منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > العلوم و الثقافة > عالم التكنولوجيا

الملاحظات

عالم التكنولوجيا يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإختراعات والإبتكارات والتجارب العلمية

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-10-17, 23:25 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
SMBNAH93
عضو

إحصائية العضو





SMBNAH93 has a spectacular aura aboutSMBNAH93 has a spectacular aura aboutSMBNAH93 has a spectacular aura about

SMBNAH93 غير متواجد حالياً


افتراضي الموضوع الشامل عن الصراع الكبير بين pes و fifa

أهلا و سهلا بكل أعضاء و زوار منتدانا الكبير



الموضوع إن شاء الله عن تحدي بين الكبيرتين PES و FIFA هذه السنة
سيكون الموضوع عبارة عن تقرير عن كل لعبة من عدة نواحي
و نضيف التقييم الشخصي بعد كل ناحية

نبدأ على بركة الله













Genre: Soccer
Publisher: Konami
Developer: Konami
Release Date: 8 October 2010
Platforms: PC, PS3, XBOX360
Size: 6 GB

Offical Site: HERE




Operating system: Windows XP SP3, Windows Vista, Windows 7
Processor: Pentium 4 2.5 GHz or *****alent Athlon performance
Video Card: NVIDIA GeForce FX level or ATI Radeon 9700 128MB with Pixel Shader 2.0 support
Memory: 1 GB (2 GB required for Windows Vista / Windows 7)
Hard Disk: 8 GB of free Hard Drive space
Sound Card: DirectX 9.0c Compatible
DirectX: 9
Controls: Keyboard & Mouse
Installation: DVD-ROM Drive





Genre: Soccer Sim
Publisher: Electronic Arts
Developer: EA Sports
Release Date: Sep 28, 2010
Platforms: PS3 , Xbox 360 , PC
Size: 5.5 GB

Offical Site: HERE


Operating System: Microsoft Windows XP / Windows Vista / Windows 7
Processor: Intel Core 2 Duo at 1.8 GHz / Athlon 64 X2 Dual Core 5400+
Video Card: 256 MB VRAM – (NVIDIA GeForce 6800 or better / ATI Radeon X1600 or better) **
Memory: 1 GB RAM (2 GB required for Windows Vista / Windows 7)
Hard Disk: 7 GB of free Hard Drive space
Sound Card: DirectX 9.0c Compatible
Direct X : 9.0c
Controls: Keyboard & Mouse

Installation: DVD-ROM Drive







تم تطوير الجيم بلاي في اللعبة بشكل كبير فعند التمرير لابد أن تضبط قوة و جهة التمريرة بإحكام ,أيضا نجد أن اللاعبين يتمركزون في الأماكن الصحيحة و نرى تحركاتهم عند كل هجمة في أماكن ممتازة .
الدفاع في اللعبة أصبح أقوى و اكثر صلابة فلا نجد هنا المرور من الدفاع بسهولة و أيضا حارس المرمى ذكاؤه الاصطناعي أصبح أقوى فليس كل انفراد يمكن تسجيله هدفا بعد المرور بسهولة من الحارس كما في السابق.
حركة اللاعبين أصبحت أقرب كثيرا للواقع كما يمكنك المرور من اللاعبين بشكل قريب للواقع أيضا لا ننسى الحركات و هي أمر جديد في PES حيث أضافت 1000 حركة جديدة (حركات أثناء اللعب -حركات الاحتفال بالهدف )
و على الرغم من التطوير الكبير في الجيم بلاي لكن نجد أنه قد تحصل بعض الخطاء الفادحة و المضحة بعض الشء مثلا الحارس قد يدخل الكرة في مرماه بطريقة غريبة جدا أيضا بعض المرات لا يتوجه للكرة ,كما يحصل هذا الخطأ مع بعض اللاعبين حيث تمرر له الكرة و لا يتوجه إليها مطلقا.
ومن الأخطاء التي تحتاج التطوير في اللعبة الكرات العرضية التي لا يمكن التحكم في قوتها و استلام الكرة ياخذ الكثير من الوقت و توجد بعش الأخطاء التحكيمية الغريبة جدا.

التقييم الشخصي:
9|10





نلاحظ في هذا الإصدار أن طريقة اللعبة تطورت كثيرا عن الأجزاء السابقة ,فلقد تم إضافة نظام Pro Passing الذي يجعل التمريرات واقعية فسابقا كانت التمريرة تتم بضغطة زر لكن الأن يجب عليك أن توجه التمريرة و تحدد قوتها ,و أيضا ليس كل اللاعبين سواء في التمرير فهناك فروق فردية بينهم ايضا ,نظام الـPersonality يجعل لكل لاعب ميزة خاصة به في اللعبة.
و نرى حركة أجسام اللاعبين واقعية بشكل كبير لكن للاعبين المعروفين فقط ,كما شهدت اللعبة تعديل واضح في الرفعات . و نلحظ أن المدافعين يضغطون بشكل واضح و الصراع على الكرة أصبح في نطاق 360 درجة. أما التسديدات فأصبحت أكثر واقعية . حراس المرمى أصبحوا أكثر ذكاء و فعالية مع الكرة فلكل تسديدة طريقة خاصة في الصد أيضا الاضافة الجديدة و الجميلة و هي اللعب بحارس المرمى. أيضا تم تطوير نظام ضربات الجزاء الذي ربما يكون صعبا في البداية لكن مع الوقت سيكون سهلا وسلسا .
كما نشاهد أن الشركة طورت حركات الاحتفال بالهدف فقد أضافت 90 حركة جديدة.
ولكن لم تخلو اللعبة من المشاكل ,فتمركز اللاعبين سيء فلا تجدهم يتحركون إلا عندما تقترب منهم فلا تستطيع مثلا أن تمرر الكرة بينية لهم بين المدافعين. وأيضا من السهل إحراز الأهداف في هذه اللعبة.
لكن الجيم بلاي بشكل عام أصبح أكثر قربا للواقع.

التقييم الشخصي:
8.5|10





أخيرا قامت Konami بتطوير كامل لجرافيك PES هذه السنة ,فلا يختلف اثنان على أن جرافيك اللعبة أصبح قوي و قريب للواقع بشكل رهيب بدءا من جرافيك اللاعبين والملعب و العشب و مرورا بالحكام والجماهير و انتهاء بالبيئة المحيطة خارج الملعب التي حتى يمكنك أن تتحكم فيها.
لكن توجد بعض الأخطاء التي يلزم تعديلها مثلا العارضة والشبك مظهرهم ليس كما هو المطلوب ونجد أيضا أن أشكال الاعبين غير المعروفين ليست مطابقة للواقع لكن بشكل عام الجرافيك قوي جدا و هو ما يميز سلسلة PES و خصوصا هذه السنة.


التقييم الشخصي:
9|10





الجرافيك في هذه اللعبة تم تطويره بشكل كبير ,فنجد تحسن في شكل الملاعب مثل العشب و المدرجات حتى المناطق خارج الملعب ,وتحسن أيضا في البيئة الخارجية للملعب فتشاهد مثلا السماء و السحاب بشكل جميل وواقعي ,و تم تعديل أشكال وأجسام ووجوه اللاعبين لتكون أقرب للواقع.
ولكن على الرغم من تعديل أشكال الاعبين في هذا الجزء إلا أن التعديل كان في اللاعبين المعروفين فقط أما الجمهور فنجد أنه لم يتم تطوير هيئتهم ,و نجد أن الجماهير غير واقعيين أبدا ,لكن بشكل عام الجرافيك أفضل من الأجزاء السابقة.
ولكن EA كانت قادرة على عمل المزيد.

التقييم الشخصي:
8|10







في هذا الجزء قامت KONAMI بتعديل كثير من الاصوات داخل اللعبة مثل أصوات المشجعين و أضافت أهازيج جديدة و كثيرة لهم و هناك أمر جيد ملفت للنطر هو أنه تمت إضافة أصوات بين اللاعبين أثناء المباراة و التي تشعرك بالحماس دائما وكأنك في ملعب حقيقي ,لكن الأصوات أيضا لا تخلو من المشاكل ,أصوات الركلات ضعيفة و كذلك هي أصوات الصافرة أما عن التعليق فقد تحسن عن الأجزاء السابقة ,ولكن ليس بالشكل المطلوب ,فالتعليق في PES2011 يشبه إلى حد ما الجزء السابق ما عدا بعض الجمل الجديدة التي تمت إضافتها لذلك التعليق ,ويصبح التعليق مكرر بعد مباريتين أو ثلاث ,فكنا نتمنى لو أن Konami قامت بتغيير أكبر في التعليق ,أيضا أصوات القوائم لم تتغير.

بشكل عام الأصوات من الجوانب الضعيفة في اللعبة و تحتاج إلى تطوير.


التقييم الشخصي:
7.5|10







نشهد تحسن أكثر للأصوات في هذا الجزء ,فأصبحت الأصوات جيدة وتم تطويرها بشكل كبير حيث تجد الجمهور يتفاعل مع اللعب مثل الهجمات و الأهداف و الضربات الحرة و ضربات الجزاء وصدات الحارس.هتافات الجمهور رائعة و التي تجعلك تحس بأنك واقف في ملعب حقيقي.
أيضا هناك إضافة جميلة هي إمكانية تعديل هتافات الجمهور و إضافة الأغاني والأهازيج التي تريدها في اللعبة (Custom Audio) ,ولكن أصوات القوائم ليسن بالشكل المطلوب ,لكن المشكلة الأكبر كانت في التعليق حيث أن المعلق شبه نائم وقليل الكلام , فمعلق PES2011 أفضل منه,ولم يحصل على تطوير كبير.
لكن باقي الأصوات في اللعبة تعد رائعة.

التقييم الشخصي:
8.5|10






يزداد الكلام عن الOnline عاما بعد عام ,فلقد قامت كونامي في هذا الجزء بتطوير الOnline كثيرا عن سابقه فسابقا الـ Lagg كان كثيرا لكن الان اختفى نوعا ما أيضا مود Master League Online و هو يمكنك من صنع فريق و التنافس مع اللاعبين الآخرين و كلما لعبت أكثر استطعت أن تحضر لاعبين أقوى لفريقك و تكون فريق الأحلام الخاص بك. بشكل عام الأونلاين أصبح أحسن و أقوى من السابق ,لكن Konami لا تحلم بأن تجاري نظام الOnline في FIFA في قوته ,فيحتاج إلى مزيد من التطوير.

التقييم الشخصي:
8.0|10







لا تزال FIFA الأولى في نظام الـOnline كالعادة ,فقدمت لنا هذه السنة تطويرات كبيرة في هذا النظام ,فأصبح بإمكانك الآن إما اللعب بكامل الفريق أو بلاعب واحد عن طريق Be A Pro . و هناك ميزة خطيرة في FIFA غير موجودة في PES هي إمكانية اللعب LAN (شبكة).
وأصبح اللعبة أكثر متعة حيث صار الآن بإمكان 22 لاعب أن يلعبوا في نفس الوقت ,11 ضد 11.
ولن تتمكن من صنع Virtual Pro إلا عن طريق الـ Online .
كما تمكنك اللعبة من رفع اللاعب الخاص بك و أفضل الأهداف التي سجلتها على الشبكة لكي يراها بقية اللاعبين.
كما تمت إضافة خاصية VOIP المعروفة في مجال المحاداثات الصوتية للكلام مع الخصم بكل يسر و سهولة مما سهل الإتفاق على إعدادات المباراة ,وليصبح للOnline معنى آخر.

التقييم الشخصي:
9.5|10







Create and Edit stadiums
تمكنك PES 2011 من إنشاء الملاعب الخاصة بك أو حتى تعديل الملاعب الموجودة في كثير من النواحي مثل المدرجات و البيئة المحيطة و الأسوار الحديدية المحيطة و تقوم بوضع الألوان كما تشاء.

Player Feints
تم إضافة هذه الخاصية الأكثر من رائع في هذا الجزء ليصبح في إمكانك الآن تخصيص بعض الحركات لتقوم بها أثناء اللعب حيث تمت إضافة كثير من الحركات لتعطيك مزيد من الحرية في أداء ترغب منها بسهولة تامة على عكس FIFA حيث الحركات معقدة.

Main menu and Wallpapers
تمكنك PES 2011 من تعديل خلفية القائمة الرئيسية عن طريق خلفيات موجودة في اللعبة أو خلفيات تقوم أنت بشرائها و هذه الإضافة تعد إضافة بسيطة و جميلة في نفس الوقت ,وأيضا القائمة الرئيسية للعبة تم تطويرها بشكل كبير جدا وملحوظ وأصبحت أكثر جمالا ,وأسهل استعمالا.

Buying
ميزة أضافتها PES غير موجودة في FIFA هذا العام هي إمكانية الشراء و هي الميزة التي كنا بانتظارها بعد ان اختفت منذ عام 2008 و تمكنك الميزة من شراء لاعبين أو فرق أو ملاعب أو كور أو وجوه مضحكة للاعبين أو أصوات مضحكة , أو إضافات كرتونية للملاعب أو خلفيات للقائمة الرئيسية ,و تقوم أنت بتحصيل النقاط إما عن طريق اللعب الودي أو لعب الدوريات الموجودة في اللعبة.

التقييم الشخصي:
9.0|10



Customizable Set Pieces
تمكنك هذه الميزة من تسجيل طريقة لعب ( الركلات الحرة - ركلات الزاوية ) و تقوم أنت بتحديد كيفية حركة اللاعبين عند تسديدك للركلة لتشويش المدافعين و تحدد مكان سقوط الكرة و تعطيها مثلا للاعب ليس عليه رقابة فيقوم بتسجيل الهدف.

Custom Audio
هذه الإضافة كما ذكرنا سابقا تمكنك من تخصيص الأصوات أثناء اللعب و الانتظار أو حتى استبدالها بأصوات من الجهاز ,فيمكنك وضع أغاني فريقك المفضلة ,و هذه الإضافة تعد رائعة و بسيطة و هي غير موجودة فيPES

Virtual Pro
من إضافات FIFA الجديدة و التي تمكنك من إنشاء لاعب خاص بك يمكنك أن تعطيه صورة خاصة بك و يقوم بإنشاء وجه 3D يشبهك للاعب أو تقوم بصنعه بشكل عادي ,و تضعه في الفريق الذي تريده.و كلما لعبت أكثر فإن قوى لاعبك ستزداد.
و يمكنك اللعب بلاعبك Online حيث ستقوم اللعبة بوضع قوائم لأفضل اللاعبين كما يمكنك اللعب 5 ضد 5 .

Player Feints
لاحظنا أن الحركات التي يمكن تنفيذها قليلة و محدودة بأزرار معينة و لا يمكن تخصيص أزرار لبعض الحركات مثل PES بالإضافة إلى صعوبة أداء الحركات المتقدمة أثناء اللعب.

Creation Center
أصبح بإمكانك الآن إنشاء فريق كامل خاص بك ,وصنع كل اللاعبين ,والجزء الأفضل هو أنك تستطيع اللعب بهم Offline أو Online. وبهذا تستطيع إنشاء فريقك المفضل داخل اللعبة.

التقييم الشخصي:
8.5|10






الإيجابيات
+ نظام Gameplay من أروع ما يكون
+جرافيك خرافي يشعرك بواقعية كبيرة
+ إمكانية وضع حركات مهارية للاعبين
+ القائمة جميلة و جذابة و سهلة التنقل
+ نظام الشراء الذي عاد أفضل مما كان


السلبيات
- أخطاء متكررة في الـGameplay
- الأصوات سيئة وبحاجة إلى التطوير
- بعض المشاكل البسيطة في الجرافيك
- الأونلاين بحاجة إلى مزيد من العناية
- وجود أخطاء تحكيمية غريبة جدا




الإيجابيات
+ نظام الـ Gameplay يشعرك بالواقعية
+ أصوات المشجعين و اللاعبين الرائعة
+ نظام الأونلاين و إمكانية لعب LAN
+ إمكانية وضع أغاني من جهازك في العبة
+ إمكانية إنشاء لاعب ووضع وجه 3D يشبهك


السلبيات
- اصطدام الكرة و اللاعبين بالحكم أثناء المباراة
- الجرافيك بحاجة إلى مزيد من التطوير
- عدم وجود نظام للشراء في هذا الإصدار

- المعلق بحاجة إلى التعديل الكبير

- ضعف الذكاء الاصطناعي لحارس المرمى





Gamespot

8.0


IGN

9.0


Gamestate

8.0


CVG

8.5


Rival Soul

9.0


تقييمي الشخصي

8.5




Gamespot

9.0


IGN

8.5


Gamestate

8.5


CVG

9.5


Rival Soul

8.9


تقييمي الشخصي

8.0




بهذا نكون قد انتهية من الموضوع و الحمد لله

و مجال النقاش مفتوح لكل الأعضاء ,بانتظار آرائكم ونقاشاتكم



و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


  رد مع اقتباس


قديم 2011-10-18, 13:31 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي

بالنسبة لي أفضل إصدار PES 6 و FIFA 98 ! :)

و لكن كتقييم شخصي البرو هي الأفضل في الجرافيك و طريقة اللعب حتى إصدارات 2011 لأني لم أجرب الإصدارات الحديثة.

مشكور أخي







  رد مع اقتباس
قديم 2011-10-18, 23:59 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
Fiorezy
صديق المنتدى

إحصائية العضو






Fiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond reputeFiorezy has a reputation beyond repute

Fiorezy غير متواجد حالياً


افتراضي

FIFA 12 لعبة ممتازة جدا ومختلفة كثيرا عن الإصدارات السابقة و شخصيا أفضلها على البرو 2012 فالشركة المطورة للعبة قامت بإضافات مذهلة لتوقف النجاح الباهر الذي أحدثته سلسلة PES طوال سنين طويلة

Officiel

Test de FIFA 12: 18/20
Test de PES 2012: 15/20
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HOUSSEM مشاهدة المشاركة
بالنسبة لي أفضل إصدار PES 6 و FIFA 98 ! :)

و لكن كتقييم شخصي البرو هي الأفضل في الجرافيك و طريقة اللعب حتى إصدارات 2011 لأني لم أجرب الإصدارات الحديثة.

مشكور أخي


البرو 6 ربيت علاها الكبدة

FIFA 98 ؟؟


آخر تعديل Fiorezy 2011-10-19 في 00:02.
  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مالكي جهاز Wii يحصلون على “FIFA Street” في نسخة FIFA 12 PoLyVaLeNt عالم التكنولوجيا 1 2011-08-09 22:18
احتدام الصراع في الدوري التونسي Ahmadou رياضة عالمية وعربية 0 2010-11-28 23:47




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 16:30.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت