منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > المنتدى العام > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-27, 12:11 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي حسونة ابن عين دراهم مات !






حسونة ابن عين دراهم مات !



مات حسونة بن عمر بن يوسف... مات وذاكرة الجسد تحمل آثار الرصاصات الثلاث محفورة في صدره وحوضه. مات ولم يتجاوز الرابعة والثلاثين. مات اليوم الجمعة ليلة السابع والعشرين من رمضان. لكنه لم يمت يوم أريد له ذلك، ذات 14 جانفي 2011 حين أفرغ فيه القناص نار غله وبشاعة روحه. يوم لم يره القاتل غير مشاغب متنطع على صاحب الأمر... وغير هباءة من البشر، فقير، رث الحال، صافي الوجه، جريء القلب مقدام.

"... أبهذا يجازَى الشهيد الحي؟ أبِمثل هذا الاهمال يعامَل من هبّ في ساعة العُسرة يسترجع لشعبه حريته وكرامته؟

إذا لم يكن في الإخبار المجرّد ونقل الوقائع حسّ ولا وعي ولا انحياز إلى أبناء تونس في أعماق الوطن الضمير فبئس الإعلام هو ولا كرامة. أردنا بهذا المقال نقل وقائع ووصف حقائق وإعلاما وانخراطا وإسهاما... مع العاملين الساعين الخيّرين جنود الخفاء الذين يريدون إنقاذ التونسي المواطن الأبيّ الحرّ حسونة بن عمر.

وإن أهل الخير والفضل والنخوة والنجدة في هذا البلد لكثيرون. فعساهم لا يتأخرون".

كذلك كتبنا منذ الشطر الأول من هذا الشهر نستصرخ ونسترحم ونستحثّ ونستنهض، لعل وعسى...لكنّ الوفاة كانت أسرع!!

رحل حسونة بن عمر اليوم الجمعة كما شاء له كل الذين لم يقدموا له ما يستطيعونه. مات والبؤس المعنوي يلفّ جسده الذي بات مشلولا والبؤس المادي ينخره ويفترسه من الداخل وقد بات خيالا بعدما امتصه المرض امتصاصا وهدّه طولُ المعاناة هدّا.




... أفبهذا يجازى من هبّ في وجه الطاغوت رافعا صوته صادحا يريد صلاح شعبه؟؟

عدد من المواطنين في جمعيات صادقة بسيطة الإمكانيات كوّنوا لجنة رعاية ومتابعة وكان فيما توجهوا بها من نداءات "هذا مواطن تونسي قاب قوسين أو أدنى من الموت موجود بالمستشفى الجهوي بجندوبة يستحقّ رعاية خاصّة ومساعدة ماليّة من يتكرّم بمساعدتنا على جمع مبلغ مالي لمجمل مصاريف علاجه بأحد المصحّات نكون له شاكرين"... ونشروا أرقام الهاتف للاتصال والمساهمة، تكلموا، تحركوا ما استطاعوا وبما استطاعوا... لكن القليل فقط تم تقديمه، مع شكره وتقديره حق قدره... لأن المساهمين بقوا قلة، ولأن الهياكل العمومية والأطراف الرسمية والمنظمات والجمعيات وحتى الأحزاب اللاهثة خلف غنائم الأصوات لم تر ما يوجب التدخل العاجل لإخراج المصاب من مستشفى جندوبة، الغرفة 16 بالطابق الخامس، والتكفل بما يحق له من علاج... وإنقاذ... بعد قرابة ثمانية شهور من الذوبان البطيء.

إنه جرم إهمال في حق ابن سيدي يوسف بعين دراهم.

لكن عين دراهم ليست سوى إحدى عيون الدم والدمع والنزف الذي طال مدن تونس واحياءها واريافها... انتقل حسونة إلى مقعد صدق عند مليك مقتدر، فماذا عن الآخرين، أمثاله من الشرفاء الأشاوس الذين قاموا في وجه الظلم أو حتى ممن أصيبوا برصاص طائش؟

ماذا عن الطالب الجامعي الشاب صلاح الدين مفتاح من قرية البرادعة بولاية المهدية الذي يحمل غلى اليوم رصاصة في رئته اليمنى وعجز الأطباء حتى الآن عن استئصالها من يوم أن أصابته زخات "شتاير" ذات 26 فيفري إبان احتجاجات سلمية على حكومة الغنوشي حيث سقط قتلى وجرحى؟ يومها التفت الفتى صوب مصدر إطلاق نار فوقع بصره على بصر الرجل المسلح الذي سدّد وأطلق النار فيه.

يبدو أنه كان هو الآخر شخصا غير مهمّ..!


المصدر : وكالة بناء نيوز



  رد مع اقتباس


قديم 2011-08-27, 13:22 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
siiriinn
مسؤولة المنتدى الإسلامي
إحصائية العضو






siiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond reputesiiriinn has a reputation beyond repute

siiriinn غير متواجد حالياً


Frown

رحم الله هذا الشاب الشهيد بإذن الله و أسكنه فراديس جنانه - اَمين -

لعن الله المجرمين و حاسبهم حسابا عسيرااا









  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:27.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت