منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-11-23, 17:56 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
bahzed bouchnak
عضو متميز

إحصائية العضو






bahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant futurebahzed bouchnak has a brilliant future

bahzed bouchnak غير متواجد حالياً


افتراضي صراع ميلان وبرشلونة يتجدد في سان سيرو

صراع ميلان وبرشلونة يتجدد في سان سيرو


سيتصدر لقاء ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني قائمة "الأكثر متابعة" في المرحلة الرابعة لحساب الدور الأول من دوري الأبطال لهذا الأسبوع رغم ضمان تأهلهما إلى الدور الثاني.
ويحتل حامل اللقب برشلونة صدارة المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط، يليه ميلان بـ 8 نقاط، وتكمن أهمية المباراة التي ستقام الأربعاء على ملعب ميلان "سان سيرو" بتطلع الفريقين للحصول على المركز الأول وبالتالي تجنب مقابلة أبطال المجموعات الأخرى "المحتملين" في الدور الثاني كريال مدريد أو تشسلي أو بايرن أو أرسنال أو إنتر أو مانشستر يونايتد.
وتعتبر هذه الموقعة بالنسبة لمدرب برشلونة جوسيب غوارديولا وفريقه بمثابة رد اعتبار بعد التعادل "الخسارة" في الـ"كامب نو" في افتتاح في المرحلة الأولى عندما أطلق البرازيلي تياغو سيلفا مدافع ميلان رصاصة أصابت البرشا في مقتل التعادل بعد تقدمه بهدفين مقابل هدف حتى ما بعد الوقت الأصلي.
وكان بطل إسبانيا قد أعلن عن غياب "رسامه" إندريس إنييستا للإصابة في مباراة سرقسطة في الدوري الإسباني التي انتهت بفوز حامل اللقب بأربعة أهداف نظيفة واستعادة حامل اللقب لأدائه المعهود، واستمرار غياب ظهيره الأيسر البرازيلي أدريانو كوريا والهولندي إبراهيم أفيلاي للإصابة.
وقال الدولي سرجيو بوسكيتس لاعب وسط فريق برشلونة أنه "لا بديل عن الفوز" في مباراة ميلان.
وعلى الرغم من أن التعادل يحافظ على صدارة البرشا، إلا أن بوسكيتس شدّدَ على أن فريقه "لا يرضى بغير الفوز في أي مباراة يخوضها، ولا يقبل نتيجة التعادل في أي حال من الأحوال".

الصدارة هدف ميلان

أما بالنسبة لبطل إيطاليا، فإن الفوز على برشلونة وانتزاع الصدارة منه سيكون خير مصالحة لجماهير الـ"روسونيري" بعد تعادل الفريق أمام فيورنتينا سلبياً في الأسبوع الماضي من الدوري الإيطالي، ورغم أن ميلان حقق الفوز في الخمس مباريات الأخيرة (قبل لقاء فيورنتينا محلياً) ويحتل المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن يوفي ولاتسيو في الـ"كالتشيو"، إلا أنه فقد نقطتين ثمينتين بتعادله مع باتي بوريسوف البيلاروسي في دوري الأبطال كانت ستجعله كتفاً إلى كتف في الصدارة مع برشلونة.



في حين تلقت جماهير الميلان أنباء سعيدة بعودة المهاجم البرازيلي ألكسندر باتو لصفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة، ولعب البطة (لقب باتو) نصف ساعة كاملة إلى جانب مهاجم برشلونة السابق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في مباراة فيورنتينا.
باتو قال عقب المباراة: "لم ألعب منذ مدة، كنت أتدرب وحسب .. كانت مباراة جيدة ولكن الحظ لم يحالفني وأطلقت تسديدة في القائم، علينا الآن أن ننسى هذه المباراة ونفكر في لقاء برشلونة".
بالانتقال إلى إبراهيموفيتش الذي يثير جدلاً واسعاً في تصريحاته الأخيرة حول فريقه السابق برشلونة والتي تلقى تجاهل تام من النادي الكتالوني، كان العملاق السويدي قد غاب عن لقاء "كامب نو" في الذهاب.
وقال ابراهيموفيتش المعروف بمزاجيته في تصريحات صحفية قبل موقعة سان سيرو "شعرت بخيبة أمل لأني لم ألعب مباراة الذهاب، لكن بالنسبة لي اللعب ضد فريقي السابق لا يحمل أهمية خاصة. بالطبع ستكون مباراة عاطفية ومباراة كبرى ومثيرة لكنها في النهاية مباراة مثل كل المباريات. لا يوجد سبب لتضخيمها".
جدير بالذكر أن هذا اللقاء هو الأول للسويدي أمام فريقه السابق برشلونة.

صراع الألفية الثالثة

وليس جديداً في بطولة دوري أبطال أوربا صراع الميلان والـ"برشا" على المركز الأول في دوري المجموعات ففي موسم2004-2005 فاز ميلان في مباراة الذهاب بهدف وحيد وخسر إياباً بهدفين لهدف وتأهل الفريق الإيطالي محتلا ًالمركز الأول وترك خلفه البرشا في المركز الثاني. حينها خسر الميلان اللقب في مباراة غريبة أمام ليفربول في ركلات الترجيح.
وفي عام 2000 تقابل ميلان مع برشلونة في الدور الأول ففاز الأول بهدفين نظيفين ذهاباً وتعادلا إياباً بثلاثة أهداف لكل منهما.
غير أن الإقصاء الأخير لميلان من قبل برشلونة كان في الدور نصف النهائي عام 2006 عندما تعادلا ذهاباً بدون أهداف وفاز برشلونة إياباً بهدف وحيد.
في المباراة الأخرى لحساب المجموعة الثامنة يلتقي باتي بوريسوف البيلاروسي الثالث بنقطتين مع فيكتوريا بلزن التشيكي بنقطة واحدة في لقاء تحسين الصورة والاحتكاك.


  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سقوط منتظر للميلان أمام ضيفه الثقيل لاتسيو في سان سيرو Ahmadou رياضة عالمية وعربية 2 2011-02-01 23:53
تشيلسي يتحدى مانشستر يونايتد في مواجهة ساخنة kanpido رياضة عالمية وعربية 5 2010-12-17 20:14
ميسي يتحدى مورينيو ويتمنى فابريجاس 'agoufx. رياضة عالمية وعربية 0 2010-08-02 11:21
كلادزة قريب من اليوفينتس و قد يغادر السان سيرو Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-08-01 11:58
فورنون أنيتا : لم يتحدد أي شيء , لم نستغل الفرص بشكل جيد Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-30 22:03




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:16.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت