منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-09-14, 23:33 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


افتراضي 43 متهما.. 138 قضية قتل وجرح إبان الثورة في 6 ولايات





43 متهما.. 138 قضية قتل وجرح
إبان الثورة في 6 ولايات





أفاد العميد مروان بوقرة الوكيل العام مدير القضاء العسكري أنه سيتم تعيين الجلسة الخاصة بقضية شهداء تالة والقصرين أمام المحكمة الابتدائية للدائرة الجنائية بولاية الكاف خلال الأسبوع القادم. أما بالنسبة للقضية التي تعهد بها القاضي العسكري بتونس فقد تم ختم الأبحاث في شأنها وأحيلت الى دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف وسيتخذ فيها قرار يوم غد 15 سبتمبر.

وأوضح العميد بوقرة أثناء تدخله في اللقاء الدوري بالوزارة الأولى أن قاضي التحقيق العسكري قد جمع قضايا القتل والجرح الجارية منذ 17 ديسمبر 2010 وبلغ عددها 138 قضية، وتهم شهداء تونس وأريانة ومنوبة وسوسة وجندوبة ونابل.. وقد انتهى قاضي التحقيق الى أن عدد الشهداء في هذه القضايا قد بلغ 42 وعدد الجرحى97.

وتشمل القضية 43 متهما منهم الرئيس المخلوع ووزيري الداخلية اللذان باشرا مهامهما في فترة ما بين 17 ديسمبر2010 وجانفي2011 ومديري أمن وأعوان أمن ينتمون الى مراتب مختلفة. وبين بوقرة أن قاضي التحقيق قد استمع الى250 شخص خلال الثلاث أشهر ونصف الماضية واتخذ قرار التحفظ المؤقت لكل من شملهم التحقيق وبالتالي يمكن اثارة القضية في أي وقت لاحق. كما قال أنه من المنتظر أن ينهي قاضي التحقيق بمحكمة صفاقس النظر في قضية دقاش التي تعلقت بظابط قام بقتل ثلاث اشخاص مع محاولة رابعة للقتل علما وأن المتهم بحالة فرار رغم أنه تم اصدارأكثر من بطاقة جلب في حقه الى جانب بطاقة جلب جوالة موجهة الى جميع أصناف الفرق الأمنية وهنا دعا العميد بوقرة السلط الأمنية الى تنفيذ أمر بطاقة الجلب في حق هذا الضابط لأنه لا يوجد شخص فوق القانون.

بالنسبة لقضية الفساد المالي ذكر الوكيل العام مدير القضاء العسكري أنه تم التفطن الى ان الرئيس السابق وزوجته وثلاث وزراء سابقين للدفاع وعدد من المسؤولين في الدولة متورطون في قضايا فساد مالي تقوم على تفويت في عقارات تابعة لوزارة الدفاع بالدينار الرمزي وتهيئة هضبة سيدي بوسعيد وبناء قصر الحمامات على حساب وزارة الدفاع الى جانب شراء المركب السياحي "عليسة" وصيانته كما تم استغلال المتهمين السابق ذكرهم لمناصبهم من اجل العلاج واقتناء أجهزة على حساب ميزانية المستشفى العسكري.




وسيتم وفقا لاختصاص المحكمة العسكرية استرجاع العقارات والأموال المنهوبة الى ميزانية الدولة ولفائدة وزارة الدفاع الوطني. امابالنسبة للوضع الأمني العام والعودة المدرسية فقد أكد هشام المؤدب المكلف بمهمة لدي وزير الداخلية أنه وقع اتخاذ كل الاجراءات اللازمة من أجل ضمان عودة مدرسية وجامعية آمنة دون أي مفاجآت. كما ذكر أنه تفاعلا مع تشكيات المواطنين تم تكثيف تركيز دوريات شرطة المرور نتج عنها تحرير96 محضر مخالفة خلال نهاية الأسبوع شملت حجزلـ5 سيارات.

وقال طارق العمراوي من الحرس الوطني أنه تم تنظيم 98 حملة للحرس الوطني نهاية الأسبوع الماضي الى جانب المخالفات المرورية العادية تم خلالها القاء القبض على شخص في معتمدية حفوز من ولاية القيروان بصدد صناعة بنادق صيد واحباط محاولة ابحار خلسة لـ21 شخصا في اتجاه ايطاليا من سواحل صفاقس.

في التعليم العالي


صرح عبد الله السماعلي مكلف بمأمورية بديوان وزير التعليم العالي أنه وقع هذه السنة تمتيع الطلبة الذين استوفو حقهم في الترسيم من فرصة ترسيم رابعة كما تم تماشيا مع روح الثورة انتخاب جميع العمداء والمديرين والمسؤولين في المؤسسات الجامعية.

وتوجهت الوزارة الى تعزيز اطار التدريس بفتح الانتدابات لـ1092 خطة أستاذ مساعد و1525 خطة أستاذ تعليم العالي كما تم تحديد طاقة الاستيعاب في الماجستير لهذه السنة بـ20 ألف طالب. وبالنسبة للمنحة الجامعية أشار السماعلي الى أن الوزارة منكبة على دراسة امكانيات الترفيع بداية من هذه السنة في قيمتها والقواعد المنظمة لها واجراءات اسنادها مع العلم أنه تم تمتيع 100 ألف طالب في مختلف المستويات بالمنحة الجامعية وقد خصصت الوزارة لذلك اعتمادات تناهز الـ60 مليون دينارا.

واشار ممثل وزارة التعليم العالي بأن مشكلة السكن الجامعي مازالت قائمة خاصة أن طاقة الاستعاب تقدر بحوالي 80 ألف مع الاشارة الى أن عدد الطلبة الجدد فقط يبلغ 79 ألف و414 طالب هذا دون احتساب من لهم الحق في السنة الثانية والسكن الاستثنائي.




الصباح على الخط






  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 17:46.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت