منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-09-11, 12:09 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي منصف المرزوقي : الاستفتاء مؤامرة لافشال الانتخابات





منصف المرزوقي : الاستفتاء مؤامرة لافشال الانتخابات



لا لتحديد سقف زمني للمجلس التأسيسي بسنة ـ أعلن منصف المرزوقي رئيس حزب المؤتمر من أجل الجمهورية أمس خلال ندوة صحفية عن رفض حزبه مشروع الاستفتاء ووصفه بالمضحك قائلا إنها مؤامرة وحيلة من الحيل المعتادة هدفها افشال الانتخابات. وقال إن أكبر كارثة تتهدد تونس هي إيجاد مجلس تأسيسي فسيفسائي ليس له أي سلطة.




وفي رده على تساؤل "الصباح" حول الخطوات العملية الممكن اتخاذها من قبل حزب الجمهورية وبالتنسيق مع الأحزاب الأخرى الرافضة للإستفتاء للتصدى لإقرارهذا المشروع، أشار المرزوقي إلى أن الحزب سيسعي لإقناع كل الأطراف السياسية الجادة للتصدى لهذه المؤامرة كما سينظم الحزب تظاهرة للعموم يوم السبت القادم ستتناول موضوع الاستفتاء لمزيد تسليط الضوء على الموقف من هذا المشروع والمخاطرالمحيطة به.

3 سنوات للمجلس التأسيسي

وفي سياق متصل أعرب المرزوقي عن معارضة فكرة تحديد السقف الزمني للمجلس التأسيسي بسنة معتبرا المدة غير كافية لاضطلاع المجلس بمهامه التي قال إنها تتطلب على الأقل 3 سنوات. كما أن حصر مهام المجلس في اعداد الدستور فقط غير منطقى من وجهة نظر حزب المؤتمر من أجل الجمهورية لأن البلاد لا تتحمل المزيد من التأجيل والأسلم أن يتولى المجلس مباشرة جملة الأمور العالقة المتصلة بالتشريع والاستثمار وإقامة ركائز الدولة الشرعية ومن بينها تشكيل حكومة وطنية وانتخاب رئيس دولة.

قانون الطوارئ

وعبر منصف المرزوقي عن استغرابه من سياسة الأمن في هذه المرحلة الذي يواجه مظاهرات واحتجاجات سلمية في العاصمة بالقمع والعنف وينسحب أو يعبر عن عجزه في التصدي للانفلاتات الأمنية الخطيرة التي تسجل من حين لآخر وفي أكثر من جهة.

وطالب المرزوقي الحكومة المؤقتة تقديم توضيحات بشأن اقرار قانون الطوارئ الذي يعطي صلاحيات أكبر لوزير داخلية ليس محل توافق وتمت المطالبة باقالته في أكثر من مناسبة. وحول حقيقة التحالف مع النهضة في ظل الاتهامات الأخيرة بوجود نهضويين ضمن قائمات المؤتمر من أجل الجمهورية، قال سمير بن عمرعضو المكتب السياسي للحزب لا وجود لتحالف انتخابي مع النهضة وإن الهدف من وراء هذه الإدعاءات تشويه الحزب. وأشار إلى وجود تباين كبير بين مواقف المؤتمر من أجل الجمهورية وحزب النهضة حول عديد المسائل من بينها تصورهما للمجلس التأسيسي.

المشاركة في الانتخابات

وتضمن اللقاء الإعلامي تقديم معطيات عن مشاركة الحزب في انتخابات المجلس التأسيسي التي ستكون بـ 217 مترشحا من بينهم 100 امرأة. وبمعدل أعمار في حدود37 سنة. أما البرنامج الانتخابي للحزب فيؤكد في جانبه السياسي على توزيع الصلاحيات داخل السلطة التنفيذية بين رئيس الدولة والوزير الأول..


المصدر : assabah



  رد مع اقتباس


قديم 2011-09-12, 14:02 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
riadh13
عضو فعال

إحصائية العضو






riadh13 has a reputation beyond reputeriadh13 has a reputation beyond reputeriadh13 has a reputation beyond reputeriadh13 has a reputation beyond reputeriadh13 has a reputation beyond reputeriadh13 has a reputation beyond reputeriadh13 has a reputation beyond reputeriadh13 has a reputation beyond reputeriadh13 has a reputation beyond reputeriadh13 has a reputation beyond reputeriadh13 has a reputation beyond repute

riadh13 غير متواجد حالياً


افتراضي

برأيي لو تقع الإجابة على هذا السؤال لن نحتاج إلى استفتاء

ما هو شكل الحكومة الجديدة بعد انتخاب المجلس التأسيسي
1- حكومة تصريف أعمال (مثل ما هو موجود الآن)
2- حكومة رسمية اصلاحية

فحسب رأيي بالإجابة على هذا السؤال سنستطيع الإجابة على الأسئلة اللتي أرقت باعث القناة فلو كانت الإجابة 1 فلن تكون لها مهمة إلا التحضير للانتخابات القادمة مثل ما هو الحال الآن ليس لها الحق في اتخاذ القرارات الاستراتيجية للبلاد ولن تتعدى مدة وجودها سنة وبذلك سوف تزداد حالة البلاد سوءا اقتصاديا واجتماعيا ونكون خسرنا في الأخير 21 شهرا بالتمام والكمال وقد يتطلب منا اصلاح ذلك عدة سنين أخرى لاصلاح هذه الأوضاع.



وإذا كانت حكومة رسمية يجب أن يكون لها برنامج اصلاحي واضح في جميع المجالات يكون واضح المعالم في الزمن (والتي حسب رأيي لا يجب أن تقل عن 3 سنوات) والأهداف. وبذلك نكون قد حددنا مدة المجلس التأسيسي بنفس مدة الحكومة الموجودة وتكون له صبغة برلمانية ورقابية على آداء الحكومة الموجودة

إذا فبشكل الحكومة القادمة نستطيع فهم ما قد يحدث في الفترة القادمة
فهل من مجيب؟؟؟



آخر تعديل riadh13 2011-09-12 في 14:04.
  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:30.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت