منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > خواطر و مقالات أدبيّة

الملاحظات

خواطر و مقالات أدبيّة بخفق الورق و رحابة الحرف نرتقي إلى أكوان الرحابة .. قصة ، شعر ، فلسفة ، خواطر و مقالات أدبيّة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-05-01, 14:47 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
mounirinho
صديق المنتدى

إحصائية العضو





mounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond repute

mounirinho غير متواجد حالياً


افتراضي لوفتهانزا تتسلم أول طائرة من مصنع المغيرة بتونس

وفتهانزا تتسلم أول طائرة من مصنع المغيرة بتونس



تم تسليم أول طائرة ايرباص تم تجميع مكوناتها في مصنع شركة "ايروليا" لصنع مكونات طائرات ايرباص في المغيرة لفائدة شركة الطيران الالمانية لوفتهانزا.
وستتسلم شركة الخطوط التونسية خلال شهر جوان القادم الطائرة الثانية التي يتم تجميع مكوناتها في هذا الموقع الاول لشركة "ايروليا" خارج فرنسا وأوروبا.
ذلك ما تم الإعلان عنه يوم الجمعة بالمنطقة الصناعية بالمغيرة من معتمدية فوشانة بولاية بن عروس بمناسبة إعطاء إشارة انطلاق أشغال انجاز الموقع الجديد لمصنع شركة "ايروليا".

وكانت شركة "ايروليا" تونس قد انطلقت في الإنتاج في مقر مؤقت منذ افريل 2009 بمجموعة تضم حوالي أربعين من المرافقين الذين تم تكوينهم لمدة 4 أشهر بمركز التكوين والنهوض بالعمل المستقل بالمغيرة علاوة على فترة تدريب داخل موقع الإنتاج لمدة شهرين.



ويمتد الموقع الجديد الذي من المقرر ان يدخل طور الانتاج في موفى سنة 2010 على مساحة عشرين ألف متر مربع منها 10 ألاف متر مربع مغطاة. وسيحتضن المصنع حوالي 500 عامل و250 عونا بين إداريين ومهندسين.
وقد انتظم بمناسبة انطلاق أشغال انجاز المصنع موكب اشرف عليه السادة محمد النوري الجويني وزير التنمية والتعاون الدولي وعفيف شلبي وزير الصناعة والتكنولوجيا وعبد الرحيم الزواري وزير النقل بحضور سفير فرنسا بتونس ورئيس ايروليا والمدير العام لفرعها بتونس ورئيس مجلس إدارتها.
وبين السيد محمد النوري الجويني ان انجاز موقع إنتاج جديد "لايروليا" في تونس يمثل فرصة متجددة لتأكيد مسار اندماج البلاد في الفضاء الاورو متوسطي من خلال تعزيز الشراكة التي تربط تونس بشركائها الأوروبيين وبالخصوص فرنسا الشريك الاقتصادي الأول لتونس.



كما يعكس هذا الانجاز التقدم الذي حققته تونس في مجال تحسين مناخ الأعمال بما من شانه أن يوفر أفضل ظروف النجاح لمثل هذه المشاريع.
وأكد السيد عفيف شلبي من جهته أن المشروع الجديد سيعزز المنطقة الصناعية بالمغيرة كقطب صناعي أساسي مخصص لصناعة الطائرات والخدمات المرتبطة بها مشيرا إلى ارتفاع عدد المؤسسات العاملة في هذا المجال من 7 سنة 2001 إلى 46 مؤسسة حاليا، وينتظر ان يبلغ 150 مؤسسة في أفق 2016 في حين سيرتفع عدد مواطن الشغل المقرر إحداثها خلال نفس الفترة إلى عشرة ألاف.
واستعرض السيد كريستيان كورنيل رئيس شركة "ايروليا" أسباب اختيار تونس لتركيز اول مصنع للشركة خارج فرنسا واوروبا مشيرا بالخصوص إلى ما يحدو تونس من أرادة وعزم على تطوير صناعة مكونات الطائرات كما ابرز الانعكاسات الايجابية للمشروع في إطار شراكة مربحة للجانبين التونسي والفرنسي.
وأكد السيد فابريس بريجيي رئيس مجلس إدارة ايروليا ما يمثله انتصاب شركته في تونس من أهمية مثمنا القدرات والكفاءات التونسية في انجاز المشروع والمساهمة بفاعلية في تطوير المؤسسة وتعزيز قدرتها التنافسية.
وأبرز السيد بيار مينا سفير فرنسا بتونس من جهته الطابع الممتاز للعلاقات التونسية الفرنسية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.


  رد مع اقتباس


قديم 2010-05-01, 15:20 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
islamsamy
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






islamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond reputeislamsamy has a reputation beyond repute

islamsamy غير متواجد حالياً


افتراضي







نبارك لتونس الخضراء هذا الانجاز ونرجو لهم دوام التطور نحو الافضل وكل الامن والامان لهذا البلد العزيز على الامه.
وارجو من الله تعالى ان تكون هذه البادره نحو التصنيع الكامل فتونس بلد عزيز علينا ويهمنا ان يرقى ويرتفع لاعلى القمم وهذا كله يصب فى رقى الامه العربيه والاسلاميه.


اشكرك على هذا الخبر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حرق مصنع الشقارنية moez02 الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-04-12 18:26
سيلفيو برلسكوني يحل بتونس RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-04 15:19
الأعتداء على مراسل الجزيرة بتونس Son Gokû الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-19 12:59




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:05.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت