منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-05-14, 06:58 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Dandoun
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






Dandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond reputeDandoun has a reputation beyond repute

Dandoun غير متواجد حالياً


افتراضي توتي وتوني خارج قائمة إيطاليا بمونديال 2010

أعلن المدرب مارشيللو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء قائمة الفريق المبدئية استعدادا لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي خلت من اللاعبين فرانشيسكو توتي ولوكا توني.

كما خلت القائمة من اللاعب نيكولا ليجروتالي مدافع يوفنتوس ولكنها ضمت مجددا اللاعب اللاعب جيوسيبي روسي مهاجم فياريال الأسباني والذي غاب عن معسكر الفريق التدريبي في العاصمة روما الأسبوع الماضي.




واعتزل توتي قائد فريق روما اللعب الدولي بعد الفوز مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا ولكن الفترة الماضية شهدت بعض الجدل بشأن إمكانية عودته إلى صفوف الفريق.

أما زميله توني الذي قاد هجوم الفريق في مونديال 2006 وكأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) فانضم إلى روما لتعزيز فرصته في الانضمام لقائمة المنتخب الإيطالي بمونديال 2010 بعما فقد مكانه في التشكيل الأساسي لبايرن ميونيخ الألماني.

وعلق ليجروتالي على استبعاده من صفوف الفريق قائلا "ليبي ضمني لصفوف الفريق وشكرته على هذين العامين. لقد أوضح لي مبرراته ولكنني قلت له إنه ليس بحاجة إلى تفسير الوضع".

ومن المقرر أن يقدم ليبي القائمة النهائية للفريق والتي تضم 23 لاعبا إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قبل أول حزيران/ونيو المقبل.

وضمت القائمة حارس المرمى جانلويجي بوفون والمدافع فابيو كانافارو قائد الفريق والذي يلعب بجواره في خط الدفاع كل من اللاعب الشاب دومينيكو كريشيتو وسالفاتوري بوتشيتي من فريق جنوه وليوناردو بونوتشي من فريق باري.

كما ضمت القائمة جينارو جاتوسو وأندريا بيرلو من فريق ميلان ودانييلي دي روسي نجم روما كعناصر أساسية في خط وسط الفريق بينما يمثل أنطونيو دي ناتالي لاعب أودينيزي أفضل المهاجمين الإيطاليين حاليا حيث سجل 28 هدفا حتى الآن في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وينتظر أن يصطحب ليبي معه إلى المونديال بجنوب أفريقيا ستة مهاجمين من بي سبعة مهاجمين في القائمة المبدئية حيث ضمت القائمة ستة مهاجمين آخرين وهم ماركو بورييللو وألبرتو جيلاردينو وفنشنزو إياكوينتا وجانباولو باتزيني وفابيو كوالياريلا.

ونقل الاتحاد الإيطالي للعبة على موقعه بالانترنت عن ليبي قوله في وقت سابق اليوم إن غيتب توتي لا يتعلق بالالتحام القوي والعنيف الذي ارتكبه خلال المباراة النهائية التي خسر فيها فريقه روما أمام انتر ميلان صفر/1 الأسبوع الماضي.

وقال ليبي إنه لا يشعر بالقلق للموسم الهزيل الذي قدمه يوفنتوس رغم وجود ثمانية لاعبين من الفريق في صفوف المنتخب الإيطالي.

وقال ليبي "كنت سأشعر بالقلق لو انضم اللاعبون لصفوف الفريق بعد تقديم موسم رائع وإذا كانوا جميعا أبطالا وحققوا كل أهدافهم.. إنني لا أشعر بالقلق فحسب ولكنني أفضل ما سارت إليه الأمور هذا الموسم. من المعتاد أن يبذل البشر قصارى جهدهم بعد الخروج من بعض المشاكل".

وقرر ليبي إقامة معسكر تدريبي للفريق في منتجع سيستريري الجبلي في منطقة جبال الألب بإيطاليا خلال الفترة من 23 أيار/مايو الحالي إلى الرابع من حزيران/يونيو المقبل.

ويخوض المنتخب الإيطالي مباراتين وديتين أمام منتخبي المكسيك (في بروكسل) وسويسرا (في سويسرا) يومي الثالث والخامس من حزيران/يونيو المقبل.

وقال ليبي "عروض المنتخب الإيطالي في كأس القارات (العام الماضي بجنوب أفريقيا) كانت غير موفقة لعدة أسباب منها خوض المباريات على ارتفاع شاهق.. ولذلك اعتقدنا أنه من المهم إقامة بعض التدريبات على ارتفاع كبير. فكرنا في سيستريري والذي يضم ملعبا من بين ملاعب كروية قليلة تقع على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح الأرض".

ويستهل المنتخب الإيطالي مسيرته في المونديال يوم 14 حزيران/يونيو المقبل بمواجهة منتخب باراجواي قبل مواجهة المنتخبين النيوزيلندي والسلوفاكي في المباراتين التاليتين.

وتضم القائمة كل من جانلويجي بوفون (يوفنتوس) ومورجان دي سانكتيس (نابولي) وفيدريكو مارشيتي (كالياري) وسالفاتوري سيريجو (باليرمو) لحراسة المرمى.

وفي الدفاع : سالفاتوري بوتشيتي ودومينيكو كريشيتو (جنوه) وليوناردو بونوتشي (باري) وفابيو كانافارو وفابيو جروسو (يوفنتوس) وماتيا كاساني (باليرمو) وجورجيو تشيليني (يوفنتوس) وكريستيان ماجيو (نابولي) وجانلوكا زامبروتا (ميلان).

وفي الوسط : ماورو كامورانيزي وأنطونيو كاندريفا وكلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس) وأندريا كوسو (كالياري) ودانييلي دي روسي (روما) وجينارو جاتوسو وأندريا بيرلو (ميلان) وريكاردو مونتوليفو (فيورنتينا) وأنجيلو بالومبو (سامبدوريا) وسيموني بيبي (أودينيزي).

وفي الهجوم : ماركو بورييلو (ميلان) وأنطونيو دي ناتالي (أودينيزي) وألبرتو جيلاردينو (فيورنتينا) وفنشنزو إياكوينتا (يوفنتوس) وجانباولو باتزيني (سامبدوريا) وفابيو كوالياريلا (نابولي) وجيوسيبي روسي (فياريال الأسباني).


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توتي يتفوّق على باجيو ويصبح خامس هدافي إيطاليا GundaM رياضة عالمية وعربية 1 2011-05-02 15:50
دي روسي وبالوتيلي خارج تشكيلة إيطاليا Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2011-03-21 10:13
فرانشيسكو توتي يُتوج هدافًا للعقد في إيطاليا Ahmadou رياضة عالمية وعربية 1 2011-01-01 20:57
دومينيك يستقر على قائمة المنتخب الفرنسي المشارك بمونديال 2010 Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-05-25 11:31
ليبي يستبعد جروسو وكاندريفا من قائمة إيطاليا لمونديال 2010 Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-05-18 18:03




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:48.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت