منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-30, 23:51 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


Icon4 ليلة العيد في صفاقس: اللُصوص يُمسكون قبضتهم على المدينة

[IMG]http://*****************/9/1121436732.png[/IMG]

ليلة العيد في صفاقس: اللُصوص يُمسكون
قبضتهم على المدينة




لا يمكن أن ننكر أن لصفاقس حكاية تتكررّ كلّ عام مرتين وهي غزو اللُصوص للمدينة بأعداد غفيرة في عيد الفطر وعيد الأضحى منذ أقدم العصور وأنّ الأمر لا يرتبط بالثورة ولكن لا يمكن أن ننكر أيضا أنّ الأمر تضاعف عمّا كان عليه في السنوات الفارطة والدليل على ذلك أنّ ليلة العيد هذه السنة كانت في بعض الأماكن ليلة رُعب أمسك خلالها أصحاب الشواقير والسكاكين قبضتهم على المدينة والبعض من المحلات التجارية التي تعرضت الى تهديدات بالتخريب إذا لم يقع تسليم المخربين نصيبا من المال واليكم بعض الأحداث فقط :

- في منتصف النهار ونصف من يوم الاثنين 29 أوت 2011 عاد رجل أعمال معروف جدّا بمغازاته المنتشرة في كامل البلاد لبيع الملابس بصفاقس الى بيته بطريق قائد امحمد لقضاء بعض شؤونه وفجأة فاجأه ثلاث أشخاص ركب أحدهم بجانبه في السيارة من نوع تايوتا رباعية الدفع ورشّ رجل الأعمال بالغاز الذي شلّ حركته لكنّه لم يفقد وعيه وسمع أحد اللصوص يقول إذا لم يغمى عليه اغرس السكين في جنبه حينها تظاهر الرجل بالإغماء فألقوه في الطريق وغادروا المكان بالسيارة.




- وفي غروب نفس اليوم أي الاثنين غادر رجل مسكنه بطريق الأفران في الكيلومتر الثاني صحبة زوجته للإفطار لدى أحد الأقرباء فدخل البيت اثنان على متن دراجة فاسبا وسرقوا 13 ألف دينار نقدا وشيكات أحضرتها زوجته لمزوّد محلها التجاري ثمنا للسلع إضافة لحوالي ما قيمته 7 آلاف دينار ذهبا.

- وفي طريق سيدي منصور يقول شهود عيان أنّ بعض المنتزهات تعرضت للابتزاز عن طريق بعض المجرمين الذي هددّوا بتحطيم المنتزه إذا لم ينالوا عيدهم وهو مبلغ مالي محترم.

- كما هدّد بعض المنحرفين أصحاب المحلات التجارية المختلفة في شارع مجيدة بوليلة بالويل إذا لم يدفعوا كلّ ليلة مبلغ 10 دنانير ادعوا أنها معلوم حماية المحلّ من السرقة.

- وفي الساعة الثانية صباحا هاجم مجموعة من المخربين محل لإحدى الحلاقات بأول طريق الأفران وافتكوا مفتاح سيارتها ولاذوا بالفرار بعد أن صدموا أربع سيارات ركنها أصحابها من سوء حظّهم هناك.

هذا القليل من كثير حدث ليلة العيد فهل أصبح قانون الغاب هو الذي يحكم في البلاد ؟ وإلى متى يبقى المواطن شاهد عيان مكتوف الأيدي؟ فلو اتحدّ الجميع لحظة وقوع السرقات لتمّ القضاء على المجرمين في لحظات لكنّه الخوف الذي ملأ القلوب وسؤال أخير لماذا لم يقع تكثيف الحضور الأمني في مثل هذه المناسبات ففي السابق كنّا نرى مئات الأعوان من أجل مقابلة رياضية فأين هم الآن لحماية المجتمع ؟






موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس





آخر تعديل siiriinn 2011-08-30 في 23:56.
  رد مع اقتباس


قديم 2011-08-31, 12:28 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
borchanii
DotNet Developer

إحصائية العضو






borchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond reputeborchanii has a reputation beyond repute

borchanii غير متواجد حالياً


Icon4

عيدٌ.. بأي حالٍ عُدت يا عيد

بعد ما انتشرت العصابات حتى خنقت اصحاب الحاجات ، بعد اضراب أعمال النظافة حتى اصبحت الزبالة مشهد اعتاده الصحابة ، نشهد العيد و كلنا أمل ، فبدون أمل نفقد لذة العيش و متعة السعادة


  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:32.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت