منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-10-17, 20:46 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Musulman
صديق المنتدى

إحصائية العضو






Musulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond repute

Musulman غير متواجد حالياً


Icon3 الملح يضاعف حيز القرص الصلب






طور علماء في سنغافورة استخداما مدهشا لملح الطعام العادي، قائلين بإمكانية مساعدته في التعامل مع كميات البيانات المتزايدة التي يكونها ويخزنها الأفراد والشركات.ويمكن لعملية التصنيع الجديدة -التي تتضمن كلوريد الصوديوم- أن تعزز قدرة الأقراص الصلبة للحواسيب بمضاعفتها ست مرات.

وأشارت ديلي تلغراف إلى أن هذا الاكتشاف أنجزته وكالة أبحاث وتقنية العلوم بسنغافورة بالتعاون مع جامعة سنغافورة الوطنية ومعهد تخزين البيانات.

وقد طورت هذه الهيئات عملية يمكن أن تزيد كثافة تسجيل البيانات للأقراص الصلبة إلى 3.3 تيرابايت في البوصة المربعة الواحدة، أي ستة أضعاف كثافة التسجيل للموديلات الحالية.

وتعني إضافة كلوريد الصوديوم إلى عملية التصنيع تنميط البتات (وحدات المعلومات) على سطح كل قرص ممغنط، مما يسمح بحشر المزيد من البيانات.

وقد حسن الملح درجة وضوح الشعاع الإلكتروني المستخدم في طباعة البتات.

وقال الدكتور جويل يانغ -الذي قاد عملية التطوير- إن هذا الاكتشاف يمكن أن يعطي درجة تباين عالية جدا، "وبمقدورنا الآن رؤية الخطوط الدقيقة التي عادة ما تكون غير واضحة".

ووفقا للدكتور يانغ فإن الطريقة الجديدة يمكن أن تطرح في الأسواق بسعر تجاري بحلول عام 2016 عندما تنفذ الأساليب الحالية ويحتاج صانعو الأقراص الصلبة إلى إيجاد طرق بديلة لزيادة حيز تخزين البيانات.








  رد مع اقتباس
قديم 2011-10-17, 21:42 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rafaa11
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو





rafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond repute

rafaa11 غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرا جزيلا



  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:45.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت