منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-04-11, 20:10 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
mounirinho
صديق المنتدى

إحصائية العضو





mounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond reputemounirinho has a reputation beyond repute

mounirinho غير متواجد حالياً


افتراضي منتخب كوريا الشمالية يختار دولة زيمبابوي لإقامة معسكر الإستعدادي لمونديال 2010

ذكرت مصادر مقربة من كوريا الشمالية بأن المنتخب الكوري الشمالي والذي عاد إلى بطولة كأس العالم بعد غياب دام 44 عاماً أختار دولة زيمبابوي لإقامة معسكره الإستعدادي والذي يسبق إنطلاق كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .

المنتخب الكوري الشمالي يعتبر من اكثر منتخبات العالم غموضاً بسبب سياسة حكومة البلاد والتي تتبع سياسة الإنعزال عن باقي دول العالم إلا أنه تلقى مؤخراً دعوة من دولة زيمبابوي من أجل إقامة معسكر تدريبي يسبق إنطلاق مباريات كأس العالم 2010 والتي ستنطلق من يوم 11 من شهر يونيو القادم .

موافقة الإتحاد الكوري الشمالي على دعوة دولة زيمبابوي أتت سريعة بحيث يرغب المنتخب الكوري الشمالي في التأقلم على الأجواء الأفريقية قبل إنطلاق البطولة العالمية وهو الذي وقع في المجموعة السابعة التي وصفت بمجموعة الموت بتواجد كل من البرازيل والبرتغال وكوت ديفوار .

ولهذا يرغب المنتخب الكوري الشمالي في خوض ثلاث مباريات ودية على الأقل في معسكر زيمبابوي والتي من المتوقع أن تكون أمام المنتخب الزيمبابوي ثم مع أحد أندية الدوري الزيمبابوي .

وفي جانب زيمبابوي أكد وزير السياحة في زيمبابوي خبر قدوم المنتخب الكوري الشمالي لبلاده بحيث أوضح بأن بلاده قدمت دعوات لبعض المنتخبات العالمية كمنتخب البرازيل وأنكلترا وأستراليا والولايات المتحدة الأميركية من أجل إقامة معسكراتها في البلاد إلا أن قبول الدعوة من قبل الكوريين الشماليين كانت سريعة .

وإيضاً أضاف وزير السياحة أن بلاده ستستفيد من زيارة الكوريين الشماليين لبلاده بحيث أوضح أن بلاده تبحث في زيادة مداخيلها المالية عن طريق السياحة وترى وزارة السياحة أن قدوم المنتخب الكوري الشمالي لبلادها بيوم 25 مايو القادم قد يجلب معه 100,000 ألف سائح وهذا الأمر أعتبره وزير السياحة مفيداً لبلاده زيمبابوي من ناحية الإقتصادية .

إلا أن رحلة كوريا الشمالية لزيمبابوي لن تكون سهلة كما يعتقده البعض بحيث خرجت بعض الأصوات المعارضة لقدومهم لزيمبابوي وتحديداً من نشطاء سياسيين داخل زيمبابوي وخارجها فقد أنتقد كل النشطاء السياسيين تعاون وزارة السياحة الزيمبابوية مع المنتخب الكوري الشمالي بحيث يرفض النشطاء تعامل الزيمبابوي المرن مع دولة يعتبرونها منتهكه لحقوق الإنسان وتحديداً لرئيس دولة كوريا الشمالية السيد كيم آيل سونغ والذي يتهم بخرق قوانين حقوق الإنسان بإستخدامه المجازر بحق معارضيه لسياسته وتطبيق سياسة تركيع شعبه بقانون الطبقية الشيوعية .

وبل إيضاً تتهم بعض الجهات المعارضة في زيمبابوي بأن الرئيس كيم وقف بجانب الرئيس الأسبق لدولة زيمبابوي روبيرت موغابي والذي يتهم هو الآخر بإقامة مجازر جماعية بحق شعبه بين عامي 1982 و 1987 .

ولهذا تعلن جبهة المعارضة للبلاد بأنها ستقف سداً منيعاً لمنع الكوريين الشماليين من الوصول لبلادها وبل أكدت بأنها ستنتقم من الكوريين في حال وصولهم للبلاد بحيث أرسل أحد المعارضيين يدعى نكولوليكو سيباندا رسالة الكترونية للأحزاب المعارضة وإيضاً للصحف المحلية يفيد فيه بقوله :[ لقد تعززت العلاقة بين حكومتي زيمبابوي وكوريا الشمالية من خلال دماء أهلنا ، ولهذا نرى أن هذه أفضل فرصة للإنتقام والذي تأخر لأكثر من 20 عاماً ، ومن الواجب أن ندافع عن أمواتنا وعائلاتنا ] .

ومن هنا يتوقع الجميع بأن تستنفر الحكومة الزيمبابوية طوال ثلاثة أسابيع في حماية لاعبي منتخب كوريا الشمالية من هجمات متوقعة من النشطاء والمعارضين الذي يرغبون في تصفية حساباتهم مع الحكومة الزيمبابوية عن طريق لاعبي كوريا الشمالية .






  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الامارات Vs كوريا الشمالية Ahmadou رياضة عالمية وعربية 2 2011-01-11 17:20
البرازيل قلقة من مواجهة منتخب كوريا الشمالية غير المعروف Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-14 22:41
منتخب كوريا الشمالية يرغب في الثأر لهزيمته أمام البرتغال في بطولة 1966 Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-11 21:31
الفيفا يحسم مغامرة منتخب كوريا الشمالية في حراسة المرمى Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-03 19:12
منتخب كوريا الشمالية يحلم بتكرار إنجاز 1966 وتفجير مفاجأة جديدة Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-06-03 14:39




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:14.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت