوزا مقابل هزيمتين فقط في الأسابيع القليلة الماضية.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هيويت يسقط فيدرر ويقتنص لقب بطولة هاله للتنس Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-13 18:51
فيدرر يواجه هيويت في نهائي بطولة هاله للتنس Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-12 22:24
نادال يهزم فيدرر ويتوج بلقب بطولة مدريد لتنس الأساتذة Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-05-17 00:36
نهائي مثير بين فيدرر ونادال في بطولة مدريد لتنس الأساتذة Dandoun رياضة عالمية وعربية 1 2010-05-16 15:47
فيدرر ينسحب من بطولة دبي للتنس Mafia-Hitman رياضة عالمية وعربية 0 2010-02-21 16:46




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:56.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت