منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-11-03, 20:08 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
WESSO.018
صديق المنتدى

إحصائية العضو





WESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond repute

WESSO.018 غير متواجد حالياً


افتراضي لحظة مع فيتيل






لحظة مع فيتيل



(عمر الرمحي) بحثت كثيراً عن أناس أحدثهم عن تجربتي وإحساسي في لحظات جميلة تحدثت بها مع فيتيل بشكل مباشر، ولكنني لم أجد، إلى أن اهتديت لهذا الموقع الرائع، موقع ثري ناطق بالعربية يرضي شغف أعضائه الذين يتميزون عن سواهم بحبهم لرياضة قل من يلق لها اهتماماً في عالمنا العربي. لذلك أشكر كل القائمين على هذا الموقع، وكل من كانت له فكرة إنشائه.
أنا عمر أردني أعيش في ألمانيا منذ 2008، أكملت دراستي وحظيت بعمل جيد أجبرني للعيش هناك، أعيش في مدينة فرانكفورت، وهي مدينة لن تجد لها شبيهاً في العالم، فهي تجمع بين العراقة والحداثة في آن معاً.
لم أكن في حياتي من المهتمين بالفورمولا1، وربما يرجع ذلك للسبب الذي ذكرته آنفاً وهو أن المجتمع الأردني والعربي بشكل عام لا يهتم سوى بكرة القدم، ولم أكن أعرف في عالم المحركات سوى تلك السيارة الحمراء وسائقها الفذ «مايكل شوماخر». وعندما انتقلت إلى ألمانيا، حيث بالطبع تختلف البيئة وتختلف الاهتمامات، فإن الفورمولا1 هنا تحظى باهتمام جماهيري منقطع النظير، ويكاد شغفهم به يوازي شغفنا بكرة القدم وربما أكثر، فكيف وإن كان بطل العالم لمرتين على التوالي من هذا البلد ومن تلك المدينة فرانكفورت وتحديداً البلدة الوادعة «هيبنهايم».
قبل أيام قال لي صديقي أنه سيذهب يوم السبت (22 أكتوبر) إلى «هيبنهايم» واقترح علي الذهاب معه، وعندما سألته لماذا أجابني أن «سيب» – وهكذا يفضل الجميع أن ينادوه في ألمانيا – سيلتقي عشاقه هناك. لم أفكر كثيراً ووافقت على الذهاب معه، فبعدما أتيت للعيش هنا صرت أعرف الكثير عن هذه الرياضة وعن المتنافسين والفرق التي تشارك في البطولة، وقوانين اللعبة، وبعض الأسس والمبادئ العلمية التي تعتمد عليها الفورمولا1 بشكل عام، لذلك لم أتردد للحظة، وبالفعل ذهبت إلى هناك…
كنت أسمع عن فيتيل، سمعت كثيراً عن تواضعه، ووجهه البريء الذي يشبه وجوه الأطفال، نعم كنت أعرف ذلك، ولكن لا يمكن لأي شخص أن يطلق حكماً على شخص آخر دون أن يراه شخصياً، وهذا ما حدث معي بالضبط. عندما ذهبنا إلى «هيبنهايم» فوجئنا بالعديد العديد من الجنسيات التي كانت تحتفل وتؤازر معشوقها الصغير. شاهدنا الكثير من الإيطاليين إلى جانب الروس والانجليز والبولنديين والفرنسيين وبالطبع عشرات الآلاف من الألمان. ولحسن حظي أنني لم أحظ بمكان قريب من المنصة التي وقف عليها فيتيل وسيارته، بل كنت قريباً جداً من المخرج.




فيتيل مخاطباً جماهيره

نعم شاهدت فيتيل شخصياً لأول مرة في حياتي، حيا الجمهور بأحر التحايا وشكرهم على حضورهم، وبدأت عيونه تترقرق بالدمع..أحسست بها حقاً وكأنني أنا من يبكي، لم يكن بكاءً بمعنى البكاء، بل كانت دموعاً فرحة بأناس يعشقونه لحد الثمالة. لم أقابل إنساناً رياضياً كان أم غير ذلك متواضعاً لهذا الحد، لم أشاهد رياضياً حقق إنجازاً تاريخياً يقف أمام معجبيه ويخاطبهم بأنهم الأروع وأنه يعشقهم لدرجة أنه يتمنى أن يتواصل معهم كل يوم وأنهم مصدر إلهامه ومن يبعث فيه القوة والعزيمة لتحقيق الفوز.
وكم كانت لحظة جميلة عند انتهاء الحفل ونزوله عن المنصة وخروجه، حيث عانق طفلاً صغيراً يحمله والده على كتفيه، والأجمل تلك السيدة والتي على ما أعتقد أنها تتجاوز الستين من العمر حيث أمسكت بوجنتيه وجذبته إليها ولا أعلم وقتها ماذا قالت ولكن ما رأيناه أنه عانقها بكل احترام. وعندها وجدتها فرصة سانحة لأن أسلم عليه، وبالفعل صافحته وقلت له: ’’كم أنت رائع!!‘‘ فأجابني بكل هدوء: ’’أنتم رائعون أكثر‘‘. وقفت متصلباً، مذهولاً لم أصدق ما حدث، لأنه عندما يحدث شيء كهذا بشكل مفاجئ دون تدبير أو تخطيط، تشعر وكأنه حلم، لقد تحدثت إليه فعلاً، وحتى الآن أشعر بأن الذي حدث ليس أكثر من حلم سعيد…فللحظة فقط صرت من عشاق هذه الرياضة وهذا السائق تحديداً.
أعلم أنني أطلت كثيراً وأعتذر لذلك، فبعضكم بالتأكيد لا يعنيه ما قلت، ولكنني أحببت أن أنقل إليكم هذه التجربة وهذه اللحظات التي عشتها بكل أبعادها الصادقة والعفوية.







  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحيفة إيطالية : فيتيل يستحق 10 من 10 WESSO.018 رياضة عالمية وعربية 0 2011-08-09 18:38
فيتيل يرى دائما في شوماخر قدوة له Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2011-02-24 14:24
محبو فيتيل يحتفلون به في مسقط رأسه Ahmadou رياضة عالمية وعربية 0 2010-11-21 15:43
فيتيل لن يكون داعم لمارك ويبر WESSO.018 رياضة عالمية وعربية 0 2010-10-24 15:05
جائزة المانيا الكبرى: فيتيل اول المنطلقين Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-24 22:56




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:34.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت