منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-11-09, 09:54 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي مفاوضات تشكيل الحكومة : اتفاق بين النهضة والمؤتمر على البرنامج








مفاوضات تشكيل الحكومة : اتفاق بين النهضة والمؤتمر على البرنامج



خاص: رئاسة الحكومة للنهضة.. رئاسة الجمهورية للمؤتمر.. رئاسة التأسيسي للتكتل

علمت بناء نيوز ان المفاوضات بين حزب حركة النهضة وحزب المؤتمر من اجل الجمهورية قد انتهت باتفاق الطرفين على برنامج عمل للحكومة المقبلة، وهو ما من شانه ازاحة اخر العقبات امام تشكيل هذه الحكومة، لان المؤتمر كان يعتبر الاتفاق على برنامج موحد، الاساس الذي يجب ان يقوم عليه اي اتفاق بين الطرفين.

وافادت مصادر مطلعة لبناء نيوز ان المؤتمر يدفع باتجاه البدء فورا في الاصلاحات الجوهرية التي ينتظرها الناخب التونسي وخاصة تلك المتعلقة بالإصلاحات الهيكلية، وفق ما تقضتيه المرحلة الثورية حسب راي قيادة المؤتمر.

اما النهضة، ممثلة على وجه التحديد بالمهندس حمادي الجبالي، فأبدت وفق مصادر بناء نيوز، حذرا كبيرا وخوفا من تكرار سيناريو الجزائر، في بداية التسعينات من القران الماضي، وهو ما يتناقض مع المقاربة الثورية للمؤتمر، الذي يريد ان ينجز اكبر قدر من الاصلاحات في اسرع وقت ممكن، مستفيدا من الزخم الذي احدثته الثورة وقطعا للطريق امام قوى الردة والشد الى الوراء.

وبحسب ما رشح عن النتائج الاولية للمداولات بين الاطراف الثلاثة، يبدو ان النهضة والمؤتمر والتكتل اتفقوا على "قسمة وخيان" تؤول بموجبها رئاسة الحكومة الى النهضة ورئاسة الجمهورية الى المؤتمر، فيما حظي المؤتمر برئاسة المجلس التأسيسي.

وستضع هذه القسمة ما للدكتور منصف المرزوقي من اشعاع دولي، وسمعة طيبة باعتباره شخصية حقوقية مرموقة، في خدمة عملية الانتقال الديمقراطي، وتوفر غطاء للحكومة القادمة.

ويعتقد البعض ان وجهات نظر عديدة تخير تولي المرزوقي لرئاسة الجمهورية على بن جعفر، وذلك لان الاول يمتلك رغبة كبيرة في دفع عملية الاصلاح الهيكلي الى الامام وتحقيق مطالب واهداف الثورة، هذا اولا. ثانيا لان هناك خشية من ان ينقلب بن جعفر وينحاز الى المعارضة.



بناء نيوز





  رد مع اقتباس


قديم 2011-11-09, 21:32 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي

|| أحزاب النهضة والمؤتمر والتكتل تشرع في وضع تصورات للنظام الداخلي للمجلس ||






شرع كل من حزب حركة النهضة والمؤتمر من أجل الجمهورية والتكتل من أجل العمل والحريات يوم الاربعاء في ضبط تصورات مشتركة لمسائل قانونية تهم النظام الداخلي للمجلس الوطني التأسيسي ولبرامج للحكومة القادمة.
ذلك ما افاد به عضو قيادة حزب المؤتمر من اجل الجمهورية سمير بن عمر"وات"، موضحا أن ثلاث لجان كونتها الأحزاب الثلاثة ستعمل بداية من يوم الاربعاء ولمدة عشرة أيام على الاتفاق على مسائل رئيسية تهم تنظيم العمل داخل المجلس الوطني التأسيسي وبرنامج الاصلاح السياسي والحياة الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد.
وبين ان اللجان الثلاث هي لجنة التشريع التي ستتولى اعداد تصور مشترك للنظام الداخلي للمجلس الوطني التأسيسي ولجنة الاصلاح السياسي التي ستبلور مجالات الاصلاح السياسي بالنسبة للحكومة المقبلة ولجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التي تهتم بضبط اجراءات تتخذها الحكومة بمجرد تسلمها لمهامها.
ولم تناقش بعد الاحزاب الثلاثة وفق سمير بن عمر، مسألة الحقائب الوزارية الحكومية. وهي تستعد كذلك الى اللقاء الذي سيجمعها خلال أيام مع رئيس الجمهورية المؤقت السيد فؤاد المبزع تمهيدا لأول جلسة للمجلس الوطني التأسيسي والمنتظرة بعد حوالي عشرة أيام من الآن.

T.A.P



  رد مع اقتباس
قديم 2011-11-13, 12:23 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي

||الأحزاب الكبرى في المجلس التأسيسي تواصل مشاوراتها حول تركيبة الحكومة ومنصب رئاسة الجمهورية||



أكد عضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية سمير بن عمر، أن المشاورات التي تجري بين كل من حزب المؤتمر والتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات وحركة النهضة اكتفت إلى حد الآن بتدارس مهام الحكومة المقبلة والسياسات التي يجب أن تتبعها، "دون الخوض في توزيع الحقائب الوزارية".
وبدوره قال محمد بنور الناطق الرسمي باسم حزب "التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات" إنه لم يتم الاتفاق بعد بخصوص تركيبة الحكومة الجديدة، موضحا أن الأسماء التي يتم تداولها حاليا تندرج في إطار "المزايدات" والافتراضات ليس إلا.
وأضاف أن المشاورات بين الأحزاب الثلاثة ما زالت متواصلة بانتظام للإعداد لتركيبة الحكومة وعرض تصور كل طرف لصلاحياتها، قائلا: إنه "لم يتم الحسم بعد حتى في منصبي رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة".



ومن ناحيته أكد نور الدين البحيري الناطق الرسمي باسم حركة النهضة أن اللجان الثلاثية المكلفة بالتشريع وبالبرنامج الاقتصادي والاجتماعي وبالإصلاحات السياسية، بصدد النظر في الركائز التي تعمل على أسسها الحكومة المقبلة.


T.A.P



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محسن مرزوق يعلن تشكيل مجلس تأسيسي مدني مواز لعمل المجلس المنتخب BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-11-04 12:08
حزب الوسط الاجتماعي يدعو إلى تشكيل تكتل لتأسيس تيار وسطي habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-11 14:51
باتو ونيلمار في تشكيل البرازيل رغم الإصابة Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2011-03-22 23:11
سيريزو : نحن في مفاوضات مع غودين Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-27 23:35
ديفيد قيل : فتحنا مفاوضات تجديد عقد واين روني Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-24 23:24


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:47.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2017 © منتديات جوهرة سوفت