منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-04-02, 20:19 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
JASON
إدارة المنتدى

إحصائية العضو






JASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond repute

JASON غير متواجد حالياً


Icon3 أقصى أمان.. باقات برامج مكافحة الفيروسات في 2010






ابتكر قراصنة الإنترنت العام الماضي أخطر سلسلة من البرامج الضارة، التي فاقت ضرر البرامج التي صدرت خلال العشرين عاماً السابقة مجتمعين، ما أدى إلى تغير معايير الأمان بين باقات برامج مكافحة الفيروسات المختلفة.

[IMG]http://i40.************/1jqb9k.jpg[/IMG]

وأشار موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن صناعة باقات البرامج شهدت تحسناً واضحاً خلال السنوات القليلة الماضية، جراء زيادة فاعلية كل من وسائل الرصد التقليدية وتحليل سلوك الفيروسات.


وأضاف الموقع أن كثير من الباقات تحتوي الآن على مميزات "الحوسبة السحابية" التي تخزن البيانات على فضاء الإنترنت، وتقارن بينها وبين البرامج والملفات المشكوك بها على قواعد البيانات لتتمكن من رصد أحدث التهديدات، فضلاً عن عملها بالتزامن مع تحليل الفيروسات، ما يحقق أفضل رصد لم يكن متاحاً من قبل مطلقاً.

وأوضح الموقع أن غالبية الباقات التي اختبرها مؤخراً احتوت على تقنية مكافحة برامج الجذور الخفية، التي تستخدم في إخفاء البرامج الضارة على الأجهزة، حيث كانت تستهدف قطاع شركات الأعمال سابقاً، غير أنها باتت الآن أكثر انتشاراً.

وأدرج "بي سي ورلد" قائمة بأفضل مجموعة من الباقات التي أجرى عليها بعض الاختبارات لقياس كفاءتها في الرصد حيث احتلت باقة "نورتون إنترنت سكيورتي 2010" المركز الأول، لنظام رصدها القوي والشامل للبرامج الضارة، بينما جاءت في المركز الثاني باقة "كاسبر إنترنت سكيورتي 2010" بنسبة اختلاف بسيطة نسبياً، وحلت باقة "أيه في جي إنترنت سكيورتي 9.0" في المركز الثالث جراء سرعة أداء نظامها في اكتشاف البرامج الضارة.

وأضاف الموقع أن باقات "أفاست" و"بت ديفيندر" و"مكافي" وباندا" و"بي سي تولز" و"تريند ميكرو" و"ويب روت" تراوحت جميعها في المراكز المتوسطة، بينما جاءت باقات "إي ست" و"إف-سكيور" و"زون ألارم" في المراكز التالية فهي لا تعد سيئة لكنها مقبولة في الحماية من البرامج الضارة.

"إنترنت إكسبلورر 8"



وفي ذات السياق، أكدت شركة "إن إس إس" المتخصصة في اختبار أمن المنتجات التقنية، أن متصفح "إنترنت إكسبلورر 8" التابع لشركة "مايكروسوفت" يعد أقوى رادع أمام الفيروسات والبرامج الضارة.


وأجرت الشركة مجموعة من الاختبارات لأحدث الإصدرارات المتوافرة من المتصفحات المختلفة بهدف قياس درجة صدها للبرامج الضارة المحسنة التي انتشرت انتشاراً كبيراً خلال الفترة الماضية.

وأكدت نتائج هذه الاختبارات أن متصفح "إنترنت إكسبلورر 8" المزمع إطلاقه في الفترة المقبلة، قد نجح في التقاط 81% من الفيروسات والبرامج الضارة، متجاوزاً متصفح "فاير فوكس 3" الذي جاء في المرتبة الثانية بنسبة وصلت إلى 54%.

برامج ضارة

ومؤخراً، استغلت برامج ضارة ثغرات أمنية في تطبيقات واسعة الانتشار من منصات الإعلانات الكبرى التي تشمل محركي بحث "ياهوو" و"جوجل"، وفقاً لشركة "أفاست" المتخصصة في برامج مكافحة الفيروسات.



وأشار موقع "سي نت نيوز" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى تقبع في الإعلانات، حيث وجدت العام الماضي في مواقع شهيرة مثل صحيفة "نيويورك تايمز" وموقع المحافظين الإخباري الأمريكي "ربورت دوت كوم"، كما أن موقعي "تك كرونتش" و"وايت بيدجز دوت كوم" أصيبا العام الجاري.


ونقل "سي نت نيوز" عن أحد مسئولي الشركة قوله "إن خوادم الإعلانات التي تتصل بكل من "ياهوو" و"جوجل" قد تأثرت بتلك البرامج وتقوم بنقل الإعلانات السيئة".

وأكد الموقع أن البرامج الضارة تهاجم المستخدمين بمجرد الدخول على الصفحة وتحميلها، دون الضغط على أي من الإعلانات المتواجدة عليها، وأضاف الموقع أنه منذ بداية انتشار تلك البرامج في نهاية ديسمبر/ كانون أول الماضي رصدت "أفاست" ما يزيد عن 2.6 مليون جهاز مصاب.

ومن جانبهما، قالا محركي البحث أنهما يحققان في الأمر ليوفرا لمستخدميهما والمعلنين أفضل الخدمات، كما أعلن "جوجل" إيقافه بعض الإعلانات.



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 17:33.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت