منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-09-12, 09:17 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Musulman
صديق المنتدى

إحصائية العضو






Musulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond reputeMusulman has a reputation beyond repute

Musulman غير متواجد حالياً


Yes السيارات اليابنية و الكورية الأقل تعرضا للإعطال







مره اخرى تخلص دراسه مسحيه حديثه الى اعتبار افضل السيارات المستخدمه حاليا، والتي يمكن الاعتماد عليها هي تلك المصنوعه في اليابان وكوريا الجنوبيه. وبالمقابل، رغم ان السيارات الاوروبيه الصنع عرضهللعيوب واوجه القصور، فانها تتميز برخص تكلفه اصلاحها.

هذا ما توصلت اليه عمليه مسح ميداني اجرتها مجله «وات كار» (What Car) بالتعاون مع شركه «وارانتي ديريكت».

على راس قائمه اكثر السيارات المستخدمه «اعتماديه» (اي تلك التي يمكن الاعتماد عليها) حلت سياره «هوندا» اليابانيه. وقد اجري هذا التقييم استنادا الى عدد الاعطال التي تعرضت السياره لها خلال عام واحد، وتحديدا السيارات التي تتراوح اعمارها ما بين ثلاثه وثمانيه اعوام. وفي المرتبه الثانيه جاءت «تويوتا»، تليها «سوزوكي» و«لكزس» و«متسوبيشي» و«مازدا».

وطبقا لهذه الدراسه، تبلغ نسبه احتمالات تعرضت سياره «هوندا» لعطل في غضون 12 شهرا من سيرها 9 في المائه فقط.

وفي المقابل، تصل النسبه ذاتها الى 55 في المائه في «لاند روفر»، التي جاءت في المرتبه الـ35، الاخيره، في قائمه السيارات الممكن الاعتماد عليها.

وفي ذيل القائمه ايضا جاءت سياره «ساب» (المرتبه الـ32)، و«رينو» (المرتبه الـ33) و«الفا روميو» (المرتبه الـ34).

الا ان «رينو» كانت واحده من ارخص السيارات من حيث تكلفه الاصلاح، فمتوسط تكاليف اصلاحها تصل الى 242.22 جنيه استرليني. وكانت «فيات» الوحيده الارخص منها، اذ بلغت تكاليف اصلاحها 241.63 جنيه استرليني.

في المقابل، احتلت «بورشه» المرتبه الاولى بين السيارات باعتبارها الاعلى من حيث متوسط تكاليف الاصلاح (689.99 جنيه استرليني)، و«مازدا» في المرتبه الثانيه بـ462.58 جنيه استرليني.

وقال محرر «وات كار»، تشاس هاليت: «هذه الدراسه التي اجريت العام الحالي تذكرنا بقوه بتباين مستويات الاعتماديه على السيارات ما بين العلامات التجاريه الاتيه من الشرق الاقصى، والتي تهيمن على المراكز العشره الاولى، والعلامات التجاريه الاوروبيه التي تندرج بمعظمها في المراكز العشره الاخيره».

وفيما يلي اكثر عشر سيارات يمكن الاعتماد عليها من حيث احتمالات حدوث اعطال في غضون 12 شهرا من سيرها، مرتبه حسب الاقل اعطالا: «هوندا»، «تويوتا»، «سوزوكي»، «لكزس»، «متسوبيشي»، «مازدا»، «سوبارو»، «هيونداي»، «كيا»، «نيسان».




اما الادنى من حيث امكانيه الاعتماد عليها فهي: اودي: 26 (على اللائحه)، فوكسهول: 27، مرسيدس بنز: 28، ام جي: 30، كرايسلر: 31، جيب: 32، ساب: 33، رينو: 34، الفا روميو: 35 واخيرا: لاند روفر.






  رد مع اقتباس


قديم 2011-09-17, 13:53 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rafaa11
جوهرة المنتدى

إحصائية العضو





rafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond reputerafaa11 has a reputation beyond repute

rafaa11 غير متواجد حالياً


افتراضي

بارك الله فيك



  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 05:56.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت