منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums منتديات جوهرة سوفت - Jawhara-Soft Forums


العودة   منتدى التعليم التونسي (Jawhara-Soft) > التعليم و الثقافة > رياضة عالمية وعربية

الملاحظات

رياضة عالمية وعربية أخبار و نتائج و أحداث البطولات الرياضية العالمية والعربية مع تقارير شاملة و تغطيات كاملة

محرك بحث المنتدى بدعم من قوقل





إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-18, 17:30 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
K!NG
عضو متميز

إحصائية العضو





K!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud ofK!NG has much to be proud of

K!NG غير متواجد حالياً


Wink دوري أبطال أوروبا: العملاق البافاري يلتهم زيوريخ، وفيا ريال يسقط في الدنمارك





دوري أبطال أوروبا: العملاق البافاري يلتهم زيوريخ، وفيا ريال يسقط في الدنمارك







لم يجد بايرن ميونيخ صعوبة في تحقيق الفوز على ضيفه زيوريخ السويسري بثنائية نظيفة في ذهاب الدور الإقصائي لدوري أبطال أوروبا، أحرز الهدف الأول شفاينشتايجر بعد مرور 10 دقائق من الشوط الأول ثم ضاعف روبن النتيجة في الدقيقة 72 ليضع العملاق البافاري قدماً في دوري المجموعات قبل مباراة الإياب التي ستُلعب في سويسرا الثلاثاء المُقبل.




بدأ اللقاء بضغط مُكثف من الفريق البافاري عن طريق الثلاثي "شفاينشتايجر، روبن وريبيري"، مقابل ذلك لعب الفريق السويسري بطريقة دفاعية بحتة للحفاظ على نظافة شباكه في الدقائق الأولى، وعلى عكس سير اللقاء كاد النجم التونسي "محمد أمين الشرميطي" أن يوقع على أولى الأهداف إثر عرضية نموذجية من الظهير الأيسر رودريجيز حولها الأول برأسه لكن كرته علت العارضة وسط دهشة الجماهير المحلية التي ملئت جنبات ملعب آرينا.

وجاء الرد سريعاً من شفاينشتايجر الذي عاقب الشرميطي بإحرازه هدف البايرن في الدقيقة العاشرة عن طريق عرضية من روبن حولها النجم الألماني برأسه في مرمى الحارس الذي حاول إيقاف الكرة قبل أن تهز شباكه لكن من دون جدوى.

ثم جاء الدور على القائد "فيلب لام" الذي تمكن من المرور من أكثر من مدافع سويسري ثم وجد نفسه داخل منطقة الجزاء ليمرر كرة أرضية لزميله الخالي من الرقابة "ماريو جوميز" إلا أنه فاجأ الجميع بتسديد الكرة إلى خارج الملعب، وذلك قبل أن يمرر الطائر الهولندي "روبن" الكرة داخل منطقة الجزاء لجوميز الذي سدد بيسراه فوق العارضة.

وبمجهود فردي يُحسد عليه، نجح ريبيري من المرور في الجبهة اليسرى ثم مرر الكرة لكرووس ليسدد قذيفة صاروخية ارتطمت في قدم المدافع تيكشيرا وخرجت إلى ركلة ركنية، ومن هنا بدأ أداء المحليين يتراجع بعد نجاح الضيوف في غلق المساحات أمام الثلاثي الخطير "روبن، ريبيري وشفاينشتايجر".

وقبل انتهاء الشوط بدقائق احتسب الحكم ركلة حرة غير مباشرة لزيوريخ أرسلها شون باخلر داخل منطقة الجزاء حولها أمين الشرميطي برأسه لكن الحارس نوير تصدى للكرة بسهولة لينتهي الشوط الأول بتقدم البايرن بهدف نظيف.



وفي الشوط الثاني كان من الطبيعي أن يتحسن أداء العملاق البافاري الذي لم يُقدم العرض المنتظر في الـ45 دقيقة الأولى، ففي الدقيقة الأولى راوغ ريبيري كل ما قابله ومن ثم أهدى جوميز الكرة على بعد خطوة من منطقة الست ياردات لكن الأخير واصل مسلسل إهدار الفرص وسدد الكرة بغرابة شديدة بجوار القائم الأيسر للحارس جوني ليوني.

وبتسديدة صاروخية كاد نجم الشوط الثاني ريبيري أن يوقع على ثاني الأهداف لكن الحارس ليوني تصدى للكرة ومن ثم ارتدت منه لتصل إلى لام الذي سدد من لمسة واحدة في المرمى إلا أن الحارس ذاد عن مرماه بباسلة وتصدى للكرة للمرة الثانية على التوالي لتضيع فرصة مُحققة على المحليين.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة للبايرن من على حدود منطقة الجزاء انبرى لها النجم الفرنسي ريبيري ونفذها بنجاح لكن من سوء حظه ارتطمت الكرة بالقائم الأيسر للحارس الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تصطدم بالقائم وتبعد عن مرماه.

وعلى طريقته الخاصة، نجح روبن في تسديد كرة مقوسة من الجانب الأيمن في الزاوية المستحيلة على الحارس ليوني لتهتز شباكه للمرة الثانية وينفجر ملعب آرينا من شدة فرحة الجماهير المحلية التي ساندت فريقها بكل قوة.



ومن جديد رفض جوميز وضع الكرة في الشباك بعد أن تمكن من المرور من الحارس ليوني ومن ثم سدد في قدم المدافع كوخ الذي أغلق الزاوية على الدولي الألماني، وبعد دقائق قليلة أهدر نفس المهاجم انفراد صريح بتسديده الكرة في جسد الحارس لينتهي اللقاء بفوز بايرن ميونيخ بهدفين مقابل لاشيء لزيوريخ.

وفي الملاعب الأخرى، سقط فيا ريال أمام مضيفه أودنسة بي كو الدنماركي بهدف نظيف أحرزه هندرسين قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، وبنفس النتيجة خَسر أبويل نيقوسيا القبرصي أمام فيسلا ****روف البولندي في المباراة التي جرت على ملعب الأخير "فيسلي".



أما دينامو زغرب الأوكراني فقد ضرب ضيفه مالمو السويدي الذي بدأ من خلالها إبراهيموفيتش حياته الكروية برباعية مقابل هدف ليقترب الفريق الفائز من دوري المجموعات.

وبهدفين مقابل هدف فاز ماكابي حيفا على جينك البلجيكي بهدفين لهدف في المباراة التي جرت على ملعب الأول، وبذلك يكون الفريق البلجيكي بحاجة إلى هدف في مباراة الإياب ليترشح على حساب منافسه إلى دوري المجموعات.







  رد مع اقتباس


إضافة رد




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:00.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة 2010-2016 ©  منتديات جوهرة سوفت