منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-10-23, 22:14 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
RAMZi-B
المدير العام

إحصائية العضو






RAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond reputeRAMZi-B has a reputation beyond repute

RAMZi-B غير متواجد حالياً


افتراضي زلزال بقوة 7.3 ريختر يضرب شرق تركيا






زلزال بقوة 7.3 ريختر يضرب شرق تركيا










ضربت هزة أرضية قوية مناطق واسعة في شرق تركيا الأحد، دون أن تتوافر أنباء فورية عن سقوط ضحايا نتيجة الزلزال، الذي قدر المركز الأمريكي للرصد الجيولوجي شدته بـ7.3 درجة على مقياس ريختر، بينما ذكر المركز الوطني التركي لرصد الزلازل أن قوته بلغت 6.6 درجة.
وبينما قال المركز الأمريكي USGS إن مركز الزلزال، الذي ضرب بالقرب من مدينة "فان"، كان على عمق 4.5 ميل، أي حوالي 7.2 كيلومتر من سطح الأرض، ذكر مركز الزلازل التركي أن مركزه كان على عمق ثلاثة أميال فقط، أي حوالي خمسة كيلومترات.
ووقع الزلزال على بعد 12 ميلاً من مدينة "فان"، في حوالي الساعة 01:41 بعد ظهر الأحد بالتوقيت المحلي، بحسب المركز الأمريكي، كما أظهرت مشاهد مصورة بثتها قناة CNN التركية، المباني تهتز على وقع الزلزال، بينما اندفع عشرات السكان إلى الشوارع.
وقال الخبير بشؤون الزلازل لدي شبكة CNN، رينولد وولف، إن المنطقة "ليست غريبة عن مثل هذه الهزات الأرضية"، إلا أنه أشار إلى أن زلزال الأحد يُعد قوي، مقارنة بهزات سابقة شهدتها نفس المنطقة مؤخراً.
وكانت مناطق شرقي تركيا قد تعرضت لزلزال متوسط، بشدة 5.8 درجة، في مارس/ آذار من العام الماضي، أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، كما خلف دماراً واسعاً.
وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية، آنذاك، إن الزلزال ضرب منطقة "كاراكوتشان"، في محافظة "الأزغ"، وكان مركزه على عمق 10 كيلومترات تحت سطح الأرض.




  رد مع اقتباس


قديم 2011-10-23, 22:41 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Anouer-net
عضو مميز بمنتدى التكنولوجيا

إحصائية العضو






Anouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond reputeAnouer-net has a reputation beyond repute

Anouer-net غير متواجد حالياً


افتراضي

ألف قتيل بزلزال تركيا
ضرب زلزال قوي بلغت قوته 7,3 درجات بحسب المعهد الأميركي لرصد الزلازل، الأحد 23-10-2011، في محافظة فان الشرقية القريبة من إيران موقعا بحسب السلطات أضرارا كبرى وعددا غير محدد من القتلى.
وأعلن مصطفى جديك مدير مرصد قنديلي لرصد الزلازل في اسطنبول أن الزلزال القوي الذي ضرب الأحد محافظة فان قد يكون أدى إلى سقوط 500 إلى ألف قتيل.
وصرح خلال مؤتمر صحافي "انه زلزال قوي (...) قد يكون أسفر عن سقوط 500 إلى ألف قتيل".
وكانت إدارة الأحوال الطارئة، الهيئة الرسمية التي مقرها في أنقرة، أعلنت في وقت سابق أن "الزلزال كان قويا جدا وشعر به سكان فان (التي تعد 380 ألف نسمة) وضواحيها وتسبب بحسب المعلومات الأولية بأضرار وخسائر بالأرواح البشرية".
وأكدت وسائل الإعلام أن أشخاصا طمروا تحت أنقاض منازلهم.
وقال نائب رئيس الوزراء بشير اتالاي إن أربعين بناية انهارت في محافظة "فان في" أقصى شرق تركيا حيث غالبية السكان من الأكراد والواقعة على بعد أكثر من 1200 كلم شرق أنقرة.
وكانت وكالة أنباء الأناضول أن منازل عدة انهارت اثر الزلزال في محافظة فان شرق البلاد.
وأوضحت أن 50 شخصا نقلوا إلى مستشفيات مدينة فان حيث قالت السلطات المحلية إن المطار المدني لا يزال يعمل. وكانت محطات التلفزة أشارت إلى انه تعرض لإضرار وتم إغلاقه.
وأكدت الوكالة أن الهزات الارتدادية متواصلة وحددت إحداها على بعد 19 كلم شمال شرق فان وبلغت قوتها 5,6 درجات بحسب المرصد الأميركي.
وحدد مركز الزلزال أيضا على بعد 19 كلم شمال شرق هذه المدينة وعلى عمق 7,2 كلم بحسب المرصد الأميركي.
وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان موجودا في اسطنبول عند وقوع الزلزال ومن المتوقع أن يغادر إلى" فان" مع العديد من الوزراء بينهم وزير الصحة بحسب ما ذكرت محطة "ان تي في" التركية الخاصة.
وقال رئيس بلدية فان بكير كايا لمحطة "ان تي في" إن "بعض المباني تعرضت لأضرار، لكننا لم نتلق معلومات عن سقوط ضحايا. وأثارت الهزة ذعرا كبيرا".
وأكد رئيس البلدية أن شبكة الهاتف في فان تعرضت لأضرار كبرى.
والزلزال الذي شعر به السكان في المحافظات المجاورة أثار موجة ذعر كبرى. وأظهرت الصور الأولى التي بثت عددا من السكان يغادرون منازلهم وسط فوضى.
وبدأ الهلال الأحمر إرسال الخيم ورجال إنقاذ إلى المنطقة المنكوبة. وقال رئيس هذه المنظمة الخيرية لطفي اكان "انه زلزال قوي يمكن أن يحدث خرابا كبيرا". وسيقوم الجيش أيضا بإرسال عناصر إنقاذ.
وعادة تسجل أعلى نسبة دمار منازل في القرى النائية حيث لا يتم البناء وفقا لمعايير السلامة.
وتشهد تركيا زلازل متكررة. وكان زلزلان قويان في المناطق الصناعية المكتظة بالسكان في شمال غرب البلاد أوقعا نحو عشرين ألف قتيل في آب/أغسطس وتشرين الثاني/نوفمبر 1999.



ويتفق الخبراء على القول إن منطقة اسطنبول مهددة بزلزال قوي.
وفي العام 1976 أوقع زلزال أكثر من 3800 قتيل في كالديران في محافظة فان.




  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زلزال يضرب أمريكا بقوة 5.8 وإخلاء مبنى البنتاغون في واشنطن borchanii الاخبار المحلية و العالمية 1 2011-08-24 02:48
زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب مقاطعة مياجى اليابانية Hoover الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-07-25 15:43
زلزال قوى بدرجة 5.3 يضرب مناطق مجاورة لجاكرتا Hoover الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-06-17 19:49
زلزال قوي يضرب منطقة حدودية بين ميانمار وشمال تايلاند habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-24 17:39
أستون فيلا يضرب بقوة ويتأهل للدور ثمن النهائي Ahmadou رياضة عالمية وعربية 1 2011-01-29 22:43




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:12.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت