منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-10-16, 14:37 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Musulman
صديق المنتدى

إحصائية العضو






Musulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond repute

Musulman غير متواجد حالياً


Yes انضمام 7 آلاف من الحرس الجمهورى والأمن المركزى إلى الثوار فى صنعاء











قال اللواء المنشق على محسن الأحمر، قائد الفرقة الأولى مدرع، إن سبعة آلاف من عناصر الحرس الجمهورى والأمن المركزى، الموالين للرئيس اليمنى على عبدالله صالح، أعلنوا انضمامهم إلى ثورة الشباب الشعبية السلمية، كما تعهدوا بحماية المعتصمين فى ساحات التغيير.

وأشارت مواقع يمنية إلى أن تلك التصريحات للأحمر جاءت خلال لقاء جمعه مع عدد من وجهاء قبيلة "آنس" بعد مشاركتهم فى مسيرة أول أمس، السبت، والتى جاءت إثر إعلانهم الانضمام إلى الثورة وتعهدهم بحماية المعتصمين، والبدء فى حوارات مع أبناء القبيلة فى صفوف الجيش والأمن، الذين مازالوا يدينون بالولاء لنظام صالح.

فى غضون ذلك، رجحت مصادر سياسية فى المعارضة اليمنية لجوء الرئيس صالح إلى تشكيل مجلس عسكرى انتقالى يرأسه نائبه عبدربه منصور هادى ويضم مجموعة من القيادات والمقربين من الرئيس صالح.

وقال محمد على أبو لحوم، عضو المجلس الوطنى ورئيس تنظيم العدالة والبناء لـ"العربية"، إن هناك خيارات يبحثها صالح مع بعض أركان حكمه للهروب من استحقاق المبادرة الخليجية التى اكتسبت صفة دولية، وصارت القوى الكبرى تطالب صالح بالتوقيع عليها ونقل السلطة لنائبه كسبيل لحل الأزمة.

وأشار أبو لحوم الى أن فكرة تشكيل مجلس عسكرى انتقالى هو أحد الخيارات المطروحة أمام نظام صالح كخطوة استباقية لقرار مجلس الأمن الدولى المتوقع صدوره، الأمر الذى يمثل التفافا على المبادرة واستحقاق تنفيذها، وهو مؤشر على عدم مصداقية النظام إقليمياً ودولياً.

من جهة أخرى، قال شيخ قبيلة العوالق إن المتشددين اللذين قتلا فى غارة جوية فى مخبأهما فى اليمن مساء يوم الجمعة وينتميان إلى قبيلته كانا يستعدان للتخلى عن القاعدة والعودة الى المبادئ الإسلامية المعتدلة.

وحث أبو بكر العولقى واشنطن وصنعاء على إنهاء موجة من الغارات الجوية قتلت عددا من المشتبه فى كونهم من متشددى القاعدة خلال الأشهر الأخيرة قائلا:" إن هذه الهجمات تنشر كراهية الولايات المتحدة".

وقد أصيب عشرات الأشخاص فى الهجوم الذى قالت وزارة الدفاع اليمنية عنه إن طائراتها قامت به بينما يقول مسئولون محليون وشهود عيان إنهم يعتقدون أن طائرات أجنبية هى التى شنت الغارات.

وقال الشيخ أبو بكر إن الأمريكيين هم الذين يقتلون دون أسس قانونية وإن هذه الطريقة تمهد الطريق للعداء للولايات المتحدة ولا توقف القاعدة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بي.بي.سي.. انضمام اربعة لاعبين من منتخب ليبيا الى المعارضة bahzed bouchnak رياضة عالمية وعربية 3 2011-06-25 19:36
سقوط مئات القتلى والجرحى في صنعاء Hoover الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-06-12 01:34
القوات اليمنية تطلق النار على مسيرة احتجاج في صنعاء واصابة عشرة RAMZi-B الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-04-17 21:07
إعلام محافظ البنك المركزي HЄNI-TЄCH الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-01-17 00:08
فينغر رفض انضمام جو كول للآرسنال بسبب سيسك Dandoun رياضة عالمية وعربية 0 2010-07-21 23:44


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:57.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت