منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-01-04, 02:16 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
m3alim
موقوف
إحصائية العضو






m3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond repute

m3alim غير متواجد حالياً


افتراضي أديداس تقدم الكرة الرسمية لبطولة كأس أمم إفريقيا 2012

❐❐ كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2012 ❐❐❐
في كل بطولة لكأس أفريقيا للأمم تقدم أديداس مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF كرة رسمية للمباريات بتصميم جديد. هذه المرة تقدم كرة أديداس "كومويكوا" adidas "Comoequa" الكرة الرسمية لمباريات بطولة أورانج كأس أفريقيا للأمم 2012. ويأتي هذا الإسم من نهر كومو Como الذي يمر بالدولتين المضيفتين الجابون وغينيا الاستوائية، ومن خط الاستواء Equator الذي يمر عبر أفريقيا ويوحد الدولتين المضيفتين.

وتلأتي كرة أديداس "كومويكوا" بأرضية صفراء اللون مستوحاة من الثقافة الإفريقية، وترتبط بألوان علمي الدولتين المضيفتين الجابون وغينيا الاستوائية عبر تحديد ألوان على المثلثات المتواجدة في منتصف الكرة. وتأتي أديداس "كومويكوا" بنفس تركيبة "تانجو 12" Tango 12 الكرة الرسمية لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2012، وهي الكرة الثالثة التي تقدمها أديداس للبطولة بعد أن أصبحت الشريك الرسمي منذ كأس أفريقيا للأمم 2008.

ولإكمال التصميم تشهد أديداس "كومويكوا" مجموعة من القطع المثلثة التي ترتبط معا حرارايا لتشكل مسارا صحيحا وثابتا. وتغطي كل قطعة من الكرة مادة تدعم الارتطام بالكرة وتسهل عملية التحكم فيها. وتحت السطح تقع شبكة ووسادة هوائية ترفع من الاحتفاظ بالهواء وتقلل من امتصاص المياه.

الاختبار هو مفتاح التقدم

في كل مرة يتم فيها تقديم كرة جديدة تكون هناك بعض الخلافات حول استقامة سير الكرة وما إذا كانت خفيفة أو صغيرة، وغيرها من الأسئلة المتداولة مع كل كرة جديدة.




ويمكن القول بكل ثقة أن الكرة الجديدة ليست خفيفة أو صغيرة لأنها مرت بسلسلة من الاختبارات العنيفة لتتخطى كل معايير الFIFA المعترف بها.

أيضا توجد معايير خاصة نضعها ربما تكون أكثر قسوة من معايير الFIFA حيث يتم اختبار الأشكال المختلفة مثل استدارة الكرة ووزنها وامتصاصها للمياة وتغييراتها خلال المباراة (وهو ما لا يحدث)، كما يتم أيضا اختبار مدى دقتها.

ويتم استخدام قدم روبوت اليكترونية في مركز الاختبارات في هيرزوجيناراوراش حيث تسدد الكرة أكثر من مرة على مرمى على مسافة 22 مترا، وبهذه القدم الاليكترونية يمكن تسديد أي كرة بأي طريقة ولأي عدد من المرات، وسيكون التنفيذ في كل مرة مماثلا تماما ولن تختلف الزوايا بأية درجة. وبهذه القدم الاليكترونية وبالكاميرات ذات الرسعة الفائقة يمكن تحليل الصفات الخاصة بالكرة بكل دقة.

Video


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جدول مباريات كأس إفريقيا 2012 أبو خالد رياضة عالمية وعربية 4 2011-10-31 09:46
ريال مدريد يلتقط الصورة الرسمية لعام 2011/2012 ores76 رياضة عالمية وعربية 0 2011-09-09 08:59
ألمانيا أول المتأهلين لبطولة اوروبا 2012 Musulman رياضة عالمية وعربية 1 2011-09-05 01:58
بوتسوانا تهزم تونس على أرضها في افتتاح تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012 Dandoun رياضة عالمية وعربية 2 2010-07-03 21:32




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:00.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت