منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-05-06, 22:59 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
fannan
Deleted
إحصائية العضو





افتراضي سبيندكس خدمة جديدة من مايكروسوفت





كشفت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية عن خدمة جديدة أطلقت عليها "سبيندكس" صممت من أجل تجميع كافة بيانات ومرسلات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمستخدمين في صفحة واحدة، تهدف إلى تسهيل ورفع كفاءة التفاعل بين الأصدقاء والمعارف.


ونقل موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية عن الشركة قولها، إنها قررت التركيز مؤخراً على الحوسبة الاجتماعية، حيث يتزايد إرسال المستخدمين لتدويناتهم على المواقع الاجتماعية مثل "فيس بوك" و"تويتر"، إضافة إلى مشاركة الخواطر والمقالات عليها.
وأوضحت الشركة أن الخدمة الجديدة توفر أمام المستخدمين فرصة التواصل وتجميع سيل المعلومات والمرسلات من كافة المواقع الاجتماعية وخدمات مغذيات الأخبار، بجانب البيانات التي يحتويها محرك بحث "بينج" الناشئ التابع لها من أجل المبتدئين. وتابعت "مايكروسوفت" أنها أرادت بالخدمة مساعدة المستخدمين في الحصول على أقصى درجات الإفادة من نشاطهم الاجتماعي، من خلال عرض المعلومات الصحيحة في الوقت المناسب وبطريقة ذات مغذى.

وفي ذات السياق، قال "بي سي ورلد" أن "سبيندكس" أنشأت مفهوماً فريداُ لإضفاء الطابع الشخصي على الموضوعات، حيث ستظهر أمام المستخدمين الكلمات الرئيسية والموضوعات العاجلة ذات الصلة بهم وبتواجهاهم على الشبكة الجديدة.وأضاف الموقع أن بعضاً من هذه المعلومات يستقيها محرك "بينج" من المقالات والبيانات التي يتمليء بها، وبعدها يمد المستخدمين بروابط أعمق عن الموضوعات المختلفة.
وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً خططها لإطلاق أداتين تجريبيتين جديدتين على برنامج "أوفيس أوت لوك" الخاص بتنظيم بينانت المستخدمين ورسائل بريدهم الإلكتروني ليتكامل مع موقعي "فيس بوك" و"ماي سبيس".

وأطلقت الشركة على مميزاتها الجديدة اسم "أوت لوك سوشيال كونكتور" أو "موصل أوت لوك الاجتماعي"، حيث سيجرى توفيره على باقة برامج "أوفيس 2010" التجريبية، كما يمكنه العمل على باقتي "أوفيس 2003" و"أوفيس 2007".
ووفقاً للأداتين الجديدتين، يظهر البرنامج تحديثات قائمة المستخدمين الخاصة بموقعين الاجتماعيين، الأمر الذي يمنح ملايين المستخدمين فرصة قراءة التحديثات عبر البرنامج الذين اعتادوا استخدامه يومياً.
يذكر أن "مايكروسوفت" كانت قد أطلقت الإصدار التجريبي الأول من مميزاتها الجديدة الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "لينكد إن" في نوفمبر ثاني الماضي.







وخلال الأيام القليلة الماضية، قرر "فيس بوك" التعاون مع شركة "مايكروسوفت" لإجراء عملية تكامل بينه وبين باقة "أوفيس" لمعالجة النصوص والبيانات التابعة للأخيرة، في إطار منافستهما مع شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير.
وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لـ "فيس بوك" أعلن إطلاق خدمة "مستندات فيس بوك"، حيث قال "إن باقة "مايكروسوفت أوفيس" على الإنترنت تدعم هذه الخدمة الجديدة وتتكامل معها".
وأوضحت الصحيفة أن مستخدمي "فيس بوك" سيتمكنوا من ابتكار وتحرير ومشاركة ملفات "وورد" و"إكسيل" و"باوربوينت" على الإنترنت أو تحميلها من على أجهزة الكمبيوتر، على الموقع مثلما يفعلون مع خدمة تحرير الصور على الموقع.
وتابعت الصحيفة أنه على الرغم من أن تطبيقات "أوفيس" على الإنترنت تتوافر أمام الجميع سواء كانوا أعضاء على موقع "فيس بوك" أم لا، فإن الموقع يضيف إلى هذه الخصائص لمسة اجتماعية حيث تظهر على حوائط المستخدمين وملفاتهم الشخصية وعليه يتمكن أصدقائهم من التعليق عليها وما إلى ذلك.
وأضافت الصحيفة أن الخدمة الآن في طور التجريب وهي تعتمد على باقة تطبيقات "أوفيس 2010" على الإنترنت، وأن فريقاً من مختبرات شركة "مايكروسوفت" يعملون على تكاملها مع "فيس بوك".
من جانب أخر، تستفيد "مايكروسوفت"من انتشار تطبيقات "أوفيس" الخاصة بالإنترنت بين ما يزيد عن 400 مليون مستخدم تطلبيقاتها غلى الإنترنت، إذ يبدو ذلك بداية جيدة من أجل منافسة لا يمكن تجنبها مع خدمة "مستندات جوجل".
وأشارت الصحيفة إلى أن خدمة "جوجل" لمعالجة وتحرير النصوص لا تزال في طور التجريب أيضاً، وعليه فإنه من غير الواضح حتى الآن كم المميزات التي ستمنحها أمام المستخدمين، في حين تتمتلك باقة "مايكروسوفت" ميزة أفضل تتركز في التكامل بينها وبين إصدار "مايكروسوفت أوفيس" المثبت على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة.


  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مايكروسوفت تستعد لطرح خدمة الألعاب المجانيه Free-to-Play D-hacker التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2011-06-25 13:43
Castle خدمة جديدة في نظام OS X 10.7 siiriinn التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2011-05-02 22:41
'' ديليت مي '' خدمة جديدة تمحي تاريخك على الإنترنت siiriinn التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 1 2011-01-08 11:56
جوجل ودش تختبران خدمة جديدة للبحث التلفزيوني HЄNI-TЄCH التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2010-03-10 20:19
قوقل ويف هي خدمة معادية للويب - يقول ذلك “ري” من مايكروسوفت HЄNI-TЄCH التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2009-11-23 15:58


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:19.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت