منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-27, 17:37 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


Icon1 في شهر التشغيل: إدماج آلاف العاطلين في الوظيفة العمومية...والقطاع الخاص على الخط

[IMG]http://*****************/9/1121436732.png[/IMG]


في شهر التشغيل: إدماج آلاف العاطلين
في الوظيفة العمومية ... والقطاع الخاص
على الخط









وفقا لتصريح رملة جابر المكلفة بالإعلام بديوان وزير التشغيل سينطلق شهر التشغيل والتنمية الجهوية بداية من يوم 12 سبتمبر ويمتدّ الى حدود يوم 30 من نفس الشهر، وسيتم خلال هذه الفترة الإدماج الفعلي والرسمي لـ 4600 شاب تم اختيارهم من ضمن المترشحين للمناظرات التي وقع عرضها منذ شهر ماي الماضي على موقع وزارة التشغيل.




وأوضحت أنه من المنتظر ان يتم خلال نفس الفترة امضاء عدد من الاتفاقيات مع مؤسسات في القطاع الخاص على غرار tact وهي عبارة عن مجمع لعديد المؤسسات العالمية المختصة في التكنولوجيا الحديثة وقد قدمت وعود بانتداب 350 شابا في كل مؤسسسة خلال الثلاث سنوات القادمة. كما بينت رملة جابر أن أغلب المؤسسات الخاصة التي تم الاتصال بها من قبل الوزارة عبرت عن استعدادها للمساهمة في تظاهرة شهر التشغيل التي تهدف الى تشريك جميع الاطراف من مجتمع مدني وقطاع خاص وهياكل حكومية في ايجاد حلول لاشكالية التشغيل.

كما اشارت الى انه من المنتظر أن يتم انتداب 24284 عاطلا عن العمل حتي نهاية السنة في القطاع العمومي أي بترفيع قدر بـ 66.5 بالمائة مقارنة بسنة 2010، هذا الى جانب 10 ألاف خطة عمل أخرى ستوفرها المؤسسات العمومية مثل المجمع الكيميائي بقابس والشركة التونسية لسكك الحديد... وبالنسبة للاشكالية المطروحة داخل شركة فسفاط قفصة قالت المسؤولة على الاعلام بديوان الوزير أنه سيتم اعتماد نفس الشروط المحددة من قبل الشركة والتي منها أولوية أهالي الحوض المنجمي الى جانب الخمس شروط التي تعتمدها الوزارة مثل السن والوضع الاجتماعي... وفي اطار الشفافية ودون اعتماد لمبدإ الحصص يتم تحديد قائمة الملفات المقبولة.

منحة أمل

وبالنسبة لمنحة أمل اشارت رملة جابر أنها لاتعتبر منحة بطالة ومدة الانتفاع بها لن تتجاوز السنة والعاطل مطالب خلال هذه الفترة بالبحث النشيط عن مواطن شغل... علما أنه ضمن برنامج أمل حدد 8ألاف موقع تربص في الوزارات لا تعتبر تحضيرا للشغل ولكنها تساعد الشاب على خوض تجربة العمل... وهنا أقرت جابر بأنه لم يتم الانتفاع الا بربع الفرص المتاحة في التربصات مع تسجيل نسبة هامة من سلوكيات المحاباة والتدخلات بمحاولة عدد من الموظفين الحاق أبنائهم أو أقاربهم بالمؤسسات العمومية المعنية بالتربص كطريقة لفتح الطريق أمامهم ليلتحقوا رسميا بالمؤسسسة فيما بعد.

وقد عبرت وزارة التشغيل عن رفضها القطعي لهذا السلوك وهي تسعى الى تمتيع كل من يستحق بهذه التربصات بعيدا عن التدخلات...

وتجدر الاشارة الى أن الوزارة توفر دورات تكوين تكميلي وأخرى اضافية ةموجهة الى جميع الاختصاصت صعبة الادماج والمطلوبة في سوق الشغل من أجل تحضيرهم للعروض التي من المنتظر أن تقدمها مؤسسات القطاع الخاص وستكون هذه الدورات باشراف عدد من المؤسسات الأجنبية مثل education for employment الأمريكية التي ستقوم بالنظر في المنظومة التعليمية وdemos وهي مركز تكوين واعادة تأهيل.





الصباح على الخط





  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 17:57.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت