منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > الاخبار المحلية و العالمية

الملاحظات

الاخبار المحلية و العالمية آخر مستجدات و قضايا الساحة التونسية و العالمية و مواكبة لجديد أخبارها و القضايا المتعلقة بها

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-22, 13:26 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
BOYKA
حبيب المنتدى

إحصائية العضو





BOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond reputeBOYKA has a reputation beyond repute

BOYKA غير متواجد حالياً


افتراضي الباجي قائد السبسي ينفي وجود القذافي بتونس ويرفض إيواءه









الباجي قائد السبسي ينفي وجود القذافي بتونس ويرفض إيواءه




نفت تونس يوم الاثنين أن يكون العقيد معمر القذافي ينوي التوجه إليها أو أن يكون موجودا على أراضيها، وذلك بعد ساعات من سيطرة الثوار الليبيين على العاصمة طرابلس.

وقال رئيس الوزراء الباجي قائد السبسي في مقابلة مع "راديو سوا" إن "العلاقات بين القذافي وتونس لم تكن على أحسن ما يرام في الماضي ومن ثم فإنني أعتقد أنه قد يلجأ إلى أي دولة في العالم إلا تونس".

وحول إمكانية تسلل أي من المسؤولين الليبيين المطلوبين من جانب المحكمة الجنائية الدولية إلى الأراضي التونسية، أكد قائد السبسي أن تونس تحترم القوانين الدولية وملتزمة بالاتفاقات التي وقعت عليها.

وأعرب رئيس الوزراء عن ارتياحه إزاء ما تشهده ليبيا الآن، مؤكدا أن رحيل نظام القذافي سيخدم مصالح الشعب الليبي، وشعوب المنطقة ككل.

واعتبر قائد السبسي أن نظام القذافي دخل ساعاته الأخيرة بعد وصول الثوار إلى العاصمة طرابلس.

وأكّد أن "مستقبل الشعوب في العالم العربي هو أن تأخذ بزمام الأمور وتصبح هي التي تسير أمورها بدلا من الأنظمة السلطوية التي عاشتها الدول العربية منذ الحرب العالمية الثانية وحتى الآن".

من جانب آخر أكّد نبيل السدراوي، مدير إذاعة تطاوين لـ "بناء نيوز" وجود البغدادي المحمودي أمين اللجنة الشعبية العامة أي الوزير الاول الليبي وعبد الله السنوسي قائد جهاز المخابرات الليبية بنزل" بارك ان"، وهو نفس النزل الذي شهد سنة 1974 حفل توقيع اتفاقية الوحدة التونسية الليبية المعروفة باسم "اتفاقية جربة" بين الزعيم الحبيب بورقيبة والعقيد معمر القذافي.

وقد حاولت مجموعة كبيرة من الليبيين البارحة الدخول الي النزل غير ان التواجد الكثيف للجيش منعهم من ذلك. واضافت مصادرنا ان المحمودي والسنوسي ومرافقيهما سيغادرون جربة من المطار الى وجهة غير معلومة الى حد الان.

وخرج الآلاف من التونسيين والليبيين الليلة الماضية إلى الشوارع ابتهاجا بتحرير العاصمة طرابلس. وقد عمّت حالة من الابتهاج تونس العاصمة وتطاوين ومدنين وصفاقس وقابس وسوسة ومدنا أخرى. ففي العاصمة احتشد الآلاف من الليبيين والتونسيين بشارع محمد الخامس حيث مبنى السفارة الليبية رافعين راية الاستقلال ومنادين بليبيا حرة ومطالبين بالقصاص من القذافي وأركان نظامه.

وفي مدنين وتطاوين حيث يتركز أغلب اللاجئين الليبيين خرج الآلاف إلى وسط المدينتين مطلقين أبواق السيارات ورافعين شعارات تحيّي الثوار وتؤكد على الأخوّة التونسية الليبية وشاركهم فرحتهم مواطنون ونشطاء تونسيون. وأكد عدد من اللاجئين الليبيين أنهم بعد سقوط نظام القذافي سيأخذون طريق العودة إلى مدنهم صباح غد، وأنهم يعودون إلى بلادهم وهم يحملون أفضل الانطباعات عن تونس وأهلها لما لقوه من احتضان وتلاحم طيلة ستة أشهر.
.

المصدر : بناء نيوز ـ نبيل زغدود



  رد مع اقتباس


قديم 2011-08-22, 17:19 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Son Gokû
موقوف
إحصائية العضو






Son Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond reputeSon Gokû has a reputation beyond repute

Son Gokû غير متواجد حالياً


افتراضي

خبر عاجل و مؤكد: القذافي يختبئ الأن في مقر اقامة السبسي ,, لذا على الناتو قصف الموقع المذكور دون تردد



  رد مع اقتباس
إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:05.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت