منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-10-05, 14:57 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


افتراضي المبزع في ندوة صحفية بجنيف: سويسرا التزمت بتسريع مسار إرجاع الأموال التونسية الم







المبزع في ندوة صحفية بجنيف:سويسرا التزمت بتسريع مسار إرجاع الأموال التونسية المهربة والمجمدة في بنوكها








أكد السيد فؤاد المبزع رئيس الجمهورية المؤقت أول أمس في جنيف أن سويسرا تحمل اليوم نظرة جديدة عن تونس في أعقاب التغييرات التي حصلت في البلاد معلنا بان سويسرا التزمت بتسريع مسار ارجاع الاموال التونسية المهربة والمجمدة في بنوكها.

ووصف رئيس الجمهورية المؤقت خلال ندوة صحفية بقصر الامم بجنيف حيث شارك يوم الاثنين في الدورة 62 للجنة التنفيذية للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين العلاقات التونسية السويسرية بأنها مرضية في تلميح الى العراقيل والخلافات التي طبعت العلاقات الثنائية ابان وبعد القمة العالمية حول مجتمع المعلومات التي احتضنتها تونس موفى 2005.
واجابة على سؤال حول المسار الانتخابي أعرب المبزع عن ثقته في نجاح هذا المسار مبينا أن كل الجهود تم بذلها من أجل أن تجرى انتخابات التأسيسي في أفضل الظروف الممكنة.

وقال ان انتخابات 23 أكتوبر هي أول انتخابات شفافة وحرة وديمقراطية تشهدها تونس وسينبثق عنها مجلس تأسيسي سيمثل السلطة الشرعية في البلاد.

من ناحية أخرى قال السيد فؤاد المبزع في ردوده على أسئلة الاعلامين بجنيف أنه سيظل على الدوام مهتما بالشأن السياسي الذي مارسه منذ مرحلة مبكرة من عمره موضحا أن مهامه كرئيس مؤقت للجمهورية ستنتهي في أعقاب انتخابات المجلس الوطني التأسيسي.

ولدى تطرقه الى مسالة اللاجئين المقيمين بالاراضي التونسية ذكر رئيس الجمهورية المؤقت بأن تونس حرصت على تأمين أفضل ظروف الاستقبال لالاف المهجرين المتدفقين عليها هروبا من المعارك في ليبيا وذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي تعاني منها البلاد في أعقاب الثورة.

وأبرز الجهود التي تبذلها المنظمات الدولية من أجل البحث عن بلدان استقبال لحوالي 4 الاف لاجئ م
عظمهم أفارقة (خاصة من الصوماليين والارتريين) يقيمون على الحدود التونسية الليبية منذ عدة أشهر ولم يتسن لهم العودة الى بلدانهم.

يشار الى أن العدد الجملي للاجئين الذين دخلوا التراب التونسي مع انفجار الاوضاع الامنية والعسكرية في ليبيا بدءا من 17 فيفري الماضي بلغ 900 الف لاجئ من عديد الجنسيات.

على صعيد متصل أفاد المفوض الاممي السامي لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيراس الذي حضر هذه الندوة الصحفية أنه تم تقديم حوالي 2600 طلب فردي بهدف اعادة توطين اللاجئين المتبقين في الاراضي التونسية بعدد من البلدان.

وتوجه في هذا السياق بنداء الى المجموعة الدولية من أجل تسريع نسق الحسم في مطالب اعادة التوطين معبرا عن أسفه لبطء مسار البت في المطالب المقدمة.

وكان غرتيراس القى كلمة في أعقاب مداخلة السيد فؤاد المبزع أمام اجتماع المجلس التنفيذي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين أشاد فيها بالث
ورة التونسية وبما برهن عليه الشعب التونسي من روح سخاء وكرم ضيافة تجاه مئات الالاف من المهجرين من ليبيا.

جدير بالذكر أن رئيس الجمهورية المؤقت التقى خلال زيارته يوم الاثنين الى سويسرا رئيس مجلس الدولة بمقاطعة (كانتون) جنيف مارك مولر. وتناولت المحادثة المسار الانتقالي في تونس وانتخابات المجلس التأسيسي.






الصباح على الخط





  رد مع اقتباس


قديم 2011-10-05, 19:54 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rafaa11
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو





rafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond repute

rafaa11 غير متواجد حالياً


افتراضي

بارك الله فيك
و جزاك خيرا



  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النادي الإفريقي: ندوة صحفية للمدرب فوزي البنزرتي... THE ASSASSIN رياضة عالمية وعربية 1 2011-05-26 18:42
رئيس مجمع تاف في ندوة صحفية : لن نغلق مطار المنستير BOYKA الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-03-16 21:57
--ندوة صحفية للوزير الاول للاعلان عن تركيبة حكومة الوحدة الوطنية-- 'agoufx. الاخبار المحلية و العالمية 0 2011-01-17 16:09
الباشطبجي يعقد ندوة صحفية لكشف حقيقة خروجه من الافريقي 'agoufx. رياضة عالمية وعربية 1 2010-08-24 01:41




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:40.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت