منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-12, 22:36 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


افتراضي وزير الداخلية يؤكد: التغيير حاصل لا محالة.. وسيتواصل




وزير الداخلية يؤكد: التغيير حاصل
لا محالة.. وسيتواصل







-وقفة احتجاجية لوحدات التدخل داخل ثكناتها لمساندة مديرها العام وتواصل عملها بشكل طبيعي :

شدّد علي العريض وزير الداخلية أمام مقر الوزارة صباح أمس على "ان التغيير والاصلاحات ستتم بعون الله".

وتوجه في كلمة أمام تجمع كبير من المواطنين بأن التغيير في الوزارة حاصل لا محالة متعهدا بالمضى قدما على نفس النهج واعادة هيكلة مختلف المصالح التابعة للوزارة. وأكد على العريض، في كلمته، سعيه إلى أن يكون الأمن أمنا جمهوريا ومحايدا ولا يقع توظيفه من أي جهة سياسية ولا من الاشخاص يكون هدفه خدمة البلاد والمواطنين وأيضا على سعيه في الإصلاح على مستويات عديدة بما يخدم المواطن ورجل الأمن.

وبيّن ان الاصلاح والتغيير الذي تسعى اليه الحكومة في مختلف الوزارت ليس موجها ضد أي أحد بل موجه لصالح الوطن وكل الجهات مؤكدا ان الحكومة ستمضى قدما نحوالاصلاح من أجل حماية البلاد والوفاء لدماء الشهداء و تحقيق أهداف الثورة.
وشدّد وزير الداخلية على ان الدولة تحترم استقلالية القضاء وتؤكد التزامها التام بذلك مشيرا ان كل القضايا التى يتعهد بها القضاء ستأخذ مسارها الصحيح مؤكدا ان عمل وزارة الداخلية سيكون للصالح العام والوطن والمواطن من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية في كامل جهات الجمهورية.

ودعا الوحدات الأمنية إلى مضاعفة الجهد وأن يدركوا على حد تعبيره أن مستقبلهم أفضل من ماضيهم وأن القانون يحميهم طالما يقومون بتأدية مهامهم ويحترمون القانون وثمّن مجهودات مختلف الاسلاك الامنية والدور الذي يقوم به اعوان وموظفو الامن بمختلف الرتب والاسلاك مؤكدا ان الوزارة تسعى من خلال الاصلاحات والتعديلات الى الرقي بمختلف الاسلاك الامنية على المستوى القانوني بما يضمن احترام القانون عند اداء مهامه.

وقد تجمّع صباح أمس أمام مقر وزارة الداخلية بشارع الحبيب بورقيبة المئات من المواطنين في وقفة إحتجاجية مناهضة لوقفة قوات وحدات التدخل المحتجين على قرار وزير الداخلية علي العريض باعفاء المدير العام لقوات التدخل منصف العجيمي من مهامه.

- عمل متواصل بشكل طبيعي
:

ويذكر ان وقفة إحتجاجية لقوات الامن ووحدات التدخل كانت مقررة صباح أمس أمام مقر وزارة الداخلية تم تحويلها الى وقفات احتجاجية داخل الثكنات وذلك تجنبا لأي صدامات ممكنة مع الاطراف الذين اتوا للتعبيرعن تضامنهم مع وزارة الداخلية حسب تصريحات الكاتب العام للادارة العامة لوحدات التدخل وتأتي هذه الإحتجاجات الأمنية بسبب قرار تكليف المنصف العجيمي المدير العام لوحدات التدخل بمهمة بديوان الوزير.

وقال عبد الحميد الجراية الكاتب العام لنقابة الأمن الوطني أن الوحدات الامنية واصلت عملها أمس بشكل طبيعي مفندا بذلك الشائعات التى روجت حول دخول قوات الامن الداخلي في وقفة احتجاجية،كما أضاف أن الاصلاحيات والتعديلات التى قامت بها وزارة الداخلية ضرورية خاصة أن المؤسسة الامنية تحتاج إلى اعادة هيكلة لجميع المصالح الامنية يما يضمن انجاح المنظومة الامنية وتعزيز الثقة بين الأمن والمواطن وتحسين العلاقة بين الطرفين.

ومن جهته أوضح عبد القادر المثلوثي عضو نقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل أن الوقفة الاحتجاجية نظمت في الثكنات من قبل الاعوان الاداريين ووحدات الاسناد على خلفية قرار اقالة المدير العام لوحدات التدخل وتم إلزام الأعوان بمواصلة مهامهم.

وفي هذا الاطار أصدرت نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل أمس بيانا اثر اجتماع المكتب التنفيذي لللنقابة أوضحت فيه جملة من النقاط خلافا لما أشيع من معلومات بشأن تعمد وحدات التدخل والوحدات المنضوية تحت الاتحاد الوطني لنقابات قوات الامن التونسي سحب دورياتها العاملة بالطريق العام احتجاجا على قرار اعفاء المدير العام لوحدات التدخل المنصف العجيمي من مهامه.

وذكر البيان عدم صحة ما وقع تداوله من معلومات عبر الصفحات الاجتماعية في هذا الشأن ودعت نقابة الإدارة العامة لوحدات التدخل بالاتفاق مع الاتحاد الوطني لنقابات قوات الامن بوجوب الترفيع في درجة اليقظة والانتباه والبروز في أماكن المهام مع استعمال الاضواء والتأكيد على تواجد كافة الوحدات ميدانيا وتفنيد ما راد من شائعات حول انسحاب الوحدات الامنية أن نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل غير مسؤولة عن أي تصرف يخالف ما جاء في بيانها.

نزار الدريدي

- تطمينات بعد العزل:

قبل خروج علي العريض الى الحاضرين خرج الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العقيد هشام المؤدب وكانت له أحاديث مع عدد من قوات الامن وخاصة اعوان الامن الذين تم عزلهم حيث أكد لهم ان سيتم بحث ملفاتهم كل على حدة.

وشهد الباب الامامي لوزارة الداخلية تجمع عدد من قوات الامن الداخلي الذين طوقوا المكان بمساعدة قوات الجيش الوطني قبل خروج وزير الداخلية الى الحاضرين لالقاء كلمته.

- جمعيات تطالب بتفعيل العفو العام:

أفاد بعض المتظاهرين بأنهم يمثلون عديد الجمعيات على غرار رابطة مجالس حماية الثورة بتونس الكبرى وجمعية حرية وانصاف وجمعية كرامة السجين السياسي وجمعية كرامة لتفعيل العفو العام موضحين أنهم نظموا هذه الوقفة ردا على دعوة نقابة الادارة العامة لوحدات التدخل الثلاثاء الى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية صباح أمس الاربعاء على خلفية اعفاء رئيسهم.





الصباح على الخط


  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تكليف المنصف العجيمي بمهمة لدى وزير الداخلية BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-11 16:29
وزير الداخلية الفرنسي: المسلمون لاعب رئيس في انتخابات الرئاس m3alim الاخبار المحلية و العالمية 0 2012-01-03 01:59
وزير الداخلية فرحات الراجحي يتفقد أعوان الأمن المصابين khmoussi الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-01-31 19:25
وزير الداخلية السابق ممنوع من السفر خارج تراب الجمهورية khmoussi الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-01-31 19:10
-- وزير الداخلية: الأحداث الأخيرة أسفرت عن 78 قتيلا و94 جريحا -- 'agoufx. الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-01-17 22:27


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:47.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت