منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-10-07, 12:39 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو خالد
كبار الشخصيات

إحصائية العضو






أبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond reputeأبو خالد has a reputation beyond repute

أبو خالد غير متواجد حالياً


افتراضي أموال السيتى حل مشاكل تيفيز













أموال السيتى حل مشاكل تيفيز








بوسع مانشستر سيتي تحمل خسارة مالية لحل مشكلته مع كارلوس تيفيز والتخلص من مهاجم أثار رفضه اللعب مع الفريق ضد بايرن ميونيخ غضبا في عالم كرة القدم.



وتعهد مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني بالفعل بأن مشوار تيفيز في سيتي انتهى بعدما رفض اللاعب الارجنتيني أمرا بالاستعداد للمشاركة كبديل في الشوط الثاني من المباراة التي خسرها سيتي 2-صفر في دوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء الماضي.



وأصدر النادي أمس الأربعاء قرارا بإيقاف اللاعب لمدة أسبوعين لحين الانتهاء من تحقيق سيجري في هذا الأمر كما أصدر تيفيز بيانا نفى فيه أن يكون قد رفض اللعب لكن اعتذاره للمشجعين لم يتسق مع تعليقات صدرت عنه بعد المباراة مباشرة حين قال شعرت بأنه لم يكن من الصواب أن ألعب لذا لم أفعل.



وستقرر المحادثات بين مانشيني وملاك النادي في النهاية إن كان تيفيز سيرحل وسيكون العنصر الحاسم هو مدى استعداد أغنى ناد في العالم للتنازل عن حقه في الحصول على قيمة انتقال لاعب في ظل إغلاق فترة الانتقالات حتى يناير كانون الثاني بالإضافة إلى سداد قيمة عقد اللاعب.
وأنفق سيتي أكثر من 600 مليون جنيه استرليني (940 مليون دولار) لشراء لاعبين خلال ثلاث سنوات وقد يشعر بأن التضحية ببعض المال على المدى القريب سيكون أفضل من أجل التخلص من لاعب أثار جدلا في كل ناد انجليزي لعب له.



وقال مدرب ليفربول السابق جرايم سونيس الذي يعمل الآن كمعلق تلفزيوني بالنسبة لمانشستر سيتي لا يتعلق الأمر بالمال فبوسعه استبعاد اللاعب لكن لا يجب أن يسمح له بإفساد كل العمل الجيد الذي قام به النادي حتى الآن.



وأضاف سونيس الذي سبق له اللعب إلى جوار مانشيني في سامبدوريا إنه أشبه بتفاحة واحدة سيئة. إنه عار على كرة القدم.. يعتقد رجل الشارع بوجود مشاكل كثيرة بالنسبة للاعبي كرة القدم.. إنه يمثل ما يعتقده رجل الشارع من أخطاء في لاعبي كرة القدم.



ولم يصدر عن زملاء تيفيز الجالسين على مقاعد البدلاء أي رد فعل أثناء الواقعة وربما يشعر النادي بأنه يحتاج لتركه يرحل من أجل الوحدة.



وظهرت تصدعات أخرى في الفريق أثناء المباراة بعد أن غضب ادين جيكو مهاجم البوسنة لدى استبداله وسيحتاج النادي للتصدي لأي مظهر من مظاهر عدم الرضا لإثبات قدرة تشكيلته المكلفة على الفوز بالدوري الانجليزي الممتاز.



وقال مارك هيوز مدرب سيتي السابق لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية إنها مجموعة جيدة من اللاعبين على المستوى الفردي بلا شك.. لكن من الناحية الجماعية لا يزال هناك بعض المشاكل ولا يعتقد الكل أن المجموعة كلها تسير في نفس الاتجاه.



ومن الناحية القانونية إذا تمكن النادي من اثبات ان تيفيز رفض أداء واجبه فان عقده سيصبح منتهيا.



وقال جراهام شير الشريك في شركة بروين ليتون بيسنر للاستشارات القانونية متحدثا لرويترز لو افترضنا أن لاعبا رفض اللعب أو الذهاب إلى مباراة يمكن للنادي الذي ينتمي إليه أن يزعم حدوث مخالفة حقيقية من جانب اللاعب تكفي لفسخ عقده.



وبينما يمكن للمشاهدين الذين يتابعون تيفيز أن يتوقعوا الرحيل عن وظائفهم إذا رفضوا القيام بواجباتهم فإن هذه الحالات نادرة في كرة القدم.



وأضاف شير يجب أن تحدث مخالفة خطيرة فوق العادة من جانب اللاعب لتتيح للنادي فسخ العقد على الفور. يتم في العادة التعامل مع الخلافات المهمة بين ناد واللاعب من خلال العقوبات المقررة مثل خصم راتب أسبوعين.



وبدا واضحا أن مانشيني اهتز بعد الخلاف بينه وبين تيفيز وتعاطف معه عدد كبير من نظرائه من مدربي فرق الدوري الممتاز في مشكلته مع اللاعب الموهوب الذي أثار مشاكل في نادييه السابقين وست هام يونايتد ومانشستر يونايتد بالإضافة إلى سيتي.



وقال هاري ريدناب مدرب توتنهام هوتسبير إنه أمر غير معقول. وضع روبرتو مانشيني في موقف كهذا ليس عدلا. لم يكن الأمر الصحيح بالنسبة لمانشستر سيتي ولا لكرة القدم. إنه لاعب رائع لكني أدين ما حدث أمس (الثلاثاء). ما هي الرسالة التي يمكن إرسالها للاعبين صغار السن.



ولو قرر سيتي الاحتفاظ بتيفيز ونفذ مانشيني تعهده بعدم إشراك اللاعب مرة أخرى فقد يكون لدى اللاعب قضية يمكنه من خلالها القول إنه يستحق أن يتحرر من عقده لعدم السماح له بأداء مهامه.



وقال شير يقر (الاتحاد الدولي لكرة القدم) الفيفا في قوانينه بأنه إذا رفض ناد لكرة القدم إشراك لاعب لأسباب غير الأسباب الرياضية المقبولة فربما يكون هذا أرضية يمكن للاعب من خلالها التحرك للتحرر من عقده على أساس ما يسمى قضية عدل رياضية.



وتابع سينتج عن تحرير العقد بهذه الطريقة أن يصبح اللاعب حرا في الانتقال.



لذا فسواء قرر النادي الإبقاء على تيفيز أو التخلص منه فقد يصبح اللاعب حرا في الانتقال وهو ما قد تصبح نتيجة جيدة بالنسبة لمهاجم منتخب الارجنتين الذي لم يخف رغبته في الرحيل عن مدينة اشتكى مرارا من برودة طقسها وعدم وجود ما يشغل وقته فيها.



وقد تصبح مشكلة تيفيز أن خلافاته مع أندية سابقة قد تجعل أندية أخرى راغبة في ضمه تحجم عن التقدم لدفع ثمن باهظ في يناير كانون الثاني المقبل أو حتى ضمه الآن بدون مقابل.






لكن العديد من الاندية قد تعتبر ضمه اليها مخاطرة تستحق القيام بها نظرا لقدرته الكبيرة على تسجيل الاهداف حيث تقاسم صدارة هدافي الدوري الممتاز الموسم الماضي.


  رد مع اقتباس


قديم 2011-10-07, 13:00 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rafaa11
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو





rafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond repute

rafaa11 غير متواجد حالياً


افتراضي

بارك الله فيك



  رد مع اقتباس
قديم 2011-11-13, 12:49 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
lotfi63
عضو
إحصائية العضو





lotfi63 is on a distinguished road

lotfi63 غير متواجد حالياً


افتراضي

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiii



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتح تحقيق قضائي في فرنسا ضد بن علي بتهمة تبييض أموال Hoover الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-06-18 00:34
الكويت تصدر قرارا بالتحفظ على أموال الرئيس المخلوع في البنوك habiballah الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-05 18:58




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:37.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت