منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-11-03, 19:58 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
WESSO.018
صديق المنتدى

إحصائية العضو





WESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond reputeWESSO.018 has a reputation beyond repute

WESSO.018 غير متواجد حالياً


افتراضي هل سيتوج ألونسو مع الفيراري؟






هل سيتوج ألونسو مع الفيراري؟

’’فرناندو ألونسو، تهانينا، أنت بطل العالم‘‘ بهذه الكلمات توقع الإسباني فرناندو ألونسو أن يختم موسمه الأول مع فريق الفيراري، بإحرازه بطولة العالم للحصان الجامح على غرار الثلاثي الوحيد الذي تمكن من حصد هذا الإنجاز: كيمي رايكونن، خوان مانيول فانجيو وجودي شيكتر.
مما لا شكّ فيه بأنّ نتائج ابن بلدة أوفييدو الإسبانية تتخطى قدرة سيارة الفيراري الحقيقية، فهو يحتلّ حالياً المركز الثالث بترتيب البطولة متقدماً على سيارة الريدبول الخارقة بقيادة مارك ويبر وسيارة المكلارن التي أحرزت 5 إنتصارات هذا الموسم مع البريطاني لويس هاميلتون الذي يعيش أسوأ مواسمه في عالم الفورمولا1 في الوق الراهن.
ولكن بالرغم من ذلك فشل ألونسو من حصد بطولته الثالثة في عالم الفورمولا1 في موسمه الثاني مع الفيراري، ويبقى السؤال، هل سيفوز ببطولة العالم مع الفريق الذي قرر إنهاء مسيرته معه؟
لا يختلف اثنان بأنّ فرناندو ألونسو أو «آل نانو» كما يطلق عليه هو من أفضل السائقين الحاليين في عالم الفورمولا1 أو ربما أفضلهم، يتجسد ذلك في فارق النقاط مع زميله البرازيلي فيليبي ماسا الذي وصل الى 129 نقطة بعد 17 جولة هذا الموسم – أو ما يعادل 5 إنتصارات على أقل تقدير. بالاضافة الى الفارق في عدد المنصات، فقد أحرز ألونسو 9 منصات في هذا الموسم، منتظراً زيارة زميله البرازيلي للمنصة ولو لمرة واحدة قبل نهاية الموسم بجولتين. الأمر الثاني يتضح بمساهمة ألونسو في بطولة الصانعين للفيراري، فهو أحرز ما يقارب 70% من مجموع عدد النقاط للفريق الإيطالي (325) وساهم بشكل مباشر في مساعدة فريقه في المنافسة على المركز الثاني، ولكن كما يعلم الجميع لا تمتلك السيارة الحمراء المؤهلات لمنافسة سيارة ووكينغ.
في كامل مسيرته الإحترافية بالفئة الأولى تمكن الإسباني من إحراز 27 فوز و72 منصة مع بطولتين مع الرينو موسمي 2005 و2006. خمس سنوات مضت ولم نشهد بها بطولة جديدة لألونسو، كان من الممكن أن يفوز في موسمه الأول مع المكلارن في 2007، أو أن يخطف اللقب العالمي في الموسم الماضي في السباق الأخير في أبوظبي لولا الخطأ الاستراتيجي من قبل الفريق الذي وضعه خلف قلب دفاع فريق الرينو الروسي فيتالي بيتروف. الفيراري لم تكن بالمستوى المطلوب هذه السنة كما وعدت عندما أطلقت سيارتها «F150» ثم أعادت تسمتها الى «فيراري 150º إيطاليا» بسبب الخلاف مع شركة فورد الأمريكية التي هددت برفع دعوى ومقاضاة الشركة الإيطالية على استخدامها للعلامة التجارية الخاصة بها.



ألونسو على منصة الهند © xpb.cc

الأخبارة من مصنع مارانيللو تشير الى أنّ سيارة الفيراري ستكون مستعدة للمنافسة على البطولة من جديد، وفقاً لمدير الفريق ستيفانو دومينيكالي الذي تعجّب كثيراً عندما شاهد التصميم المبدئي للسيارة قبل أسابيع قليلة. لذا على فرناندو ألونسو الإنتظار موسم آخر ليتمكن من المنافسة على بطولة السائقين.



وضع الإسباني لا يختلف كثيراً عن وضع الألماني مايكل شوماخر الذي حصد 5 بطولات عالم مع الفيراري. فقد نافس شوماخر على البطولة في 1997، اقترب في 1998 (المركز الثاني) وخرج من نصف سباقات 1999 بسبب إصابة في رجله (المركز الخامس). ولكن بعد عودته فاز بخمسة ألقاب عالمية متتالية. فهل سيتمكن ألونسو من تكرار الإنجاز عينه؟
دخل شوماخر في عامه الـ 31 عندما قاد سيارة الفيراري في 2000، ألونسو لا يزال في عامه الـ 30 وهو في أوّج عطائه لتعزيز مكانته المستقبلية في عالم الفورمولا1. ففي وقت سابق من الموسم، أعلن فريق الفيراري عن تجديد عقد ألونسو حتى عام 2016 متعهداً بمساعدته لحصوله على بطولته الثالثة في أقرب فرصة ممكنة قبل أن ينزع خوذته للأبد.
ولكن من جهة أخرى، يختلف وضع شوماخر وفرناندو من حيث المنافسين. وجد مايكل شوماخر نفسه وحيداً بعد رحيل ميكا هاكينن، دايفيلد كولتارد لم يكن الندّ الحقيقي له، أما مونتويا فلم يستطع إيقافه. بينما في زمننا الحاضر لدينا خمسة أبطال عالم يتصارعون على النقاط – أبرزهم سيباستيان فيتيل، لويس هاميلتون، جنسن باتون، ومايكل شوماخر، لذا مهمة ألونسو ستكون أصعب بكل تأكيد! ولكن المستحيل ليس ألمانياً – أو إسبانياً في حال كان الحديث عن فرناندو ألونسو.
من البديهي أن يفوز ألونسو ببطولته الثالثة، فهو ليس بحاجة للسيارة الأسرع بقدر ما هو بحاجة لسيارة تنافسية تضمن له الصعود على المنصة في كل جولة.





  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
F1: ألونسو ALONSO في أداء تصاعدي WESSO.018 رياضة عالمية وعربية 0 2011-08-03 14:01
ألونسو يتوقع حسم اللقب في السباق النهائي 'agoufx. رياضة عالمية وعربية 0 2010-11-04 17:58
ألونسو يحافظ على آماله في البطولة WESSO.018 رياضة عالمية وعربية 0 2010-10-10 18:03
آلونسو : راؤول يمثل كل قيم ريال مدريد Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-27 23:17




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:31.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت