منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-10-24, 12:22 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


افتراضي نسبة المشاركة فاقت التوقعات وتجاوزت الـ80 بالمائة في بعض الدوائر





نسبة المشاركة فاقت التوقعات وتجاوزت
الـ80 بالمائة في بعض الدوائر










أعلن بوبكر بالثابت الكاتب العام للهيئة العليا المستقلة للانتخابات في ندوة صحفية أن جهاز الاتصال الداخلي للهيئة لم يتمكن من رصد نسب المشاركة النهائية بصفة دقيقة إلى حد الآن قائلا «أن ذلك يعد أمرا عاديا على اعتبار حداثة التجربة الانتخابية في تونس.

وأضاف أنه من المنتظرأن تفوق نسبة المنتخبين الذين سجلوا بصفة إرادية الـ90 بالمائة، كما أشار إلى إشكال تقني شهدته العملية الإنتخابية يوم أمس تعلق بإضافة حوالي4آلاف ناخبا بصفة بسبب عدم تدوين أسماءهم بالسجل الإنتخابي بالرغم من استظهارهم بوثيقة إثبات التسجيل الإرادي.

و كان كمال الجندوبي رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلن قبل ذلك خلال ندوة صحفية أنه من المنتظر الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات يوم الاثنين أوالثلاثاء القادم.

كما أفاد أن نسب المشاركة ببعض الدوائر بلغت إلى حدود الساحة الرابعة بعد الزوال حوالي 80 بالمائة من عدد المسجلين مشيرا في نفس السياق أن المكاتب الاستثنائية عرفت أيضا مستوى إقبال جيد وخاصة من الفئة الشبابية، وأضاف الجندوبي أنه من المتوقع أن تصل النسبة الجملية حدود الـ70 بالمائة في نهاية اليوم.


- التجاوزات


وفي حديثه عن التجاوزات بين الجندوبي أن الانتخابات لم تخلو من عمليات خرق للقانون الانتخابي حيث عمدت بعض القوائم الانتخابية إلى عدم احترام زمن الصمت وواصلت الحملة الانتخابية ببعث إرساليات قصيرة وتوزيع مطويات ووصلت في بعض المراكز إلى محاولات هرسلة وضغط على المواطنين.

وأضاف أن الهيئة ستعتمد في ردود الفعل على مقاربة ثلاثية أولها التنبيه بالمجاوزة مع تقديم حسن النية وثانيها مطالبة الادارة بالتدخل أما ثالثها فهوالالتجاء إلى النيابات العمومية كما أوضح الجندوبي أن للهيئات الفرعية حق التدخل بالطريقة التي تراها ملائمة وفقا لنوعية التجاوز.

وفي نفس السياق أصدرت الرابطة التونسية بيانا أوليا كشفت من خلاله عدد من التجاوزات التي عاينها ملاحظوها خلال جولتهم الصباحية على مكاتب الاقتراع ومن أهمها تسجيل إيقاف للعملية الانتخابية بمدرسة لاسوم في دائرة تونس1 لمدة ربع ساعة نتيجة الفوضى التي جدت أمام مكاتب الاقتراع.


- الانتخابات في الخارج

بالنسبة للنتائج الصادرة على الموقع الاجتماعي الفايس بوك والخاصة ببعض الدوائر الانتخابية بالخارج أكد رضا الطرخاني أن الهيئة لم تردها أي نتائج رسمية من الهيئات الست بالخارج وأضاف أن قانونيا يحق للمكاتب التي انتهت من عمليات الفرز أن تقوم باعلان نتائجها وتعليق نسخة من محاضر الجلسات على جدار مكتب الاقتراع علما وأن النتائج التي صدرت على المواقع الاجتماعية لم تشمل الدوائر المهمة في الخارج على غرار فرنسا1 وفرنسا2...

وقال الطرخاني أن نسب المشاركة بالنسبة للتونسين في الخارج قد بلغت 40 بالمائة ( المعدل العالمي بين 10 و15 بالمائة) وفاقت في عدد من البلدان مثل ألمانيا وفرنسا وأبو ضبي الـ60 بالمائة.

وتجدر الاشارة الى أن نتائج الانتخابات سيقع الاعلان عنها تباعا بالدائرة بمجرد الانتهاء من عمليات الفرز اليدوية الأولية وتعليق محضر الجلسة في مكاتب الاقتراع وستكون نتائج انتخابات التونسيين بالخارج أولها.


- الطرخاني
: لن يتم التصريح بنتائج اقتراع التونسيين بالخارج قبل التصريح بالنتائج على المستوى الوطني:

أكد رضا الطرخاني عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مسؤول عن لجنة التونسيين بالخارج في تصريح لـ(وات) أنه لن يتم الاعلان عن نتائج اقتراع التونسيين بالخارج قبل التصريح بالنتائج على المستوى الوطني.

وبين أنه بداية من الساعة السابعة من مساء أمس الاحد ترد نتائج اقتراع التونسيين المقيمين بالخارج على الهيئة عبر موقع الكتروني محمي وخاص بالهيئات الفرعية الست بالخارج
.






الصباح على الخط



آخر تعديل siiriinn 2011-10-24 في 12:25.
  رد مع اقتباس
قديم 2011-10-24, 12:29 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Musulman
صديق المنتدى

إحصائية العضو






Musulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond repute

Musulman غير متواجد حالياً


افتراضي

علم تونس في أغلب الصحف الأجنيبة إنبهار في كافة أنحاء العالم بهذه النسبة

تونس و راسي عالى



  رد مع اقتباس
قديم 2011-10-24, 14:08 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أبو خالد
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






أبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond repute

أبو خالد غير متواجد حالياً


افتراضي



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وفاة أخطبوط التوقعات بول Son Gokû رياضة عالمية وعربية 1 2010-10-26 20:46
تطور التكنولوجيا عام 2009 أقل من التوقعات HЄNI-TЄCH التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2010-01-03 18:50


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:25.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت