منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-10-23, 18:50 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو خالد
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






أبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond repute

أبو خالد غير متواجد حالياً


افتراضي العرب في انتظار الدرس التونسي







العرب في انتظار الدرس التونسي




وانا اكتب هذا المقال فإن بين تونس وبين الانتخابات ثلاثة ايام.. اتذكر كل تفاصيل الاوضاع التي عشناها في العراق في المرحلة الانتقالية، الانتقال من نظام الحزب الواحد والفكر الواحد الى نظام التعددية السياسية والحزبية. ولكن الفرق بين تونس والعراق كبير، فشعب تونس المتحضر البطل الذي قدم للعالم درسا في الحرية والتحرر، وقدم درسا في استخدام اسلوب اللاعنف للوصول الى حقوقه، ليس كشعب العراق الذي ابتلي بالاحتلال وآثاره فضلا عن مخلفات النظام السابق وتدخل دول الجوار.



شعب تونس الموحد الواحد رغم التعددية السياسية والحزبية يختلف عن الشعب العراقي الذي قسمته الاهواء السياسية والطائفية المدعومة من دول الجوار. شعب تونس الان يضع قدمه بأصرار وثبات على عتبة الديمقراطية والحرية ليقدم درسا جديدا للعرب. فالعرب مازالوا ينتظرون من تونس دروسا في الحرية والديمقراطية.
فتونس رائدة الربيع العربي اخذت مكانها كمعلم واستاذ كبير في النضال السلمي، ولعل صناديق الاقتراع هي التي تقرر هذا.
صناديق الاقتراع تعبر عن إرادة الشعب التونسي بكل ثقة وشفافية ونزاهة.ويقوم بحراسة إرادة الشعب وتوفير اجواء الأمان والحرية لها الجيش التونسي الذي عبر عن مهنيته وارتباطه بالشعب وإرادته.
المشككون في ارادة الشعب التونسي والمراهنون على عدم نجاح الانتخابات هم أعداء الشعب التونسي سواء كانوا في الخارج او الداخل، فهؤلاء لايروق لهم ان تعم الحرية والديمقراطية وقيم المجتمع المدني في تونس..
نحن من بغداد ننتظر من تونس التقدم الى الامام في التمسك بحريتها وحقوق أبنائها.. ونحن كعرب نراهن ان تونس لن تتراجع مهما كبرت التحديات الخارجية والداخلية، فتونس الحرية والديمقراطية لا تكون الا كما يريد شعبها الأبي.
الشعب التونسي وهو يعبر عن إرادته من خلال صناديق الاقتراع لن يختار الا ممثليه الحقيقيين والمدافعين عن مصالحه وحقوقه، وهو يعرف ماذا يختار ومن يختار وكيف يختار ولا يريد موعظة من احد ليعبر عن ارادته.
الشعب التونسي الذي عبر عن ارادته وحيويته في انتفاضته السلمية يعرف جيدا كيف يكمل المشوار وهو يخوض انتخابات المجلس الوطني التأسيسي.
بعد ان انتهى سباق التعريف بمئات القوائم الحزبية والمستقلة والائتلافية في مختلف الدوائر الانتخابية بـ 24 ولاية تونسية، عرف المواطنون ماذا سيختارون ومن سيختارون. وسيكون الجيش هو الضامن لاستقلالية القرار الشعبي والارادة الشعبية وستقف الى جانبه كل الحركات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني.



المشاركة في الانتخابات حق لكل مواطن ومواطنة وهي واجب يؤديه المواطن وهو يعبر عن التصاقه بهموم شعبه وارادة مواطنيه ومستقبل بلاده.
من بغداد ننتظر انتصارا ثان تزفه تونس لنا بعد انتصارها في انتفاضتها وبعد ان قدمت لنا درسا ديمقراطيا فريدا حين عبرت عن اصالتها وحيويتها، من بغداد ننتظر انتصار ارادة الشعب ومشاركته، ننتظر درسا تونسيا نتعلم منه.
إعلامي وناشط عراقي





  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملياران في انتظار الترجي الرياضي morta رياضة عالمية وعربية 3 2011-09-26 08:18
التونسي حقي يمثل العرب في تشكيلة أفضل الأفارقة في أوروبا أبو خالد رياضة عالمية وعربية 1 2011-06-06 12:27
الاعدام في انتظار السارق بن علي habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-14 13:37
عقوبة بـ 4 مباريات في انتظار فوزي البنزرتي el-visa رياضة عالمية وعربية 0 2010-09-27 19:42




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:14.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت