منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-05-10, 19:13 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
fannan
Deleted
إحصائية العضو





افتراضي الإصدار التجريبي الخامس من كروم

أطلقت "جوجل" الإصدار الخامس التجريبي من متصفح كروم المزود ضمنياً بمشغل فلاش، وهو متوفر للتحميل من موقع "جوجل".
وقد أعلنت جوجل رسمياً ذلك على مدونة "كروميوم" التابعة لعملاق البحث، وقبل ذلك بذلت الشركة جهوداً مضنية لتعزيز مزايا الحماية في مشغل فلاش تمهيداً لدمجه مع متصفح كروم، فعلى الرغم من أن "جوجل" تسعى إلى منح الويب إمكانية استضافة التطبيقات التفاعلية، إلا أنها لا ترغب في التضحية بمزايا الحماية لمتصفحها مقابل ذلك.




وكانت خشية "أبل" من الثغرات الأمنية التي يمكن أن تتواجد في مشغل فلاش قد منعت ستيف جوبز من الاعتماد على التقنية في كمبيوترات "آي باد" وهواتف "آي فون" وآي باد تاتش".

كما أعلنت جوجل أن أدوبي هى أحد شركائها في نظام التشغيل كروم "أو إس" المعتمد على متصفح الإنترنت، والذي ستطرحه "جوجل" في هذا العام، وذلك في إشارة إلى أن جوجل كروم أو "إس" سيحتوي على دعم مسبق لتقنية فلاش.

وستعتمد "جوجل حالياً على الإصدار 10.1 من مشغل فلاش حالياً، وسيتواجد في الإصدار الخامس من متصفح كروم. ويشكل اعتماد مشغل فلاش في متصفح كروم دفعة قوية لتقنية فلاش في مواجهة تقنية "سيلفرلايت" المنافسة من مايكروسوفت، وهذا ما سيدفع الأخيرة حتماً إلى تضمين مشغل "سيلفرلايت" في متصفح إنترنت إكسبلورر قريباً.

"كروم" يدعم مركزه بين متصفحات الإنترنت







تمكن متصفح إنترنت "كروم" التابع لشركة "جوجل" من الحصول على نسبة استخدام معتبرة بين متصفحات الإنترنت خلال الشهر الماضي، حيث تمكن من هزيمة منافسه متصفح "فايرفوكس" مفتوح المصدر الخاص بشركة "موزيلا".


وأشار موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن "كروم" حصل على نسبة 6.7% من المتصفحات التي تستطلع المواقع التي تراقبها شركة "نت أبليكيشنز" المتخصصة في أبحاث أسواق الإنترنت، بحلول نهاية شهر إبريل الماضي.

وأوضح الموقع أن المتصفح دعم نسبته بمقدار 0.6% من النقاط، ما يعد بمثابة أكبر زيادة حصل عليها متصفح خلال الشهر الماضي، كما تعد ثاني زيادة يحصل عليها "كروم" منذ إطلاقه في شهر سبتمبر 2008.

وتابع أن الزيادة في استخدام "فايرفوكس" لم تتخط 0.07% لتبلغ نسبة استخدامه الشهر الماضي 24.6%، حيث استطاع الصعود مرة أخرى بعدما شهد خسائر على مدار الشهور الأربعة الماضية التي ابتدءت منذ نوفمبر الماضي.

من جانب أخر، أكد الموقع أن زيادة استخدام "كروم" جاءت على حساب متصفح "إنترنت إكسبلورر" من شركة "مايكروسوفت"، حيث انخفضت نسبته إلى 0.7% لينهي الشهر بنسبة استخدام بلغت 59.95%، وهى المرة الأولى التي ينخفض فيها الاستخدام إلى ما دون 60%

"جوجل" تضيف مميزات جديدة لـ "كروم"







وأطلقت "جوجل" الصيف الماضي إصداراً جديداً من متصفحها الجديد "كروم 3.0.195.4" تزيد سرعته إلي 30% عن الإصدارات السابقة بعض إجراء بعض التحسينات على برنامج "جافا سكريبت" وطريقة فتح والتنقل بين الصفحات، فضلاً عن إضافة مزايا لغة "إتش تي إم إل5"، وهى عبارة عن لغة مستخدمة في إنشاء صفحات الإنترنت.

وزٌود الإصدار الجديد بخاصية السحب والإسقاط التي تمكن المستخدمين من الضغط علي صفحات مصغرة للمواقع، التي يتصفحونها من علي صفحة المتصفح الرئيسية، وتحريك تلك الصفحات بأي إتجاه في الصفحة أو إخفائها


ويتمكن مستخدمي "كروم" من تحديد موقع مصغر واحد للتركيز عليه، كما يمكنهم أيضاً الرجوع عن تلك التحديدات، التي أجروها والتناوب ذهاباً وإياباً بين الصفحة المصغرة وقائمة العرض.

كما قامت الشركة بإجراء بعض التعديلات علي شريط "أومني بوكس" بإضافة بعض الأيقونات لمساعدة المستخدمين علي التفريق بين أنواع المواقع التي احتفظوا بها في ملفهم الشخصي، بما فيها المواقع المرشحة وعناوينها.

وتعد تلك الخاصية من أهم مميزات "كروم" حيث إن ذلك الشريط متعدد الاستخدامات ومتواجد في أعلى الشاشة، وهو يمنح ا لمستخدمين إمكانية كتابة اسم الموقع المطلوب والانتقال له أو كتابة الشيء الذي تريد البحث عنه في نفس الشريط.

ويعتمد المتصفح على تقنية "المصادر المفتوحة" التي تتيح للمطوري البرامج أن يعدلوا في شفراته بالطريقة التي تلائمهم بحيث يتمكنون من إضافة أي تطبيقات يرغبون بها، وهو الأمر غير متاح على "إنترنت إكسبلورر".

ومن خصائصه أيضا أنه يُمّكن المستخدمين من استعمال التقنية المعروفة باسم "الحوسبة السحابية"، وهي تقنية تتيح المجال أمام عشاق البرمجة لتخزين المعلومات التي يبرمجوها على الإنترنت بدلاً من أن يضعوها على أجهزة الكمبيوتر؛ مما قد يعرضها إلى الفيروسات والبرامج الضارة.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
''جوجل'' تطرح برنامجها التجريبي ''كروم أو إس'' siiriinn التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 1 2010-12-11 15:41
الإصدار Alpha من Chrome 9 متوفر للتحميل أياما فقط بعد الإصدار 7.0.517.41 BOYKA التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 1 2010-11-04 18:04
رسمياً : ماوري ينضم إلى جهاز تشيلسي التدريبي Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-28 23:40




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:36.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت