منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-21, 13:10 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
m3alim
موقوف
إحصائية العضو






m3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond repute

m3alim غير متواجد حالياً


افتراضي بعد انسحابها المفاجئ من جلسة أول أمس


بعد انسحابها المفاجئ من جلسة أول أمس

رئيس كتلة النهضة يؤكد لـ«الصباح» أنه تم تجاوز الاشكال.. ويشرح أسباب الانسحاب
واكب كما هو معلوم نواب حركة النهضة في المجلس التأسيسي أشغال الجلسة العامة للمجلس كامل يوم أمس بعد انسحابهم الفجئي في الجلسة المسائية أول امس احتجاجا على "الاساءات المباشرة" التي كيلت للنهضة من قبل بعض النواب. على حد تعبير الصحبي عتيق رئيس كتلة حركة النهضة.
وكان نواب حركة النهضة قد انسحبوا من الجلسة العامة للمجلس الوطني التأسيسي عند استئناف الاشغال مساء أول أمس الخميس بطلب من رئيس الكتلة الصحبي عتيق احتجاجا على توجيه انتقادات وصفوها بـ"اللاذعة" لهم من بعض الاعضاء على خلفية الجدل الذى وقع حول الفصل 98 وعدم اتخاذ رئيس المجلس موقفا في هذا الشأن.



وكان عدد من نواب حزب النهضة اقترحوا المحافظة على نص الفصل كما هو مقترح من اللجنة الخاصة والالتزام به بينما تمسك نواب اخرون بضرورة التخلي عن الفصل برمته أو التخفيف من أحكامه.
وأكد الصحبي عتيق رئيس كتلة حركة النهضة في اتصال مع "الصباح" أنه تم تجاوز الاشكال في الجلسة الصباحية ليوم أمس التي تمت بصفة عادية ودون تشنجات تذكر. وقال عتيق إن احتجاج كتلة النهضة كان على المناخات السيئة داخل الجلسة العامة وفق تعبيره، وعلى تصرفات بعض النواب ازاء الحركة..ما أدى الى توتر الاجواء العامة داخل المجلس وتشنج النقاش حول أحد الفصول مبينا أنه خير انسحاب أعضاء الكتلة بسبب خروج بعض النواب عن اداب اللياقة في نقدهم للحركة. وقال "حرصنا على أن تكون المناخات راقية في مجلس وطني تأسيسي يبث نقاشاته واشغاله على المباشر.."
وأضاف ان رئيس المجلس وجه كلمة في بداية جلسة أمس ودعا جميع النواب إلى تحمل مسؤوليتهم ودعاهم إلى الانضباط.
وبين عتيق أن المشكلة ليست مع رئيس المجلس التأسيسي، وقد تم تجاوز المشكلة خاصة بعد الاجتماع الذي دعا اليه مصطفى بن جعفر صباح أمس رئيس كتلة حركة النهضة وتم خلاله التأكيد على تجاوز التلميحات المغرضة والاشارات السيئة ضد اي كتلة سياسية بالمجلس. وكان رئيس المجلس مصطفى بن جعفر وقف في مستهل الجلسة على مناخ التشنج الذى ميز اعمال الجلسة العامة المسائية ليوم الخميس داعيا الى الابتعاد قدر الامكان عن التوتر ليتمكن المجلس التأسيسي من متابعة مهامه الجسيمة التي سيذكرها التاريخ على حد تعبيره وفي مقدمتها صياغة دستور للبلاد.
من جهته أشار حبيب خضر عضو المجلس عن حركة النهضة أن الحركة الاحتجاجية لكتلة حركة النهضة كانت بسبب اساءة مباشرة من أحد النواب ضد حركة النهضة وتكررت الاساءات من نواب آخرين دون ان يتدخل رئيس المجلس التأسيسي، حتى تعكرت الاجواء العامة بالمجلس مؤكدا أن الاشكال لم يكن متعلقا بالفصل 98 في حد ذاته.
وكان رئيس لجنة اعداد مشروع النظام الداخلي اقترح التخفيف من أحكام الفصل وقدمه في صيغة معدلة تكتفي في أقصى الحالات بسحب الكلمة من النائب الذى يخل بنظام الجلسات العامة. وتمت الموافقة على الصيغة للفصل 98 المعدلة بالاغلبية.
وينص الفصل 98 في صيغته الأصلية كالتالي:" إذا أخل عضو بنظام الجلسات العامة فلرئيس الجلسة أن ينذره حضوريا أو بعد استدعائه الى مكتبه فاذا استمر على ذلك له أن يسحب منه الكلمة، فاذا لم يمتثل فللرئيس أن يدعوه لمبارحة القاعة طيلة الجلسة، وان لم يمتثل فللجلسة العامة وباقتراح من رئيسها أن تتخذ قرارا بحرمان العضو المخالف من مواكبة عدد من الجلسات تضبطه بأغلبية الحاضرين..

الصباح
رفيق بن عبد الله


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نوم الطفل على بطنه يعرضه للوفاة المفاجئ بسبب نقص الأوكسجين BOYKA العلوم الطبية 0 2011-03-14 19:17
'' ويندوز 7 '' يصلح العطل المفاجئ للكمبيوتر siiriinn عالم التكنولوجيا 0 2011-02-08 18:10




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:27.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت