منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-09-13, 18:31 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي استئناف الانتاج بمصنع اسمنت النفيضة








استئناف الانتاج بمصنع اسمنت النفيضة بعد اتفاق بين اهالي قرية عين مذاكر وادارة المصنع



سوسة (مكتب وات)- تم يوم الثلاثاء التوصل الى اتفاق بين اهالي قرية عين مذاكر من معتمدية النفيضة وشركة اسمنت النفيضة تم على اثره استرجاع الشركة لمعداتها والياتها التي تستغلها لاستخراج المواد الأولية من المقطع المجاور.

وقد تم احتجاز هذه المعدات من قبل مجموعة من اهالي القرية مما تسبب في توقف الشركة عن الانتاج منذ 27 جوان الماضي وارباك سوق الاسمنت داخليا وخارجيا.

وأعلن السيد فرانسوا شاربيون المدير العام لشركة اسمنت النفيضة في اتصال هاتفي مع مكتب وات بسوسة ان عمليات استخراج المواد الاولية الضرورية لانتاج مادة الاسمنت من المقطع ستنطلق بداية من مساء اليوم الثلاثاء او صباح الغد الاربعاء على ان يعود النسق العادي لانتاج مادة الاسمنت في غضون الايام الاربعة او الخمسة القادمة.

وعبر بالمناسبة عن شكره وتقديره للسلط الجهوية والوطنية التي بذلت قصارى جهدها للوصول الى اتفاق وتجاوز ازمة مصنع الاسمنت بالنفيضة مؤكدا ان عودة نشاط المصنع الذي دخل طور الانتاج منذ سنة 1983 وآلت ملكيته بعد خوصصته سنة 1998 الى مجمع /سبف/ الاسباني لسالف نشاطه ستكون له انعكاسات ايجابية مباشرة وغير مباشرة على نوايا الاستثمار الاجنبي في تونس.

وكان السيد محمد فوزي الجاوي والي سوسة قد توصل صباح اليوم الثلاثاء الى عقد اتفاق مع اهالي قرية عين مذاكر على عين المكان لحل ازمة شركة اسمنت النفيضة حيث عرض بالخصوص على اهالي القرية تكفل الدولة برصد اعتمادات تخصص للتدخل في مجال البنية الاساسية وخاصة في مجال تعبيد الطرقات والتنوير العمومي ومد قنوات التطهير.

كما تم الاتفاق على تكفل الدولة بتخصيص اعتمادات سنوية بعنوان التجهيزات الجماعية وهي بناء دار شباب وملعب حي وقرية حرفية ومدرسة اعدادية ومناطق خضراء واحداث مجلس قروي.

ويقضي الاتفاق كذلك بالتزام شركة اسمنت النفيضة بالخصوص بالمساهمة في تمويل صندوق يبعث لغرض التدخل في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية لفائدة معتمدية النفيضة تحت اشراف السلط الجهوية.

وقد عبرت الشركة عن استعداداها للالتزام بدفع التعويضات المقررة في اطار احكام قضائية باتة ونهائية.

كما عبرت عن استعدادها للتنسيق مع وزارتي التجهيز واملاك الدولة لتحويل المقطع للجبال المجاورة وابعاد مستودع الاليات الكبرى المحاذي للقرية.

وتعهدت ايضا بمواصلة تبني المدرسة الابتدائية وكذلك مواصلة اشغال ترميمها بمبلغ 90 الف دينار والتنسيق مع السلط الجهوية للمساهمة في تحسين نوعية مياه الشرب بالقرية.

وجدير بالتذكير ان مصنع الاسمنت بالنفيضة متوقف عن الانتاج منذ 27 جوان الماضي نتيجة تعمد مجموعة من اهالي قرية عين مذاكر حجز اليات ومعدات المصنع بدعوى المطالبة بالخصوص بدفع تعويضات للاهالي جراء تصدع منازلهم بحساب العشر سنوات السابقة وضرورة انتداب أبنائهم للعمل في الشركة دون سواهم والتكفل بمصاريف الدراسة الجامعية لطلبة المنطقة.

وقد كان لتوقف نشاط مصنع الاسمنت بالنفيضة الذي يشغل 800 عامل بصفة مباشرة وغير مباشرة تأثير على 300 الف موطن شغل فى القطاعات المرتبطة بنشاط المصنع حسب الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية. كما كان له انعكاس على قطاع البناء بالجهة الذي يشغل اكثر من 50 الف عامل.

ويستأثر مصنع اسمنت النفيضة بقرابة 25 بالمائة من سوق الاسمنت بتونس كما كان يصدر جزء من انتاجه الى كل من ليبيا والجزائر حيث بلغ رقم معاملاته مع البلدين حوالي 7ر8 مليون دينار سنة 2010 .


المصدر : tap



  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:22.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت