منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-11-25, 19:29 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو خالد
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






أبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond repute

أبو خالد غير متواجد حالياً


افتراضي الأرسنال و حديقة فان بيرسى




الأرسنال و حديقة فان بيرسى








يبدو أن النجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي يسير على خطى الفرنسي تييري هنري بعدما حوّل ستاد الإمارات إلى حديقته الخاصة بمساهمته في اعادة فريقه آرسنال الإنجليزي إلى مستواه المعهود على الصعيد المحلي بعد بداية موسم مخيبة جدا وبقيادته إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.



أكد فان بيرسي (28 عاما) لمدربه الفرنسي آرسين فينجر ان بامكان الأخير الاعتماد عليه تماما بعد رحيل الثنائي الأسباني سيسك فابريجاس والفرنسي سمير نصري إلى برشلونة الأسباني ومانشستر سيتي على التوالي وذلك بتسجيله 17 هدفا في المباريات الـ18 التي خاضها فريق المدفعجية هذا الموسم، آخرها أمس الأربعاء عندما سجل ثنائية في مرمى بوروسيا دورتموند الألماني (2-1) في مسابقة دوري أبطال أوروبا.



ويبدو أن فان بيرسي يستمتع إلى اقصى الحدود باللعب في ستاد الإمارات، كما كانت حال تييري هنري أفضل هداف في تاريخ النادي اللندني (226 هدفا) في ملعب هايبوري، إذ سجل أمس هدفيه الخمسين والحادي والخمسين على أرضية الملعب الذي انتقل إليه المدفعجية عام 2006 بعد أن احتاج إلى عامين و390 مليون جنيه استرليني لتشييده.



من المؤكد أن الرحلة التي تفصل بين فان بيرسي وما حققه هنري مع آرسنال، ما زالت طويلة لكن الأرقام التي حققها النجم الهولندي حتى الآن أكثر من رائعة، إذ سجل 112 هدفا بقميص النادي اللندني منذ انتقاله إليه عام 2004 من فيينورد روتردام، وسيكون بامكانه الوصول إلى انجاز هنري الذي كان حاضرا في المدرجات أمس الأربعاء، في حال واصل ارتباطه مع الفريق لفترة طويلة.



كان 2011 مميزا جدا بالنسبة لفان بيرسي إذ رفع بالأمس رصيده لى 33 هدفا في 30 مباراة خاضها منذ كانون الثاني/يناير الماضي، ولا يختلف الوضع بالنسبة لبداية الموسم الحالي إذ وجد طريقه إلى الشباك في 21 مناسبة خلال 22 مباراة (من ضمنها المباريات الدولية)، بينها 13 هدفا في الدوري المحلي و10 أهداف في المباريات العشر الأخيرة.



روبن من عالم آخر، هو ليس بحاجة لى فرصتين أو ثلاثة بل وحدة تكفيه من أجل التسجيل، هذا ما قاله المدافع الكاميروني الكسندر سونج عن زميله الهولندي، مضيفا هذا هو الفارق بين اللاعبين الجيدين جدا واللاعبين الكبار جدا، هو من اللاعبين الكبار جدا جدا في العالم.



ولم ينحصر المديح بالزملاء وحسب بل طال الفريق الخصم أيضا إذ أشاد مدرب دروتموند يورجن كلوب بفان بيرسي بعد مباراة الأمس، قائلا إنه مذهل ببساطة، لم أرى أبدا لاعبا يشغل مركز رأس الحربة ويشارك في الوقت ذاته في صناعة اللعب كما يفعل فان بيرسي، مشيرا إلى أنه أحد أفضل المهاجمين في العالم.



لا يقل فان بيرسي شأنا عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إن كان من ناحية الفعالية أو من ناحية أهميته بالنسبة لفريقه الذي يعتمد عليه كثيرا هذا الموسم بعد رحيل فابريجاس وسمير نصري، وابرز دليل على ذلك أن فريقه حصل هذا الموسم على 11 نقطة بفضل أهدافه الحاسمة، ما يعني أنه لو لم يسجل هذه الأهداف لكان النادي اللندني قابعا في المركز السابع عشر عوضا عن السابع حاليا.



لكن فينجر يشدد على أن المستوى الرائع الذي يقدمه القائد فان بيرسي هذا الموسم لا يجعل من المدفعجية فريق الرجل الواحد، وذلك ردا على الانتقادات التي واجهة النادي اللندني بحجة أن الأخير أصبح وعلى غير عادته معتمدا بشكل أساسي على لاعب وحيد وفي حال تعرض هذا اللاعب للاصابة سينهار الفريق.



ورد فينجر الذي اختبر اسوأ بداية موسم له في الدوري الممتاز قبل ان يتحسن وضع الفريق اللندني تدريجيا بفضل تألق فان بيرسي بشكل خاص، على هذا الانتقاد مؤكدا بان تألق الهولندي ناجم عن المجهود الجماعي للفريق بأكمله، مضيفا روبن لاعب استثنائي يستغل على أكمل وجه الجهود التي يبذلها الفريق من أجله والعمل الذي يقوم به من أجله، عندما تملك رأس حربة لا يسجل الأهداف فيسألك الناس لماذا لا تشتري مهاجما؟، لكن عندما يسجل هذا اللاعب الأهداف فيقول العديد من الناس بأن الفريق يعتمد عليه بشكل كبير.






وواصل لم تمض فترة طويلة منذ أن سألني الناس لماذا أوكلت إليه مهمة رأس الحربة، إنه يسجل الأهداف لأن الفريق يلعب من أجله وهو يملك موهبة مذهلة يستغلها من أجل الاستفادة من الفرص، ابتعد كثيرا عن الملاعب بسبب الاصابة لكنه عاد الآن وقد اكتشف الجميع بأنه لاعب رائع لكني لطالما اعتقدت بأنه لاعب استثنائي، لطالما سجل الأهداف.



وطرحت علامة استفهام على وضع فان بيرسي في النادي اللندني بعد المستوى المذهل الذي قدمه هذا الموسم، خصوصا بعد اعترافه بأنه ليس على عجلة من أمره للتحدث بمسألة تمديد عقده الحالي الذي ينتهي بعد عام ونصف، ويتخوف مشجعو المدفعجية من تكرار سيناريو نصري الذي أجبر فينجر على التخلي عنه لمانشستر سيتي قبل عام على انتهاء عقده وذلك بهدف تجنب رحيله عن النادي بعد انتهاء عقده دون أن يحصل الأخير على أي بدل.



ورفض فينجر الخوض في جدل المستقبل، مؤكدا أنه سعيد حاليا بالمستوى الجيد الذي يقدمه فان بيرسي، مضيفا الأموال ليست أمرا يجب القلق من أجله، فانت تريدهم أن يقدموا أداء جيدا طالما إنهم (اللاعبون) في النادي.


ونجح فان بيرسي في الارتقاء إلى مستوى المسؤولية الملقاة عليه كقائد للفريق منذ رحيل فابريجاس وقد رأى فينجر أن هذا الدور سمح للنجم الهولندي بان ينضج كلاعب، مضيفا أنه قائد جيد بسبب الطريقة التي يتصرف بها داخل وخارج الملعب، يقدم كل ما لديه لكي يحرص على أن يحقق الفريق نتيجة جيدة، سيسك كان قائدا جيدا ايضا، لكل شخصيته الخاصة، مشيرا إلى أن فان بيرسي استفاد من غياب فابريجاس عن قسم كبير من الموسم الماضي بسبب الاصابة من أجل التأقلم تدريجيا مع مهمة القيادة.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كرة السلة في حديقة حسان بلخوجة Musulman رياضة عالمية وعربية 0 2011-11-03 15:46
فان بيرسي يشن هجوما عنيفا على لاعبي برشلونة GundaM رياضة عالمية وعربية 0 2011-06-03 20:07
هل يستعيد فان بيرسي بريقه في نهائي المونديال ؟ Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-11 19:21




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:53.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت