منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-05-11, 19:41 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
fannan
Deleted
إحصائية العضو





افتراضي تويتر إبطال فيروس خطير

تمكنت خدمة "تويتر" من إبطال عمل فيروس خطير تسبب في فقدان كثيرين من مستخدمي الخدمة لمتابعيهم وأصدقائهم، وبدأت المشكلة باكتشاف خلل يمكن مستخدمي "تويتر" من إجبار آخرين على "متابعتهم" على الموقع. إذ كان بإمكان مستخدمي "تويتر" الذي يكتبون كلمة "أقبل" متبوعة باسم شخص إجبار هذا الشخص على إدراج اسمه في قائمة من يتابعونهم.
وقد عالجت "تويتر" موطن الخلل بسرعة، إلا أنها اضطرت إلى إعادة فتح صفحات جديدة على الموقع حتى تطهر الخدمة من الفيروس، وهذا أدى إلى ألا يكون لأصحاب هذه الصفحات أي متابعين أو أن يتمكنوا من متابعة أحد، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".

وتسمح "تويتر" لمستخدميها بإرسال رسائل "تعرف باسم تويتس" لا يتعدى طولها 140 حرفاً، وبإمكان المستخدمين معرفة ما يكتبه آخرون باستخدام خيار "متابعتهم". غير أنه خلافاً للعديد من المواقع الاجتماعية فإنه لا يفرض على الطرفين تبادل الصداقة.

وقد مكن الفيروس الجديد المستخدمين من متابعة المشاهير كالمغنية الشهيرة "ليدي جاجا" بمجرد كتابة عبارة "إقبل ليدي جاجا"، وبذلك يبدو وكأن ليدي جاجا اختارت متابعتة هؤلاء المستخدمين، كما ستمكن المستخدم من إضافة عبارات إلى صفحاتها.

وقد زادت شعبية خدمة تويتر بدرجة كبيرة منذ إنشائها عام 2007، حيث بلغ عدد مستخدميها 100 مليون. ويأتي اكتشاف هذا الخلل بعد اكتشاف فيروس ضخم أثر على سلامة خصوصية خدمة الفيسبوك، أحد المواقع الاجتماعية على شبكة الانترنت.

وقد مكن هذا الفيروس ـ الذي تم إبطاله ـ المستخدمين من اختراق الحوارات الحية لغيرهم على الموقع، وكذلك من معرفة أسماء المتقدمين بطلبات قبول الصداقة على صفحات الغير.

"تويتر" يبث50 مليون تدوينه يومياً







تمكن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من بث 50 مليون تدوينة يومياً أو ما يعادل 600 تحديث في الثانية بعد مرور ثلاث سنوات على إنطلاقه.


وأكد موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، أن عدد تدوينات الموقع نمى نمواً بالغاً ليصل إلى قرابة 2.5 مليون يومياً على مدار العام الماضي، ليصل في نهايته إلى 35 مليون بمعدل نسبة نمو بلغت 1400%.

وخلال العام الأول من إنطلاقه بث تبادل مستخدموه مستخدموه قرابة خمس الآف تدوينه يومياً، بينما وصل عدد التدوينات إلى 300 ألف يومياً خلال العام قبل الماضي.

ونقل "بي سي رولد" عن بعض محللي شركة "نيلسون" المتخصص في أبحاث الإنترنت، قولهم إنهم اكتشفوا عبر مراقبة نشاط البريطانيين خلال الشهر الماضي أن مجموعة صغيرة جدا من المستخدمين قرابة 7% من إجمالي قاعدة مستخدمي الموقع مسئولين عن إرسال قرابة 80% من التدوينات.

يذكر أن عدد مستخدمي "توتير" كان قد وصل الشهر الماضي إلى 75 مليون مستخدم، وفقاً لإحصائيات شركة "كوم سكور" المتخصصة في مجال بحث أسواق الإنترنت.

محادثات "تويتر"







وأفاد موقع "ويرد" المتخصص في مجال التقنية بأن "تويتر" يجري محادثات مع شركتي "مايكروسوفت" و"جوجل" الأمريكيتين بشأن إدراج تحديثات الموقع من "التدوينات القصيرة" في نتائج بحث "الزمن الحقيقي" على محركي "بينج" و"جوجل".


وأوضح تقرير نشر علي مدونة صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أنه بموجب هذا الاتفاق ستتمكن الشركتان من إدراج تحديثات "تويتر" كاملة مع نتائج محركي البحث، ومن المتوقع أن يحصل الموقع على عدة ملايين الدولارات جراء توقيعه الاتفاق.




وتوفر تقنية بحث "الزمن الحقيقي" نتائج تحديثات المدونات و"تويتر" ومصادر معلومات أخري، فضلاً عن أن محركات البحث تسعى حالياً لإضافة نتائج بحث "الزمن الحقيقي" لمحركاتها.

وفي تلك الصفقة، وجد موقع "تويتر" الطريقة المثلى لتحويل "تدويناته الصغيرة" إلى دولارات، وفي ذات الوقت فإن عملاقي البحث سيجدان وسيلة لدعم جهودهما في مجال البحث بتقنية "الزمن الحقيقي" خلال الحرب المستعرة بين محركات البحث المختلفة، وحتى الآن لم يعلق أي من الأطراف الثلاثة على التقارير المنشورة بشأن الصفقة.

يذكر أنه جرى إنشاء "تويتر" في 2006، وبمرور الوقت يزداد انتشاره، حيث وصل عدد مستخدميه إلى 54 مليون مستخدم شهرياً، بالإضافة إلى أن محركي البحث يملكان معاً قرابة 80% من سوق البحث.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مؤشرات على أن صداعك خطير siiriinn العلوم الطبية 0 2011-03-19 22:00




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:05.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت