منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-11-15, 15:20 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي Google X : معامل جوجل السرية



مرحبا بكل زوّار و أعضاء منتديات
جوهرة سوفت
أهلا و سهلا بكم في قسم مستجدات عالم الكمبيوتر

أخبار حصرية




Google X : معامل جوجل السرية


[IMG]http://i39.************/raomwz.jpg[/IMG]

مع إستلام لاري بايج لإدارة جوجل حصلت بعض التغييرات على الشركة فقد تم تقليل نسبة المشاريع الجانبية بشكل كبير من أجل أن تركز جوجل على منتجاتها الرئيسية ولتبقى قادرة على منافسة الزحف الجديد لفيسبوك، لكن روح الإبتكار مازالت موجودة في معامل جوجل إكس السرية.

فقد كشفت مقالة في النيويورك تايمز عن وجود معامل سرية خاصة بجوجل تحمل إسم جوجل إكس، وهي تقوم بمحاولة إبتكار أفكار مستقبلية ومجنونة قد تستطيع الشركة تحويلها إلى منتجات تبيعها او تستفيد منها.

حين نقول مشاريع مستقبلية او مجنونة فإننا لانقصد بريد جيميل مُتحدث، فجوجل تعمل على أفكار بعيدة عن منتجاتها الإنترنتية كلياً، فمثلاً أحد هذه الأفكار هو “مصعد للفضاء” بحيث لايحتاج الأشخاص إلى ركوب صاروخ بل عليه أن يركبوا المصعد من أجل الوصول إلى الفضاء.

سيارات جوجل الذكية والتي تقود نفسها والتي تقوم الشركة بتجربتها منذ مدة طويلة تعتبر أحد مشاريع جوجل إكس السرية حيث يدعي كتاب المقالة بأن جوجل وبسبب خيبة أملها في مصنعي السيارات فإنها تفكر في بناء هذه السيارات بنفسها وبيعها بشكل تجاري داخل الولايات المتحدة وستحتوي هذه السيارات على خدمة خرائط جوجل والتي ستدمج بمنصة الإعلانات لتخبرك بوجود عروض او تخفيضات في الأماكن التي تقود فيها سيارتك.

الروبوتات والثلاجات الذكية تشكل جزءاً من معامل جوجل إكس، وهناك أخبار حول نية جوجل إطلاق أضواء ذكية قادرة على التواصل مع نظام أندرويد للتحكم فيها، جوجل تريد الدخول في جميع نواحي الحياة.

جوجل إكس يحتوي على ألمع العقول التي أتت من شركات منافسة مثل مايكروسوفت ونوكيا وبعض أقوى الجامعات الأمريكية وتضم الكثير من الخبراء في مجال الذكاء الإصطناعي الأمر الذي تركز جوجل عليه كثيراً وأحد الأسماء هو جوني شنج-لي الذي عمل مع مايكروسوفت على أداة كنكت الخاصة بالإكس بوكس 360.

في حين تجد لاري بايج مشغولاً بإدارة جوجل فإن سيرجي برين منخرط بشكل أكبر في جوجل إكس وقد قدم الكثير من الأفكار التي ستسعى هذه المختبرات إلى تقييمها وربما تحويلها إلى حقيقة وحين سُئِل برين عن مقدار ماتصرفه جوجل على هذه الأبحاث فإن برين أكد أنها لاتستهلك الكثير من موارد الشركة وأنهم حريصون بشكل كبير على أموال المستثمرين.






  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جوجل تقرر إيقاف مختبرات Google Labs siiriinn عالم التكنولوجيا 0 2011-07-22 18:44
◄“جوجل” تعرض تفاصيل عن مركز البيانات السرية الخاص بها D-hacker عالم التكنولوجيا 0 2011-04-24 11:40
جوجل تطلق خدمة جديدة Google Instant BOYKA عالم التكنولوجيا 0 2010-09-08 20:11




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:55.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت