منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-11-09, 08:36 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو خالد
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






أبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond repute

أبو خالد غير متواجد حالياً


افتراضي جولة فى الدوريات الأوروبية الكبرى
















جولة فى الدوريات الأوروبية الكبرى







لم تشبع الأخبار الواردة من البطولات الأوروبية الكبرى رغبات أنصار الكرة في القارة العجوز. ففي الوقت الذي قالت فيها الفرق الكبيرة كلمتها، تحاشى برشلونة بصعوبة بالغة تلقي أول خسارة له بفضل ليونيل ميسي مرة جديدة. عموما، كانت الأضواء مسلطة على مدرب استثنائي كان يحتفل بحدث استثنائي أيضا وخطف الأنظار من سائر النجوم.



عرض موقع الفيفا جولة أفق عن إنجلترا، أسبانيا، فرنسا، إيطاليا وألمانيا، من دون نسيان القيام بجولة أيضا على منطقة سكندينافيا.



المباراة

بالطبع هذه المباراة لم تكن الأكثر أهمية ولا الأكثر استعرضا خلال نهاية الأسبوع، كما أن النتيجة لم تكن مفاجئة على الإطلاق. لكن أوروبا بأسرها تابعت مباراة مانشستر يونايتد وصندرلاند لأنها صادفت احتفال السير أليكس فيرجسون بمرور 25 عاما على تدريب الشياطين الحمر. وبالطبع احتفل النادي بطل إنجلترا 19 مرة (رقم قياسي) بالمناسبة كما يجب، أولا من خلال تسمية المدرج الشمالي لملعب أولدترافورد بإسم السير أليكس فيرجسون، وثانيا بالطلب لإقامة نصب تذكاري للمدرب البالغ من العمر 69 عاما والذي قاد فريقه إلى 37 لقبا منذ أن تولى الإشراف عليه في 6 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1986.



حسم مانشستر يونايتد المباراة 1-0 وبقي مطاردا لجاره مانشستر سيتي، لكن لم تكن المباراة مزروعة بالورود لرجال السير أليكس فيرجسون حتى أن هدف المباراة الوحيد سجله مدافع مانشستر يونايتد السابق ويسيلي براون خطأ في مرمى فريقه. يذكر ان براون الذي خاض 23 مباراة دولية في صفوف منتخب إنجلترا، بدأ مسيرته الإحترافية قبل 13 عاما بإشراف فيرجسون بالذات.



فريقان

تبدو المنافسة على المركز الثالث في أسبانيا غير واضحة المعالم. يتنافس ريال مدريد وبرشلونة على المركز الأول، لكن ذلك لم يمنع فالنسيا من تعزيز رصيده في المركز الثالث. وقد نجح رجال المدرب اوناي ايمري في حسم مباراة الديربي ضد ليفانتي في مصلحتهم 2-0. والفوز هو الرابع على التوالي لفالنسيا ويبدو الوحيد القادر على تهديد عملاقي الكرة الأسبانية. السؤال المطروح الآن هو معرفة ما إذا كان زملاء عادل رامي سيكتفون بالمركز الثالث.






في هذه الإثناء، يشحذ أودينيزي سلاحه في الدوري الإيطالي. فقد صعد أودينيزي إلى المركز الأول بفضل فوزه على سيينا 2-1 مستغلا في الوقت ذاته تأجيل مباراة القمة بين نابولي ويوفنتوس وجنوى مع إنترناسيونالي بسبب الأمطار الغزيرة. وسجل أنطونيو دي ناتالي هدفه الرقم 120 في صفوف أودينيزي الأحد.



ثلاثة لاعبين

تابع نيوكاسل عروضه الجيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز بفضل راين تايلور. فقد سجل الظهير الأيمن (27 عاما) هدف الفوز من كرة سددها بطريقة استعراضية على الطاير ليمنح الفوز لفريقه على ايفرتون 2-1. ولم يخسر نيوكاسل في 11 مباراة حتى الآن هذا الموسم في الدوري الممتاز. ويحمل الهدف الذي رجح كفة فريقه طعما خاصا بالنسبة إلى تايلور المولود في مدينة ليفربول ولاعب ويجان السابق الذي لم يخف يوما تفضليه لليفربول الجار اللدود لإيفرتون.



احتفل كلاوديو بيتزارو (33 عاما) كالأطفال بعد تسجيله ثلاثية رائعة سمحت لفريقه فيردر بريمن بتحويل تخلفه 0-2 إلى فوز 3-2. وجاءت أهداف البيروفي لاعب بايرن ميونيخ سابقا، من كرة مقصية رائعة، ومن ركلة جزاء، أما الأخير فجاء ببرودة أعصاب كبيرة أمام المرمى. ورفع بيتزارو، أفضل هداف أجنبي في دوري بوندسليجا، رصيده إلى 153 هدفا وقال عنه مدربه توماس شاف انه يتحسن كلما تقدم في السن. وقد سجل بيتزارو 11 هدفا في مبارياته ال11 الأخيرة. وعلى الرغم من سجله الرائع، لا يعتبر البيروفي أفضل هداف في القارة الأوروبية. فقد رفع البرتغالي كريستيانو رونالدو رصيده هذا الموسم إلى 13هدفا في 11 مباراة في صفوف ريال مدريد. وكان رونالدو أحرز جائزة الحذاء الذهبي العام الماضي ويبدو أن لا نية لديه للتنازل عنه الموسم الحالي.





4 أرقام

200- احتفل الهولندي هوب ستيفينس بمناسبة خاصة أيضا لأن فريقه شالكه خاض بإشرافه مباراته الرقم 200. غاب هداف شالكه الهولندي كلاس يان هونتيلار عن المباراة لإصابة في وجهه، فحل مكانه الفنلندي تيمو بوكي الذي سجل هدفي فريقه في مرمى هانوفر (2-2). وكان ستيفنس عاد للإشراف على تدريب شالكه في سبتمبر/أيلول الماضي للمرة الثانية بعد مروره للمرة الأولى من 1996 و2002 عندما قاده إلى احراز كأس الاتحاد الأوروبي UEFA عام 1997.



9- يقال بأن الرقم 13 لا يعتبر فأل خير على العموم. بيد أن الرقم 9 يبدو أنه لا يجلب الحظ لفريق ليون. فبعد أن حقق ثمانية انتصارات متتالية، تعرض ليون للخسارة أمام سوشو 1-2 في نهاية الأسبوع. ولم يكن بالتالي الأسبوع الماضي جيدا بالنسبة إلى ليون لأنه سقط على أرضه أمام ريال مدريد 0-2 في دوري أبطال أوروبا أيضا.



5- أصبح ملعب رينزو باربيرا الخاص بنادي باليرمو حصنا منيعا. فقد حقق باليرمو فوزه الخامس هذا الموسم في خمس مباريات خاضها على أرضه وكان الأخير على بولونيا 3-1. على الرغم من هذا السجل الرائع على ارضه، فان روسانيرو يحتل المركز الخامس فقط في الترتيب العام، والسبب بسيط لأن الفريق لم يحقق أي انتصار بعيدا عن قواعده.



3- في السويد، حسم هيلسينجبورج أي أف الكأس المحلية في مصحلته بفوزه على كالمار أف أف 3-1 مسجلا رقما قياسيا. ولم يسبق لأي فريق سويدي أن توج بطلا للثلاثية في موسم واحد، علما بأن هيلسينجبورج أحرز بطولة الدوري في سبتمبر/أيلول، والكأس السوبر المحلية أيضا. وقال مدرب الفريق الفائز كوني كارلسون قد يقدم أحد الفرق عروضا أفضل منا لكن أحدا لا يستطيع تحطيم رقمنا القياسي.



5 لحظات حاسمة

لفتة مدريدية تجاه كاسانو: تابعت القارة الأوروبية بأسرها أخبار العملية الجراحية التي خضع لها مهاجم ميلان الإيطالي أنطونيو كاسانو، وقد تلقى ناديه العديد من رسائل الدعم في الأيام الأخيرة. وقبل انطلاق مباراة ريال مدريد وأوساسونا في الدوري الأسباني، أرتدى لاعبو ريال مدريد قمصانا كتب عليها فورتزا كاسانو، أي إلى الأمام كاسانو. ولا شك بأن كاسانو ترك ذكريات رائعة لدى دفاعه عن ألوان نادي العاصمة الأسبانية.





نهضة بطل: كان أنصار بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا الموسم الماضي يشككون بقدرة فريقهم على الإستمرار بنفس الإنطلاقة التي حققها الموسم الماضي. فبعد أن سيطر دورتموند تماما على البوندسليجا الموسم الماضي، كان رجال المدرب يورجن كلوب يحتلون المركز الحادي عشر المتواضع في نهاية المرحلة الخامسة. لكن دورتموند نهض من كبوته وبعد فوزه الكاسح على فولفسبورج 5-1 في نهاية الأسبوع، يحتل الفريق حاليا المركز الثاني.



على خطى الوالد: حسمت مباراة الديربي بين مارسيليا ونيس بفضل نجلين لأسطورة حية. منح جوردان أيو التقدم لمارسيليا، قبل أن تتم عرقلة شقيقه أندريه داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها لوك ريمي إلى الهدف الثاني ليخرج فريقه فائزا 2-0. مرة جديدة، أثبت نجلا النجم الغاني السابق أبيدي بيليه بأنهما يسيران على خطى والدهما.



برد جليدي:عموما، لا يناسب البرد القارس في سكندينافيا اللاعبين القادمين من كوستاريكا. بيد أن مايكل بارانتيس كان نجم المباراة النهائية لكأس النرويج. وقد سجل المهاجم الدولي (28 عاما) هدفي فريقه أليسوند أف كاي في مرمى أس كاي بران (2-1).



كلمات فيرجسون المؤثرة: عندما علم بقرار مجلس ادارة نادي مانشستر مانشستر بإعادة تسمية المدرج الشمالي بإسم ألسير أليكس فيرجسون لم يتمكن الأخير من السيطرة على مشاعره وقال إنه أمر استثنائي، أشعر بفخر كبير. كنت محظوظا جدا للعمل مع أفضل ناد في العالم. كانت هذه كلمات سيد كرة القدم الذي يشَرف مسرح الاحلام بوجوده منذ 25 عاما.




  رد مع اقتباس


قديم 2011-11-13, 12:44 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
lotfi63
عضو
إحصائية العضو





lotfi63 is on a distinguished road

lotfi63 غير متواجد حالياً


افتراضي

merciiiiiiiiiiiiiiiiii



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حصاد اللاعبين العرب في الدوريات الاوروبية أبو خالد رياضة عالمية وعربية 0 2011-06-06 10:54
الفرق الهابطة في أبرز الدوريات الأوروبية أبو خالد رياضة عالمية وعربية 1 2011-05-25 10:18
-° أهم مقابلات الدوريات الأوروبية لهذا الأسبوع °- 'agoufx. رياضة عالمية وعربية 0 2010-11-05 19:32
رزنامة أهم الدوريات الاوروبية هنا تجدونها إن شاء الله .. 'agoufx. رياضة عالمية وعربية 6 2010-08-09 14:35




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:11.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت