منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-11-16, 21:08 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


Icon14 سابقة تحصل لأول مرة: قطر تنتدب 400 عون أمن تونسي في إطار التعاون الفني









سابقة تحصل لأول مرة: قطر تنتدب 400 عون أمن
تونسي في إطار التعاون الفني






أفاد عمر الجيلاني ر. م.ع. الوكالة التونسية للتعاون الفني أن عدد الكفاءات التونسية العاملة بالخارج في إطار صيغة التعاون الفني فاق 11200 متعاون، بعد أن كان لا يتجاوز 10500 السنة الماضية. وكشف الجيلاني خلال اللقاء الإعلامي الدوري الذي انعقد امس بالوزارة الأولى أنه تم هذه السنة -ولأول مرة- انتداب كفاءات تونسية أمنية للعمل بدولة قطر، فقد تم انتداب ما يزيد عن 400 عون من قوات الأمن الداخلي في شهر اوت الماضي في قطر (شرطة وحرس وبصفة أقل حماية مدنية)، وتتمثل مهمتهم الأساسية حسب ر. م. ع. الوكالة في الحفاظ على النظام والأمن العام، ولتأمين تظاهرات كروية دولية ستحتضنها قطر.

علما ان القانون التونسي لا يضع اسثناءات بالنسبة للاختصاصات المهنية المسموح لها العمل بالخارج ويسمح بتوظيف جميع الاختصاصات بما فيها كفاءات أمنية بالخارج حسب ما أكده الجيلاني اجابة على تساؤلات الصحفيين الذين ابدى معظهمم استغرابا من مسألة انتداب أعوان أمن للعمل بدولة قطر.. وينتظر أن يفتح هذا النوع الجديد من الانتدابات الباب واسعا امام انتداب دفعات أخرى من الكفاءات الأمنية للعمل بقطر، علما أن التعاون الأمني بين الدول العربية محددا اساسا في تبادل الخبرات وتنسيق المعلومات..

وتتوزع الكفاءات التونسية العاملة بالخارج على مختلف دول العالم خاصة في منطقة الخليج التي تستأثر بنسبة تزيد عن 80 بالمائة منهم، خاصة في مجالات التعليم (الثانوي والتعليم العالي أساسا)، ومجال الصحة..

وقال عمر الجيلاني أنّ عدد الانتدابات التي تمت خلال الأشهر العشرة الأولى من سنة 2011، بلغت أكثر من 1840 الذي يتجاوز عدد نفس الفترة من السنة الماضية، مفيدا ان الوكالة ستركز جهودها خلال العام المقبل على العمل الترويجي في تونس وفي الخارج.

وأبرز الجيلاني أن من مهام الوكالة التونسية للتعاون الفني أيضا ارسال خبراء تونسيين لتقديم الاستشارة خاصة في مجالات نظام التأمين الاجتماعي والجودة والتدريب في مجالات مختلفة مثل الصيد البحري، البيئة، معالجة المياه المستعملة من النفايات الصلبة، والتنظيم العائلي.. وقال إن نشاط التدريب تقلص هذه السنة مقارنة بالسنة الماضية، إذ تم تسجيل انتداب 42 خبيرا فقط.

كما ذكر أن الوكالة بصدد تنظيم دورتين تدريبيتين في الحمامات تتعلق بمجال السياحة لفائدة وفود من دول افريقا جنوب الصحراء، وثانية حول التشغيل لفائدة وفد من سلطة عمان.

وأشار عمر الجيلاني أن الوكالة تحرص على التأكد من مصداقية المشغلين من الدول الراغبة في انتداب خبرات تونسية، كما تحرص على تأمين عقود شغل فعلية لفائدة المنتدبين، علما أن المستويات التعليمية التي تمر عبر الوكالة لا تقل عن مستوى باكالوريا فما فوق.

وأشار إلى أن التعاون الفني هو مجال تنافسي مثل بقية قطاعات الانتاج، مبرزا أن التحديات التي تواجه الوكالة المنافسة من بعض البلدان التي يقبل فيها اطاراتها وكفاءاتها العمل بأجور أقل من الأجور التي تطالب بها الكفاءات التونسية، كما ان ضعف حذق اللغة الانقليزية ما يزال يمثل عائقا أماما الكفاءات التونسية وفوت عنها فرص انتداب عديدة.




الصباح







آخر تعديل siiriinn 2011-11-16 في 21:13.
  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوكالة التونسية للتعاون الفني : قطر تنتدب 400 عون أمن تونسي BOYKA عروض الشغل في تونس 0 2011-11-16 10:16
الاتحاد الافريقي يدعو الثوار الليبيين الى التعاون الكامل habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-12 18:11
تركيا وسوريا تبحثان التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا JASON عالم التكنولوجيا 0 2010-03-27 12:08
أدوبي تدافع عن برنامج فلاش وتتهم آبل بعدم التعاون Mafia-Hitman عالم التكنولوجيا 0 2010-02-05 14:53




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:30.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت