منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-12-13, 19:42 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
xmen
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو






xmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond reputexmen has a reputation beyond repute

xmen غير متواجد حالياً


افتراضي اعتقالات في قيادات الحرس الثوري الإيراني إثر أنباء عن مخطط لاغتيال خامنئي

اعتقالات في قيادات الحرس الثوري الإيراني إثر أنباء عن مخطط لاغتيال خامنئي







ذكرت مصادر مطلعة من داخل إيران أن المرشد علي خامنئي أمر باعتقال عدد من الأعضاء البارزين في الحرس الثوري، والتحقيق معهم ومع آخرين لم يتم اعتقالهم حول ما قيل عن "خطط" لاغتياله.

وأكدت المصادر أن بين الذين تم اعتقالهم ، والتحقيق معهم حتى الآن، عددا من أفراد الحرس الشخصي لخامنئي نفسه.


ونقلت المصادر أن بعض هؤلاء ألح على خامنئي الحضور الى القاعدة الصاروخية في ملارد غرب طهران التي تعرضت للتفجير يوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وقتل فيها رئيس وحدة إنتاج وتطوير صواريخ باليستية، وأكدوا له أن المكان آمن أثناء مراسم الإطلاق التجريبي لواحد من تلك الصواريخ. كذلك كان من مهام هؤلاء حراسة أفراد أسرته.


وقيل بهذا الصدد أن خامنئي أمر بالتحقيق مع نجله " مجتبى خامنئي " الذي يدعم الكثير من قيادات عسكرية وأمنية، وكان من أشد المؤيدين للرئيس محمود أحمدي نجاد.


وتقول مصادر موثوقة جدا أن خامنئي هو من قام شخصياً بتعيين المحققين ولم يتم حتى الآن تسرب أي معلومات تشير إلى أسماء المعتقلين أو مراكزهم, وأن مركز التحقيق الذي أنشأه خامنئي مستقر حالياً في بيته وهو من يشرف على التحقيقات شخصياً.


وفيما تستمر التحقيقات، ذكرت المصادر أن المرشد اكتشف خلية كانت بصدد اغتياله, وأنها تمكنت من النفوذ في بيته ومن المقربين منه، واستطاعت التأثير على بعض المقربين منه لتنفيذ مآربها.


وتثير هذه القضية تساؤلات عدة عن دور "مجتبى خامنئي" في هذه العملية, ولكن قبل اتخاذ خامنئي نفسه أي إجراءات جدية بهذا الخصوص لا يمكن التكهن بشكل قطعي بالدور الذي كان يلعبه نجله فيها.


وتشير تقارير الى أن بعض قادة الحرس الثوري كانوا يسعون لانقلاب عسكري ضد المرشد علي خامنئي وذلك بالتخطيط لقتله في تفجير في قاعدة ملارد الصاروخية وذلك أثناء تجربة لإطلاق أحد الصواريخ, و كان هؤلاء القادة يخططون لتشكيل مجلس قيادة مؤقت يعلن حالة الطوارئ القصوى في البلاد, وتشكيل مجلس قيادة يرأسه مجتبى خامنئي.


وتتساءل تقارير تحليلية في حال نجاح ذلك المخطط عن مصير السجناء السياسيين , وكيف سيتم التعامل مع حكومة أحمدي نجاد؟ وهل سيتم تشكيل حكومة جديدة بعد عزل أحمدي نجاد أم يبقى أحمدي نجاد وهل له دور في الانقلاب؟ و هل هناك سيناريوهات أخرى خاصة وأن بعض الشكوك اتجهت صوب أحمدي نجاد كونه لم يُدع الى حضور تجربة إطلاق صاروخ البيعة في قاعدة ملارد الصاروخية الشهر الماضي.




آخر تعديل xmen 2011-12-13 في 19:45.
  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استدعاء قيادات نقابية من سلاك الأمن للمحكمة العسكرية BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-09-21 21:15
ايقاف اربعة من المحتجين اليوم في العاصمة و مراسلة كلمة تتعرض لاعتداء BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-08-21 12:34
موزيلا تضع مخطط تسريع العمل على فايرفوكس siiriinn عالم التكنولوجيا 0 2011-03-19 12:02
اعتقالات في كرواتيا تطول لاعبين ومدربين وأجانب للتلاعب في نتائج المباريات Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-09 21:20
اعتقالات في كرواتيا على خلفية التلاعب بنتائج مباريات كرة القدم Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-08 23:42




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:55.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت