منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-31, 12:21 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
DotNet
عضو نشيط

إحصائية العضو





DotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond repute

DotNet غير متواجد حالياً


Rules القائد التكسي للشرق الأوسط : «النهضة» لن تحصل على أكثر من 20% من الأصوات



القائد التكسي للشرق الأوسط : «النهضة» لن تحصل على أكثر من 20% من الأصوات



قال الباجي قائد التكسي ، رئيس الحكومة التونسية المؤقتة، إنه هدد بالفعل بالاستقالة من منصبه إذا ما تراجعت الأحزاب السياسية عن التزامها بإجراء الانتخابات المتعلقة بالمجلس الوطني التأسيسي في موعدها المحدد يوم 23 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وقلل قائد التكسي في حديث خص به «الشرق الأوسط» من أهمية تأثير حركة النهضة الإسلامية على الانتخابات القادمة، وقال إنها لن تحصل على أكثر من 20 في المائة من أصوات الناخبين التونسيين رغم أن بعض استطلاعات الرأي أعطتها قرابة ثلث الأصوات قبل أقل من شهرين على موعد انتخابات المجلس الوطني التأسيسي.




وقال إن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تجاوزت المراحل الصعبة، وإن المركز الوطني للمعلومات يقوم بعمل جبار لتيسير العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن ترشح المستقلين سيكون له تأثير كبير على نتائج الانتخابات.

وكشف قائد التكسي عن أن هناك 29 قضية ضد رموز الفساد جاهزة، والمحكمة العسكرية ستبدأ النظر فيها في بداية سبتمبر (أيلول) المقبل.

وتحدث قائد التكسي عن الجزائر، ووصف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بأنه «صديق شخصي»، مشيرا إلى أن الجزائر ليست لها نيات لزعزعة الاستقرار في تونس، بيد أنه قال إن نجاح الثورة التونسية يقلق الكثير من الأنظمة العربية التي لا تتعامل ديمقراطيا مع شعوبها

وحول التخوفات من وصول النهضة الى الانفراد بمقاعد المجلس التأسيسي قال القائد التكسي

- تتجه الأنظار في تونس والعالم إلى انتخابات المجلس التأسيسي، والأعين في حقيقة الأمر متوجهة نحو حركة النهضة في هذا الشأن. ولكنني أقول بكل وضوح إن حركة النهضة لن تتجاوز حدود 20 في المائة من أصوات الناخبين التونسيين، وهذا في أقصى الحالات.

ولإجراء الانتخابات في ظروف مقبولة، لا يمكن للحكومة المؤقتة إلا أن تعتمد في ذلك على وزارتي الدفاع والداخلية، وأنا شخصيا لا أبالي كثيرا بتهديد الأحزاب والمنظمات، فهو لا ينفع معي وأنا لا أخضع لأي تهديد أو أي ضغط. وأعتبر أن محمد الغنوشي، رئيس الحكومتين المؤقتين اللتين سبقتا حكومتي، خسر رهان إدارة البلاد لأنه لم يقدر على تحمل ضغط الشارع وبقية الأطراف المشاركة في الحياة السياسية، وخضع في بعض المواقف لضغط الشارع ومكونات المجتمع المدني التونسي.

* وهل يعني هذا أن التخوفات من نتائج الانتخابات زالت تماما، وأن الأجواء ستكون مثالية؟

- لا يخفي التونسيون وجود بعض التخوفات من نتائج الانتخابات القادمة، وأقول لبعض السياسيين إن نية جلوس بعض الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية على مقعدين، تجعل المعنيين بالأمر، الذين لا أريد تسميتهم، يجدون أنفسهم فوق الأرض مباشرة ودون مقعد هذه المرة. لقد لاحظنا أن حركة النهضة منظمة وقادتها يدرسون الأمور جيدا، وما على بقية الأحزاب التي لا تزن الكثير في واقع الأمر، إلا أن تسعى بجدية إلى موازنة الكفة خلال الانتخابات القادمة. ولا أعتقد أن من صالح الحركة السيطرة على المجلس الوطني التأسيسي، ومن السابق لأوانه الحكم على المشهد السياسي في تونس وعلى الحكومة المؤقتة أن تترقب في غضون شهر لتنظر في من سيرشحون أنفسهم من المستقلين في الانتخابات القادمة، وأعتبر أن تلك الترشحات ستكون مؤثرة للغاية في الانتخابات والكثير من التونسيين الذين لا يعرفون الأحزاب خلال هذه الفترة، ستستميلهم الأسماء خاصة على المستويين المحلي والجهوي.

وأعتقد أنه من الوظائف الأساسية للحكومة المؤقتة قراءة قوائم المرشحين للانتخابات. أما بالنسبة لتركيبة المجلس التأسيسي فهي على ما يبدو ستكون فسيفساء سياسية، وهو ما قد يعطل مسار الانتقال الديمقراطي، ولكن ما على الحكومة الحالية إلا انتظار النتائج وعقد أول اجتماع للمجلس عندها يمكن للرئيس أن يعين حكومة أخرى، ولا يمكن لرئيس الحكومة الحالية أن يواصل عمله لأنه غير شرعي

الشرق الأوسط بالتصرف


  رد مع اقتباس


قديم 2011-08-31, 12:23 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
DotNet
عضو نشيط

إحصائية العضو





DotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond reputeDotNet has a reputation beyond repute

DotNet غير متواجد حالياً


Rules

الباجي قائد التكسي : كذب المنجمون ولو صدقوا





آخر تعديل DotNet 2011-08-31 في 12:32.
  رد مع اقتباس
قديم 2011-08-31, 13:07 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي قائد السبسي يقلل من تأثير النهضة



قائد السبسي يقلل من تأثير النهضة



أكد الوزير الأول في الحكومة المؤقتة في تصريح نشرته صحيفة الشرق الأوسط اليوم انه ملتزم بموعد إجراء انتخابات المجلس التأسيسي المقررة ليوم 23 أكتوبر القادم و قال انه هدد بالاستقالة من منصبه في صورة لم تحترم الأحزاب هذا الموعد.




وقلل السبسي من أهمية حركة النهضة في الانتخابات القادمة مؤكدا أنها لن تتحصل على أكثر من 20 في المائة من المقاعد رغم أن كل التوقعات تشير الى فوزها بثلث المقاعد.
و اعتبر السبسي أن ليس من مصلحة حركة النهضة الفوز بأغلبية مقاعد المجلس التأسيسي دون أن يقدم تفسيرا ودعا بقية مكونات المشهد السياسي التونسي بالعمل من إنجاح الانتخابات القادمة.
يذكر أن الأمين العام لحركة النهضة حمادي الجبالي قال أثناء ندوة صحفية عقدت في شهر افريل الماضي أن بعض القوى ستسعى لئلا تفوز النهضة بأكثر من 25 في المائة.


المصدر : راديو كلمة




  رد مع اقتباس
قديم 2011-08-31, 20:41 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
borchanii
DotNet Developer

إحصائية العضو






borchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond repute

borchanii غير متواجد حالياً


Icon4

نتمنى أن لا تكون نتائج الانتخابات معدة من قبل ، فلقد انتشر لحن التزوير بين وسائط الاعلام و كنا نعلم في تونس ، دائما اعلامنا يحضر لنا مصائبنا


  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:16.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت