منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-11-03, 20:05 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
WESSO.018
صديق المنتدى

إحصائية العضو





WESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond repute

WESSO.018 غير متواجد حالياً


افتراضي التعديلات التقنية لسباق الهند






التعديلات التقنية لسباق الهند



(عباس أبوبكر) مع اقتراب موعد انتهاء الموسم الحالي، ومع احتسام المنافسة على اللقبين العالميين، يبدو بأن كل الفرق بدأت بالتجهيز للموسم القادم من الآن عبر استغلال السباقات الختامية لتجربة قطع جديد استعداداً للموسم القادم ومن بينهم فريق المرسيدس.
المرسيدس دخل السباق الهندي بجناحه الجديد المتطور الذي قام بتجريبته لفترة قصيرة في سباق كوريا، هذا الجناح الذي تم طرح الكثير من التساؤلات حوله وعن كيفية عمله، الجناح سره مستوحى من نظام الـ ” F-duct ” التي تم استخدامه بشكل مكثف العام الماضي وتم منعه هذا الموسم. لكن على عكس الموسم السابق الهواء الذي يدخل عبر الفتحة لا يذهب للجناح الخلفي وإنما للأمامي. الجناح يعمل على إدخال التيار الهوائي من الفتحة الموجود في أنف الجناح، هذه الفتحة مقسومة لقسمين لتسمح بتوزيع الهواء بشكل متساوي على طرفي الجناح عبر أعمدة الجناح المثبته له (كما هو مبين باللون الأزرق)، يتم تمرير الهواء داخل الجناح بواسطة أنابيب وصولاً لناشر الهواء الموضوع أسفل الرف الرئيسي للجناح (السهم الأحمر). لكي يكون هذا الجناح قانوني لا يجب أن يكون للسائق أي دور في تشغيله وتوقيفه بحسب القوانين لذلك قام فريق المرسيدس بوضع جهاز في أنف الجناح يسمح بتمرير الهواء وإيقافه بحسب شروط معينة. تبقى هذه مجرد نظرية لكيفية عمله وليس هناك شيء مؤكد، الأكيد هو المهارة التي يمتلكها المهندسين في عالم الفورمولا1 وكيف يستطيعون أن يجدوا ثغارات في قوانين دقيقة جداً والخروج بحلول مبتكرة.




جناح فيراري الأمامي - © موقع الفورمولا1 الرسمي

استخدم فريق الفيراري بدوره جناحه الجديد مع سائقيه الإثنين هذه المرة، هذا الجناح المستوحى من جناح الردبول (الرسم العلوي) الذي تم استخدامه للمرة الأولى في سباق كوريا مع فرناندو ألونسو. لو نقارنه بالجناح السابق (الرسم السفلي). الإختلاف كبير بينهما لأن الجناح الجديد عبارة عن رف واحد كبير مشقوق لقسمين وله تصميم مختلف كلياً في طرف الجناح بالإضافة لقسم علوي مختلف لطرف الجناح، الفيراري جاءت بثلاثة أجنحة للسباق الهندي، وبعد حادثة ماسا في التجارب التأهيلية تمكن من الحصول على الجناح الإضافي للسباق. الجدير بالذكر أنّ الجناح كان يهتزّ بطريقة غريبة خلال فترة التجارب الحرة مع البرازيلي فيليبي ماسا. الفيراري صرّحت بأنها ستعمل على تحليل البيانات لمعرفة السبب الحقيقي وراء ذلك.




جناح مكلارن الأمامي - © موقع الفورمولا1 الرسمي

فريق المكلارن بدوره جاء للهند بجناح جديد (الرسم السفلي)، تم تجريبته من قبل لويس هاملتون وجنسن باتون يوم الجمعة في التجارب واختار هاميلتون استخدامه في التجارب التأهيلية والسباق على عكس زميله باتون الذي قرر استخدام النسخة القديمة (الرسم العلوى). الشيء الجديد في هذا الجناح هو تسطح قسمه السفلي (2) و إزالت التحدب الذي كان موجود بهدف السماح بمرور تيار هوائي أسفل السيارة (1) بالإضافة لطريقة مختلفة في كيفية توصيل الرف العلوي بالجناح. كلاهما حليّن كنا قد رأيناهما سابقاً في جناح المكلارن للعام الماضي – 2010.






من ناحية أخرى يمكن ملاحظة أن فريق الرينو قد عاد لتصميمه السابق في القسم الخلفي من السيارة الذي تميز بكونه أوسع من الشكل السابق الضيق، والذي يشبهه البعض بزجاجة كوكاكولا، يمكن ملاحظة الإختلاف من خلال الخط الأصفر المرسوم الذي يبين المنطقة التي يتم دفع فيها غازات المحرك. ما يستنتج من خيار الرينو هنا هو أنهم اختارو تبريد السيارة على الكفاءة الأيروديناميكية.






  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البيضة التقنية:'' مبنى غريب من مدينة مومباي في الهند! '' siiriinn التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 3 2011-08-10 01:57
تأجيل تفاصيل التعديلات الوزارية في تونس atef milan الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-01-27 13:01
ஜ قاموس المصطلحات التقنية .. طوّر ثقافتك التقنية ஜ BOYKA التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 19 2010-12-03 11:54
الفرنسي شافانيل يحرز المرحلة الثانية لسباق تور دو فرانس Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-05 18:12
ألونسو لن يشارك في التجربة الرسمية لسباق فورمولا *1 بمونت كارلو Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-05-15 14:10




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:20.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت