منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-09-26, 10:37 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Musulman
صديق المنتدى

إحصائية العضو






Musulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond repute

Musulman غير متواجد حالياً


Icon3 مجلس الأمن يعقد جلسته الأولى لمناقشة الطلب الفلسطيني






مجلس الأمن يعقد جلسته الأولى لمناقشة الطلب الفلسطيني



يعقد مجلس الأمن الدولي مساء الاثنين أولى جلساته لمناقشة الطلب الفلسطيني للإنضمام إلى الأمم المتحدة.ومن المقرر أن تبدأ الدول الـ15 الأعضاء في المجلس مداولاتها في الجلسة التي تبدأ الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش، وسط توقعات بأن تستمر المناقشات عدة أسابيع.

وكانت الولايات المتحدة حذرت من أنها ستستخدم حق النقض ضد الطلب الفلسطيني إذا لزم الأمر بعد أن فشلت الجهود الدبلوماسية في اثناء الفلسطينيين عن هذه الخطوة.

لكن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قدم الجمعة الطلب الفلسطيني إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للحصول على العضوية الكاملة للمنظمة الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر دبلوماسية أن من غير المتوقع أن يتم التصويت على الطلب الفلسطيني قبل أربعة أسابيع وربما أكثر.

ويأمل الفلسطينيون في الحصول على تسعة أصوات على الأقل من أصوات الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن، وهو الحد الأدنى المطلوب لإصدار توصية بطلبهم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي حال تأمين الأصوات التسعة المطلوبة ستضطر الولايات المتحدة إلى استخدام حق النقض.

يذكر أن ستة من أعضاء المجلس اعلنوا أنهم سيوافقون على الطلب الفلسطيني وهم الصين وروسيا والبرازيل والهند ولبنان وجنوب افريقيا.

والأعضاء المترددون أو الذين لم يعلنوا مواقفهم هم بريطانيا وفرنسا والمانيا ونيجيريا والغابون والبوسنة والبرتغال، بينما اعلنت كولومبيا انها ستمتنع عن التصويت.

أما الولايات المتحدة فهي الدولة الوحيدة التي اعلنت صراحة عن عزمها على معارضة الطلب الفلسطيني.

"الربيع الفلسطيني" محمود عباس تحدث عن محاولات البعض وضع عقبات أمام إعلان الدولية الفلسطينية

على صعيد متصل، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الفلسطينيين لن يشاركوا في أي مفاوضات للسلام مع إسرائيل ما لم يتحقق وقف كامل لبناء المستوطنات اليهودية.

وقال عباس أمام الآلاف من مستقبليه في رام الله الأحد بعد وصوله من عمان قادما من نيويورك حيث قدم طلبا لحصول "دولة فلسطين" على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة إنه "لن تكون هناك مفاوضات دون شرعية دولية ووقف كامل للمستوطنات اليهودية".

وتأتي هذه التصريحات كرفض غير مباشر للدعوة التي وجهتها اللجنة الرباعية الدولية لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وهي الدعوة التي لم تتضمن عرضا صريحا بتجميد بناء المستوطنات.

وأبلغ عباس الفلسطينيين المحتشدين في رام الله أن خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وتقديمه طلب عضوية فلسطين قد حمل حلمهم بدولتهم المستقلة إلى المجتمع الدولي.

وقال عباس "ذهبنا إلى الامم المتحدة محملين بآمالكم وأحلامكم وتطلعاتكم وطموحاتكم ومعاناتكم ورؤاكم ورغبتكم في قيام دولة فلسطين المستقلة".

واضاف "لا يخامرني شك في أن العالم الحر بأسره من أقصاه إلى أقصاه قد استقبل بكل احترام ما قلناه عن أحلامكم".

وأضاف" قلنا للعالم إن هناك الربيع العربي ولكن الربيع الفلسطيني موجود".

ومضى قائلا إن "المسيرة الدبلوماسية قد بدأت وامامنا شوط طويل لأن هناك من يعرقل ويضع العقبات ويرفض الحق ويقف في وجه الشرعية".

وتجاوب الحشد الكبير من الفلسطينيين في رام الله بترديد هتاف "الشعب يريد دولة فلسطين".

ويرى مراقبون أن شعبية عباس ازدادت منذ ان قدم طلب انضمام دولة فلسطين الى الامم المتحدة على اساس حدود الرابع من يونيو/حزيرن 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت الأنباء إلى أن عباس رفض التراجع أمام ضغوط الإدارة الأمريكية التي حاولت حتى اللحظة الاخيرة ثنيه عن رفع ذلك الطلب الى مجلس الامن الدولي.




  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:11.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت