منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-05-01, 14:56 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
mounirinho
صديق المنتدى

إحصائية العضو





mounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond repute

mounirinho غير متواجد حالياً


افتراضي بعد 15 سنة :اكتشاف سر موت الهادي بن رخيصة

أخيرا وبعد فترة طويلة من الحيرة والجدل، تمكن فريق من العلماء الألمان فى مستشفى جامعة هيديلبيرج من اكتشاف جين وراثي يقف وراء أسباب الموت المفاجئ "الغامض" للاعبي كرة القدم والرياضيين بصفة عامة.

وأشار فريق العلماء الألمان بالجامعة فى الأبحاث التى أجروها مؤخرا على مجموعة من الأسماك إلى إحتمالية حدوث نوبة قلبية قاتلة بدون أى اشارت مسبقة، نتيجة وجود حمضاً أمينياً "خادعاً" يتسبب فى تعديل جيني بسيط وهو ما يؤدى بدوره إلى الوفاة المفاجأة.

وقال الدكتور هوجو كاتوشاس أنه تم إجراء هذه الاختبارات على الأسماك لما لها من تركيب جيني مماثل للبشر، وتلك العيوب قد تمثل خطراً على البشر أيضاً، بحسب بيان أوردته النشرة الطبية الأوروبية.

وحذر فريق الأبحاث الألماني من تزايد ظاهرة الموت المفاجئ التى تحدث للرياضيين مستدلا بوجود 30 ألف شخص في ألمانيًا مصابون بعيوب جينية فى القلب وفي الغالب لا يكتشف إلا بعد فترة طويلة أو بعد الوفاة.

وبشكل أكثر تفصيلا، أجرى الدكتور فولفجانج روتباور بعض الفحوصات أكتشف من خلالها وجود تحول جيني في الحامض الأميني، سيرين 195 بسبب بروتين يوجد بعضلة القلب يسمى "ميوسين الخفيف السلسلة 1" وله علاقة قوية بانقباضها.

وهذا التغير الذى يحدث فى عضلة القلب بصورة حادة جعل أخصائيو القلب بهيديلبيرج يجرون مزيًدا من الأبحاث على الأسماك خاصة من نوع "الزرد" لأن ما يقرب من 70% من الجينات البشرية مماثلة لجيناتها.

تعريف الموت المفاجئ
يعرّف علماء الطب الرياضي الموت المفاجئ على أنه موت غير متوقع يحدث خلال فترة قصيرة لا تتجاوز الساعة من الزمن، نتيجة اضطرابات في الشريان التاجي للقلب أو الجلطة القلبية المفاجئة التي تأتي من دون سابق إنذار.

ويحدث الموت المفاجئ أحياناً دون أية علامات عن وجود مرض في القلب، وعلى الرغم من ملايين الدولارات التي تُصرف على أبحاث أمراض القلب في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن نسبة الموت المفاجئ بقيت ثابتة .




وكان التقرير الطبي وقتها حول موت الهادي بن رخيصة هو بلع لسانه دون تمكن المسعفين من إنقاذه.


  رد مع اقتباس


قديم 2010-05-01, 15:35 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
HЄNI-TЄCH
Media Hunter
إحصائية العضو





HЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond reputeHЄNI-TЄCH has a reputation beyond repute

HЄNI-TЄCH غير متواجد حالياً


افتراضي

الله يرحمو



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منع الوقوف والتوقف بشارع الهادي نويرة بحي النصر - أريانة arafetovich الاخبار المحلية و العالمية 2 2011-09-21 21:16
عقوبات ضد مدرب النجم منذر كبير وضد مدرب الاولمبي الباجي الهادي المقراني bahzed bouchnak رياضة عالمية وعربية 0 2011-07-02 17:01
قاضي التحقيق يستدعي الهادي مهني وسلوى العياشي Hoover الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-06-12 19:53
سويسرا تقرر حذف أسماء :الهادي الجيلاني وبسام الوكيل والمزابي وبن يدر من قائمة... khmoussi الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-02-08 12:06
الهادي الجيلاني يقدم استقالته من رئاسة المكتب التنفيذي 'agoufx. الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-01-20 18:02




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:58.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت