منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة

الملاحظات

التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة يشمل جميع المواضيع العلمية والمتعلقة بالتكنولوجيا والإقتصاد والقانون

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-03-21, 15:26 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
JASON
إدارة المنتدى

إحصائية العضو






JASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond reputeJASON has a reputation beyond repute

JASON غير متواجد حالياً


Icon3 تقنية حديثة تسمح بمشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد من دون نظارات




يتحول إنتاج الأفلام السينمائية في العديد من دول العالم باتجاه الأفلام المجسمة التي تعرف باسم الأفلام الثلاثية الأبعاد والتي تشاهد من خلال نظارات خاصة بها، وتطويراً لهذا المجال يعمل بعض الخبراء الروس على إنتاج شاشة لعرض الأفلام المجسمة من دون نظارات.




[IMG]http://i40.************/amryq0.jpg[/IMG]

وذكرت قناة روسيا اليوم في تقرير لها اليوم أن عدداً من الخبراء في معهد تقنيات السينما في موسكو باشروا العمل منذ 3 سنوات على تصميم شاشة متطورة يمكن من خلالها مشاهدة الأفلام المصورة بتقنية ثلاثية الأبعاد من دون الحاجة إلى استعمال أي وسائط أو نظارات.

وأضاف التقرير إن الشاشة عبارة عن عدة شاشات مختلفة النوعية وهي تعمل بتقنية تشبه إلى حد كبير التقنيات السينمائية المعروفة لكن سر هذا الانجاز العلمي المتطور يكمن في طريقة تصوير الأفلام التي تتم عبر 12 كاميرا خاصة لكل منها بعد معين في التقاط الصورة والتي تبدو للوهلة الأولى غير واضحة وعلى المشاهد أن يجد المكان المناسب في التقاط المشهد بأبعاده الثلاثية.

ولفت التقرير إلى أن هذا النوع من العروض عرف في ستينيات القرن الماضي لكن المشاهدين في ذلك الوقت أصابتهم انتكاسات صحية عديدة ودوار في الرأس نتيجة مشاهدة العروض التجريبية ما أدى إلى إقفال هذا الملف إلى ما يقارب الـ 40 عاما لتعود فكرة السينما المجسمة مع بداية القرن الجاري إلى واجهة اهتمام الخبراء السينمائيين.

وتابع التقرير إن هؤلاء الخبراء يرون أن السينما المجسمة ستساهم في توسيع الأفق الذهني للأجيال القادمة إضافة إلى أنها ستوفر مشهداً ثلاثي الأبعاد فريدا من نوعه سيظل راسخا في ذاكرة المشاهدين لفترة طويلة وإن تفاوتت نسبة الإقبال على دور السينما بين بلد وآخر.

من جانبه أوضح يوري أوفتشيكس مدير مشروع شاشة ثلاثية الأبعاد أن هناك شيئاً جوهرياً لا يلتفت إليه الكثيرون وهو خاصية أن الفيلم إذا كان مصورا بشكل صحيح وبما يتناسب مع الشروط العلمية فإنه من المفترض ألا يكون له تأثيرات سلبية على صحة الإنسان مشيراً إلى ضرورة الانتباه إلى أن مشاهدة الأفلام السينمائية التقليدية تؤثر سلبا في بعض الأحيان على بعض المشاهدين.



آخر تعديل JASON 2010-03-21 في 15:44.
  رد مع اقتباس


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور الكعبة ثلاثية الأبعاد PoLyVaLeNt خواطر و مقالات أدبيّة 1 2011-08-02 00:17
تقنية حديثة لتطوير أجهزة الكمبيوتر العملاقة بمضادات الليزر siiriinn التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2011-02-24 21:34
TOSHIBA تطور تليفزيونات ثلاثية الأبعاد بدون نظارات WESSO.018 التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2010-08-27 10:25
فايرفوكس يضم إمكانيات ثلاثية الأبعاد JASON التكنولوجيا والاقتصاد - ثقافة عامة 0 2010-03-10 20:06




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 05:52.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت