منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-12-25, 23:34 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
m3alim
موقوف
إحصائية العضو






m3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond reputem3alim has a reputation beyond repute

m3alim غير متواجد حالياً


Great مقارنة بـ الأرقام: Rooney × Demba Ba × van Persie × Aguero


Rooney ×Demba Ba × van Persie × Aguero





سـ نقارن خلال هذا الموضوع أفضل هدّافي الدوري الأنغليزي لـ هذا الموسم حتى الآن, بـ حيث ندقّق في أرقام الرباعي "وين روني - دمبا با - سرجيو أغويرو - روبن فان برسي" لـ يرى كل مشّجع كريم أبرز نقاط مهاجمه المفضّل .. الغريب أنّ هدّافي الموسم الموسم - كارلوس تيفيز ودميتار برباتوف - بعيدا كل البُعد هذا الموسم عن أرقام تؤهلهما حتى بـ المقارنة مع هؤلاء الأربعة ..





للاعب الأكثر دقّة بـ التمريرات هو "سريجو اغويرو" بـ نسبة ((86%)) لـ التمريرات الصحيحة. ولكن, تمريراته أثناء اللعب المفتوح هي ((399)) تمريرة فقط, أي نصف التمريرات التي يقدّمها "وين روني" في مانتشستر يونايتد ! (لـ روني 807 تمريرة بـ اللعب المفتوح مع نسبة نجاح 82%).
عدد تمريرات "روني" ومشاركته في اللعب تعتبر مذهلة وقد يقول البعض أنّ ذلك يعود لـ أدوار "روني" بـ حيث لعب مؤخراً في منتصف الميدان لـ فترةٍ ليست بـ قصيرة.. ولكن, إحقاقاً لـ الحق, فـ إنّ "روني" من النوع الذي يعود كثيراً لـ الخلف بـ تقديم أدوار دفاعيّة مستمرّة, وبـ ذلك يشارك صناعة اللعب من بدايتها, ونرى أنّ ((49%)) من تمريرات "روني" هي للأمام.. نرى مثلاً أنّ تمريرات "أغويرو" للأمام هي ((33%)) فقط - والمثير أيضاً أنّ "روني" الأقل تمريراً لـ الخلف ! ممّا يعطي إنطباع أنّ اللاعب نظرته هجوميّة بحتة..
دقّة تمريرات "روبن فان برسي ودمبا با" هي ((77%)) و((72%)) ع التوالي..





روبن فان برسي & ويْن روني" هما الأفضل من هذه الناحية, وبـ شكلٍ لافت نرى أنّ "فان برسي" يصنع فرصة كل ((37 دقيقة)) - شيء مذهل ! هذا اللاعب يعيش موسم مذهل لـ الغاية وهو الآن متساوي مع "تييري هنري" بـ عدد الأهداف المسجّلة في سنةٍ واحدة !
المفاجئ أنّ "سرجيو أغويرو" يأتي ثانياً من ناحية عدد صناعة الفرصة بـ الدقيقة, فـ هو يصنع فرصة في كل ((47 دقيقة)). أنتَ لنْ تتوقع من لاعب صندوق كـ "سرجيو" هذا الرقم الملفت.
"وين روني" كذلك يستحق الذكر كـ ثاني أكثر مهاجم يصنع الفرص, ولكن "سرجيو أغويرو" فقط يتفوّق عليه كـ معدّل صناعة الفرصة بـ الدقيقة. "روني" يصنع فرصة مع كل ((50 دقيقة)) ممّا يعتبر رقم جيّد لـ لاعب مهاجم.
مع الأسف لـ جمهور نيوكاسل, فـ إنّ "دمبا با" صنع فقط ((7)) فرص تهديفيّة هذا الموسم - بل ويصنع واحدة منها كل ((169 دقيقة)). (( ما يتفاهم إلا بـ التسجيل ! ))
إذاً .. "فان برسي" يتفوّق في ((5 أمور)) تتعلّق في صناعة اللعب, منها ((3)) تخص الكرات الثابتة.
على جانبٍ آخر .. ((17%)) من فرص أغويرو المصنوعة تحوّلت إلى أهداف, أكثر من "فان برسي" الذي بـ نسبة ((13%))..





الإحصائّات تتحدّث هنا بـ صراحة .. "روبن فان برسي" هو هدّاف الدوري بـ ((16)) هدف حتى الآن لكن "سرجيو أغويرو" يتمتّع بـ معدّل هدف مع كل ((87)) دقيقة. هذا الرقم هو الأعلى بين الرباعي أعلاه, حيث يأتي "فان برسي" بعده بـ هدف كل ((90)) دقيقة,أعلى من "دمبا با" بـ دقيقة واحدة فقط ((91)) كـ معدّل. تقارب مُلفت جداً !
"سرجيو أغويرو" أيضاً يتفوّق بـ معدّل التسديدة بـ الدقيقة, حيث يصوّب مرّة كل ((21)) دقيقة - ليس بعدي حقاً عن "فان برسي & ويْن روني" بـ تسديدة كل ((24)) دقيقة. "دمبا با" لا يبعتد كثيراً عنهما, فـ هو الآخر يسدّد كل ((28)) دقيقة. أمّا من ناحية التسديدات على المرمى, فـ تسديدة كل ((40)) دقيقة لـ "أغويرو & روني" - ((41)) دقيقة لـ "فان برسي". بـ النسبة لـ "با",
فـ هو يصوّب على المرمى مرّة كل ((47)) دقيقة - رقم ليس سيء نظراً لـ إمكانيّات نيوكاسل.
دقّة التسديدات تصب في صالح "با & روني" هنا بـ نسبة ((60%)) - رقم ممتاز جداً جداً !
المفلت حقيقةً هو من ناحية إستغلال الفرص, فـ ((31%)) من تسديدات "با" تتحوّل إلى أهداف - أكثر من أي مهاجم آخر !! ((26%)) لـ "فان برسي" - ((25%)) لـ "أغويرو" - ((23%))
لـ "روني"..






من بين الرباعي, "دمبا با" هو أكثر مَن يُعتمد عليه في فريقه هذا الموسم ((بـ الأزرق هي أهداف اللاعب نفسه والأحمر هي أهداف بقيّة زملاء فريقه)). إذا حصل أي شيء لـ "با", فـ إنهم سـ
يخسرون اللاعب الذي سجّل ((56%)) من أهدافهم هذا الموسم !!
حالة "روبن فان برسي" لا تختلف كثيراً أيضاً.. أخذاً بـ الاعتبار كثرة إصاباته في السنوات الأخيرة, فـ الخوف يسيطر على الجانب المدفعجي من فقدان اللاعب الذي كان وراء ((48%)) من أهداف الفريق في الدوري حتى الآن..
"روني" سجّل ((31%)) من أهداف "مان يونايتد" هذا الموسم وهو رقم أقل من الثنائي أعلاه لكن يظل الاعتماد عليه من ليس بـ قليل من الجانب التهديفي.. أمّا فيما يخص "مان سيتي", فـ إنّ فقط ((24.53%)) من أهدافهم جاءت عن طريق مهاجمهم المميّز "اغويرو" !






  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Van Persie أصبح مثل Messi morta رياضة عالمية وعربية 1 2011-11-13 13:04




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:49.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت